الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

“التعليم” تحدد 12 مهمة لحراس وحارسات المدارس

الزيارات: 191
التعليقات: 0
“التعليم” تحدد 12 مهمة لحراس وحارسات المدارس
http://www.athrnews.org/?p=355157
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

جددت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم تأكيداتها بتحديد مهام ومسؤوليات حراس وحارسات الأمن في المدارس، مشددة على أهمية إيكالها للأشخاص المتخصصين المدربين بشكل جيد على مهام محددة تتعلق بتحقيق السلامة والأمن داخل المدرسة، بما يسهم في تفرغ قادة وقائدات المدارس لمهامهم الأصلية.

ودعت الإدارة قادة وقائدات المدارس لتفعيل الأدلة المنظمة لأعمال حراس وحارسات المدارس، وعدم تكليفهم بمهام أخرى لا علاقة لها بالأمن وتحقيق السلامة المدرسية مما قد يعيقهم عن تنفيذ مهامهم الرئيسة.

وحددت الإدارة عدداً من المهام لحراس وحارسات المدارس، منها التحقق من هوية الزوار وهدف الزيارة، والتثبت من هوية ولي الأمر عند تسلم ابنه أو ابنته أثناء الدوام وتوثيق ذلك في السجل الخاص، إبلاغ قائد وقائدة المدرسة بشكل فوري عن وجود أي مخاطر أو مخالفات تتعلق بالسلامة، إضافة إلى ضرورة المعرفة التامة بمكونات المدرسة ومداخلها ومخارج الطوارئ ومعدات الأمن والسلامة.

كما تتضمن مهامهم مباشرة الحوادث والمخالفات الأمنية، وذلك بإبلاغ قيادة المدرسة، والتأكد من خلو المبنى المدرسي من منسوبي أو منسوبات المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وإطفاء جميع مصادر الطاقة والمياه.

كما أن هناك خطوات إجرائية يقوم بها حراس وحارسات الأمن بالمدارس في الحالات الطارئة، ومنها تشغيل أجهزة الإنذار، والتحقق من إغلاق محابس الغاز وفصل التيار الكهربائي، وإرشاد منسوبي ومنسوبات المدرسة لمخارج الطوارئ والإشراف على إخراجهم نحو نقطة التجمع المخصصة وتقديم الدعم بالإسعافات الأولية بالتعاون مع منسقي الأمن والسلامة في المدرسة والمرشد الطلابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان