الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

“الصحة”: الفرشاة وحدها لا تكفي.. اتبع هذه الطرق للحفاظ على أسنانك من التسوس

الزيارات: 81
التعليقات: 0
http://www.athrnews.org/?p=355068
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

نشرت وزارة الصحة مقطع فيديو توعوياً تضمن إرشادات للعناية بصحة الفهم والأسنان، ولا سيما أنها تعد جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلباً أو إيجاباً.

وأوصت الوزارة بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يومياً على الأقل، وذلك بتحريك الفرشة من الخلف إلى الأمام، مع مراعاة أن تكون فرشاة الأسنان معقمة وجافة وأن يتم تغييرها كل ثلاثة أشهر.

وأكدت أن تفريش الأسنان وحده لا يكفي للعناية بصحة الأسنان، بل يجب اتباع وسائل أخرى منها، استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان يومياً لتنظيف الأماكن التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان، وزيارة طبيب الأسنان مرتين في العام على الأقل.

كما تضمنت النصائح، استخدام غسول للفم خال من الكحول، وتجنب تعاطي التبغ بكافة أنواعه، والتقليل من الكافيين، والتقليل من تناول السكريات والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على المُلَوِّنات الغذائية، مع ضرورة ترطيب الفم دوماً بشرب الماء لأن عدم وجود اللعاب الكافي داخل الفم يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة في الأسنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان