الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

وزير التعليم: زيادة البعثات إلى الصين بدءاً من العام المقبل

الزيارات: 199
التعليقات: 0
وزير التعليم: زيادة البعثات إلى الصين بدءاً من العام المقبل
http://www.athrnews.org/?p=355593
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

قال وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ إن العام المقبل سيشهد زيادة عدد البعثات إلى الصين لدراسة البكالوريوس والدرجات العلمية المختلفة.

وأوضح خلال مخاطبته اليوم السبت ورشة العمل الخاصة بإدخال اللغة الصينية في المناهج التعليمية، أنه بعد 10 سنوات من الآن سيختلف الوضع وسيتحقق انتشار اللغة الصينية في المملكة أسوة باللغات الأخرى كالإنجليزية وغيرها.

وأبان آل الشيخ أن المبتعثين الذين تخرجوا في الجامعات الصينية خلال السنوات الماضية سيمثلون نواة للانطلاقة الجديدة للغة الصينية في المملكة، معبراً عن أمله في أن تخرج الورشة برؤى مستقبلة واضحة وبرامج استراتيجية تدعم هذا المسار.

وأكد وزير التعليم، تفاؤله بالتوجه الاستراتيجي لقيادتي المملكة وجمهورية الصين لزيادة حجم التبادل الاقتصادي بين البلدين وتوثيق العلاقات بين الشعبين، ورسم مستقبل جيد للتعاون في مختلف المجالات.

واستعرضت جامعة الملك سعود في الورشة تجربتها في تدريس اللغة الصينية، مبينة أنها بدأت في إدخال الصينية منذ عام 2010، وتخرج منها حتى الآن 35 طالباً، يعملون الآن في وزارتي الخارجية والإعلام وعدد من القطاعات العسكرية، وتمت الاستفادة منهم في برامج الترجمة ومرافقة الوفود الصينية، وخلال مواسم الحج.

وشارك في الورشة ممثلون من البعثة الصينية بالمملكة، وعدد من المختصين بالوزارة، وخريجي الجامعات الصينية والدارسين للغة الصينية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان