الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

“التعليم” تحدد 12 مهمة لحراس وحارسات المدارس

الزيارات: 273
التعليقات: 0
“التعليم” تحدد 12 مهمة لحراس وحارسات المدارس
http://www.athrnews.org/?p=355157
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

جددت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم تأكيداتها بتحديد مهام ومسؤوليات حراس وحارسات الأمن في المدارس، مشددة على أهمية إيكالها للأشخاص المتخصصين المدربين بشكل جيد على مهام محددة تتعلق بتحقيق السلامة والأمن داخل المدرسة، بما يسهم في تفرغ قادة وقائدات المدارس لمهامهم الأصلية.

ودعت الإدارة قادة وقائدات المدارس لتفعيل الأدلة المنظمة لأعمال حراس وحارسات المدارس، وعدم تكليفهم بمهام أخرى لا علاقة لها بالأمن وتحقيق السلامة المدرسية مما قد يعيقهم عن تنفيذ مهامهم الرئيسة.

وحددت الإدارة عدداً من المهام لحراس وحارسات المدارس، منها التحقق من هوية الزوار وهدف الزيارة، والتثبت من هوية ولي الأمر عند تسلم ابنه أو ابنته أثناء الدوام وتوثيق ذلك في السجل الخاص، إبلاغ قائد وقائدة المدرسة بشكل فوري عن وجود أي مخاطر أو مخالفات تتعلق بالسلامة، إضافة إلى ضرورة المعرفة التامة بمكونات المدرسة ومداخلها ومخارج الطوارئ ومعدات الأمن والسلامة.

كما تتضمن مهامهم مباشرة الحوادث والمخالفات الأمنية، وذلك بإبلاغ قيادة المدرسة، والتأكد من خلو المبنى المدرسي من منسوبي أو منسوبات المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وإطفاء جميع مصادر الطاقة والمياه.

كما أن هناك خطوات إجرائية يقوم بها حراس وحارسات الأمن بالمدارس في الحالات الطارئة، ومنها تشغيل أجهزة الإنذار، والتحقق من إغلاق محابس الغاز وفصل التيار الكهربائي، وإرشاد منسوبي ومنسوبات المدرسة لمخارج الطوارئ والإشراف على إخراجهم نحو نقطة التجمع المخصصة وتقديم الدعم بالإسعافات الأولية بالتعاون مع منسقي الأمن والسلامة في المدرسة والمرشد الطلابي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان