الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

استشاري عيون: “الرمد الربيعي” مرض موسمي يصيب الأطفال والصبية.. وهذه أعراضه

الزيارات: 212
التعليقات: 0
استشاري عيون: “الرمد الربيعي” مرض موسمي يصيب الأطفال والصبية.. وهذه أعراضه
http://www.athrnews.org/?p=356022
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكد الدكتور عبد الرحمن الشريف استشاري أول طب وجراحة العيون، أن الرمد الربيعي هو بمثابة حساسية موسمية تحدث في فصل الربيع أو الفصول المرتبطة بالأزهار.

وأوضح الشريف في مقابلة مع برنامج "صباح السعودية" أن الأطفال والصبية هم الأكثر تأثرا بهذا المرض، خاصة الذكور تحت سن البلوغ، مشددا على أنه مرض غير مُعدٍ.

وأشار إلى أنه يشبه الربو في كونه يأتي كأزمة شديدة ثم تخف حدتها ثم ما تلبث أن تعود مرة أخرى، لافتا إلى أن ذلك يتطلب معالجة شديدة عند بداية الأمر كي تكون الأزمة التي تليها أخف، فضلا على التحكم في العلاج على المدى الطويل لتخفيف حدته.

وأفاد الشريف بأن الرمد الربيعي يختفي عادة مع سن البلوغ، لذلك يعمل الأطباء على أن يختفي دون مضاعفات، إذ قد تصل تلك المضاعفات أحياناً إلى ضرر بقرنية العين.

وأردف أن الرمد الربيعي يُصحب عادة بأعراض، كالحكة الشديدة للجفن، واحمرار شديد في العينين، وحساسية من الضوء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان