الثلاثاء, 18 شعبان 1440 هجريا, الموافق 23 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “شؤون الحرمين” تناقش مقترحاً بتكليف الفنادق المجاورة للمسجد الحرام بتوفير تغطية صوتية للأذان إمارة عسير تصدر بياناً حول ما تردد عن دخول أمير المنطقة لإحدى الديوانيات والقبض على 36 شاباً وفتاة سفير المملكة في سريلانكا: تحاليل DNA لكشف هوية سعوديين قتلوا في التفجيرات الشيخ السديس يدشن 118 برنامجًا خلال موسم رمضان 1440 سفير المملكة لدى السودان : سنعمل بهمة عالية لتنفيذ توجيهات خادم الحرمين لخدمة السودان وشعبه “ترامب”: السعودية ودول “أوبك” قادرة على تعويض نفط إيران بعد تفعيل العقوبات انطلاق مؤتمر القطاع المالي بمشاركة دولية واسعة.. الأربعاء المقبل نائب أمير الرياض ينقل تحيات الملك سلمان وولي العهد لرجال الأمن مصابي الحادث الإرهابي برعاية وزير الحرس الوطني.. 117 ملخصًا بحثيًّا في مؤتمر سلامة المرضى السنوي الـ9 السومة يقود الأهلي للصدارة بثنائية في بيرسبوليس أمير الشرقية يوجه بإعادة هيكلة مجلس شباب المنطقة وزير الإعلام اليمني يدين الانتهاكات المتواصلة بحق الصحفيين من قبل ميليشيا الحوثي

بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله

الزيارات: 92
التعليقات: 0
بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله
http://www.athrnews.org/?p=356247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تمكّن قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض من إنهاء قضية مواطن كان يعمل مديرا عاما لإحدى الشركات، بعقد صلح مالي بين الطرفين يقضي بدفع الشركة للمدعي مبلغا إجماليا قدره 850 ألف ريال.

وتعود القضية إلى قيام مواطن برفع قضية للمحكمة العمالية في الرياض يطالب فيها المدعى عليها، وهي إحدى الشركات التي كان يتولى منصبا إداريا فيها بدفع رواتب متأخرة منذ عام 2017، والمكافأة السنوية، ومستحقاته للفترة المتبقية من مهلة الإشعار وتعويض مادي بموجب المادة 77 من نظام العمل.

وفسّر المدعى تأخره في رفع القضية والمطالبة بمستحقاته بالوعود التي كانت المدعى عليها تقدمها له بتسلم مستحقاته دون اللجوء إلى القضاء، وهو ما لم يحدث.

من جانبه، صدّق ممثل الشركة في القضية على صحة ما جاء في دعوى المواطن من شكاوى، مبينا أن فصل المدعى من العمل كان بسبب مشروع سبب خسارة الشركة خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، كان قد وجّه في تعميم قضائي جميع الجهات التابعة للوزارة باعتبار محاضر الصلح المصدقة من إدارات التسوية الودية في النزاعات العمالية سندات تنفيذية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان