الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

“القصبي”: الدولة رصدت 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنحت قروضاً بالمليارات

الزيارات: 63
التعليقات: 0
“القصبي”: الدولة رصدت 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنحت قروضاً بالمليارات
http://www.athrnews.org/?p=356216
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الدكتور ماجد القصبي، إن المدن السعودية شهدت طفرات نمو واتساع بوتيرة متسارعة؛ ما كلف تغطية أمنية وخدمية وبنية تحتية، ولم تكن هناك زيادة في الخدمات، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن النمو الذي يسبق الخدمات لا بد وأن يحدث خللاً.

وأضاف، في كلمته ضمن فعاليات منتدى مكة الاقتصادي أمس (الإثنين)، أن القطاع البلدي في المملكة يعمل به 80 ألف موظف، ورُصدت له ميزانية 25 مليار ريال خلال 2019، بالإضافة إلى 10 مليارات من ميزانية التحول.

وبيّن أن القطاع البلدي يعمل على تطوير برنامج من أجل تحسين تجربة المواطنين في المدن بحيث تكون تجربة ذكية تتيح الحصول على الخدمات بأسلوب راقٍ وسريع، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون البلدية أعدت إستراتيجية ورؤية مستقبلية شملت كل الأبعاد الثقافية والاجتماعية والدينية.

من جانب آخر، أشار القصبي إلى أنه تم تأسيس نظام متكامل ومجلس للتجارة الإلكترونية، وأنه سيصدر قريباً "المجلس السعودي للأعمال الاقتصادية"، الذي يجمع كل ما هو متعلق بالتراخيص من جميع الجهات المتعددة تحت منصة رقمية واحدة، مشيراً إلى أن المجلس سيكون المنصة الوحيدة لخدمة المستثمر، دون مراجعة الجهات الحكومية المتفرقة.

ولفت إلى أن الدولة رصدت مبلغ 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومنحت قروضاً للمستفيدين بمليارات الريالات، إضافة إلى إعادة هيكلة برنامج كفالة وزيادة رأس ماله، وتفعيل نظام التأشيرات الفورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان