الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

أُدينوا أيضاً بـ "سوء الاستعمال الإداري" .. هنا منعطفات عدة لفصول مأساوية

المدانون الـ 5 في فاجعة مستشفى جازان .. بدأت المحاكمة والتهمة “قتل خطأ”

الزيارات: 533
التعليقات: 0
المدانون الـ 5 في فاجعة مستشفى جازان .. بدأت المحاكمة والتهمة “قتل خطأ”
http://www.athrnews.org/?p=354899
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

بدأت دائرة القضايا التعزيرية الثالثة بالمحكمة الجزائية بمنطقة جازان، بإجراءاتها النظامية حول ملف الأشخاص الذين وَجهت لهم الجهات المعنية تهمتَي "القتل الخطأ" للمتوفين في حادثة حريق مستشفى جازان العام، و"سوء الاستعمال الإداري"، الذي كان سبباً في وقوع الوفيات والإصابات التي وصلت إلى نحو 150 وفاة وإصابة بعد نشوب حريق في مستشفى جازان العام في عام 2015 وفقاً للتهم الموجهة لهم.

وأوضحت مصادر أن المتهمين الذين تم توجيه تهمتَي القتل الخطأ وسوء الاستعمال الإداري عددهم خمسة متهمين؛ بينهم مدير عام سابق، وقياديان، وموظف، ووافد.

وكشفت التفاصيل، أنه تمت إحالة القضية إلى المحكمة بعد اتخاذ الإجراءات النظامية من تحقيقات وتوثيق الأدلة والقرائن ضدّ المتهمين في هذه القضية، فيما بدأت الدائرة بإجراءات النظر في ملف القضية ودراسته لاتخاذ الإجراء النظامي أو المحاكمة.

وأكّدت مصادر قانونية، أنه بإمكان ذوي الضحايا التقديم بدعاوى في الحق الخاص ضدّ المتهمين وفقاً للأنظمة عبر موقع وزارة العدل من أجل مقاضاة المتهمين في الحق الخاص .

وكانت هذه القضية المأساوية الشهيرة قد مرت بمنعطفات عديدة، أولها توجيه المقام السامي بتشكيل لجنة للتحقيق، ثم صدور بيان رسمي من إمارة المنطقة يوضح تفاصيل التهم وتوجيهها لخمسة أشخاص، ومن ثم صدور قرار بتعويض ذوي الضحايا بالدية الشرعية ولاتزال الأخيرة تحت الإجراء.

وكان مدير العلاقات والإعلام والمتحدث الرسمي بالإنابة بإمارة منطقة جازان ياسين بن أحمد القاسم؛ قد أوضح -آنذاك- أن نتائج تحقيقات اللجنة الموجهة من المقام السامي حول حادثة احتراق مستشفى جازان العام والمكونة من: وزارة الداخلية، وهيئة الرقابة والتحقيق، والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، وهيئة التحقيق والادعاء العام، ووزارة المالية، قد أكّدت إدانة 5 أشخاص، وسيتم إجراء أشدّ العقوبات بهم؛ لتلاعبهم بالمال العام.

وأشار إلى أن التحقيقات أكّدت وفاة 25 شخصاً، وإصابة ما يزيد على أكثر من مائة شخص، مشيراً إلى تورُّط إحدى الشركات الوطنية، وتقرّرت إقامة الدعوى عليها بتهمة الإهمال والتقصير بالأعمال الموكلة إليها.

وبيّن "القاسم"؛ أنه تمّت إحالة شخصين مسؤولين في "الصحة" إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، وإقامة الدعوى التأديبية بحقهما، إضافة إلى إحالة 3 مهندسين أحدهم عربي الجنسية، إلى هيئة التحقيق والادعاء؛ لإقامة الدعوى بحقهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان