الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

“الصحة”: الفرشاة وحدها لا تكفي.. اتبع هذه الطرق للحفاظ على أسنانك من التسوس

الزيارات: 113
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=355068
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نشرت وزارة الصحة مقطع فيديو توعوياً تضمن إرشادات للعناية بصحة الفهم والأسنان، ولا سيما أنها تعد جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلباً أو إيجاباً.

وأوصت الوزارة بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل، وذلك بتحريك الفرشة من الخلف إلى الأمام، مع مراعاة أن تكون فرشاة الأسنان معقمة وجافة وأن يتم تغييرها كل ثلاثة أشهر.

وأكدت أن تفريش الأسنان وحده لا يكفي للعناية بصحة الأسنان، بل يجب اتباع وسائل أخرى منها، استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان يومياً لتنظيف الأماكن التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان، وزيارة طبيب الأسنان مرتين في العام على الأقل.

كما تضمنت النصائح، استخدام غسول للفم خال من الكحول، وتجنب تعاطي التبغ بكافة أنواعه، والتقليل من الكافيين، والتقليل من تناول السكريات والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على المُلَوِّنات الغذائية، مع ضرورة ترطيب الفم دوماً بشرب الماء لأن عدم وجود اللعاب الكافي داخل الفم يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة في الأسنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان