الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله

الزيارات: 132
التعليقات: 0
بـ 850 ألف ريال.. قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض ينهي قضية مواطن تعرّض للفصل من عمله
http://www.athrnews.org/?p=356247
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

تمكّن قسم الصلح بالمحكمة العمالية في الرياض من إنهاء قضية مواطن كان يعمل مديرا عاما لإحدى الشركات، بعقد صلح مالي بين الطرفين يقضي بدفع الشركة للمدعي مبلغا إجماليا قدره 850 ألف ريال.

وتعود القضية إلى قيام مواطن برفع قضية للمحكمة العمالية في الرياض يطالب فيها المدعى عليها، وهي إحدى الشركات التي كان يتولى منصبا إداريا فيها بدفع رواتب متأخرة منذ عام 2017، والمكافأة السنوية، ومستحقاته للفترة المتبقية من مهلة الإشعار وتعويض مادي بموجب المادة 77 من نظام العمل.

وفسّر المدعى تأخره في رفع القضية والمطالبة بمستحقاته بالوعود التي كانت المدعى عليها تقدمها له بتسلم مستحقاته دون اللجوء إلى القضاء، وهو ما لم يحدث.

من جانبه، صدّق ممثل الشركة في القضية على صحة ما جاء في دعوى المواطن من شكاوى، مبينا أن فصل المدعى من العمل كان بسبب مشروع سبب خسارة الشركة خلال السنوات الماضية.

يشار إلى أن وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء، الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، كان قد وجّه في تعميم قضائي جميع الجهات التابعة للوزارة باعتبار محاضر الصلح المصدقة من إدارات التسوية الودية في النزاعات العمالية سندات تنفيذية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان