الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

“القصبي”: الدولة رصدت 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنحت قروضاً بالمليارات

الزيارات: 109
التعليقات: 0
“القصبي”: الدولة رصدت 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ومنحت قروضاً بالمليارات
http://www.athrnews.org/?p=356216
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

قال وزير التجارة والاستثمار وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الدكتور ماجد القصبي، إن المدن السعودية شهدت طفرات نمو واتساع بوتيرة متسارعة؛ ما كلف تغطية أمنية وخدمية وبنية تحتية، ولم تكن هناك زيادة في الخدمات، مشيراً إلى أنه من الطبيعي أن النمو الذي يسبق الخدمات لا بد وأن يحدث خللاً.

وأضاف، في كلمته ضمن فعاليات منتدى مكة الاقتصادي أمس (الإثنين)، أن القطاع البلدي في المملكة يعمل به 80 ألف موظف، ورُصدت له ميزانية 25 مليار ريال خلال 2019، بالإضافة إلى 10 مليارات من ميزانية التحول.

وبيّن أن القطاع البلدي يعمل على تطوير برنامج من أجل تحسين تجربة المواطنين في المدن بحيث تكون تجربة ذكية تتيح الحصول على الخدمات بأسلوب راقٍ وسريع، مشيراً إلى أن وزارة الشؤون البلدية أعدت إستراتيجية ورؤية مستقبلية شملت كل الأبعاد الثقافية والاجتماعية والدينية.

من جانب آخر، أشار القصبي إلى أنه تم تأسيس نظام متكامل ومجلس للتجارة الإلكترونية، وأنه سيصدر قريباً "المجلس السعودي للأعمال الاقتصادية"، الذي يجمع كل ما هو متعلق بالتراخيص من جميع الجهات المتعددة تحت منصة رقمية واحدة، مشيراً إلى أن المجلس سيكون المنصة الوحيدة لخدمة المستثمر، دون مراجعة الجهات الحكومية المتفرقة.

ولفت إلى أن الدولة رصدت مبلغ 12 مليار ريال لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ومنحت قروضاً للمستفيدين بمليارات الريالات، إضافة إلى إعادة هيكلة برنامج كفالة وزيادة رأس ماله، وتفعيل نظام التأشيرات الفورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان