الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

الناطق باسم القمة العربية: مكان سوريا الطبيعي هو الجامعة العربية ولكن ليس هناك توافق على ذلك حالياً

الزيارات: 105
التعليقات: 0
الناطق باسم القمة العربية: مكان سوريا الطبيعي هو الجامعة العربية ولكن ليس هناك توافق على ذلك حالياً
http://www.athrnews.org/?p=356259
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أكد المدير العام للإدارة العربية بوزارة الخارجية التونسية الناطق الرسمي باسم القمة العربية في تونس محمود الخميري، أنه ليس هناك توافق حاليًا على موضوع عودة سوريا للجامعة العربية، معربًا عن أمل بلاده في أن يكون هناك توافق على هذا الأمر حيث أن مكان سوريا الطبيعي هو الجامعة العربية.

وقال الخميري في تصريحات للصحفيين على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية بتونس التي انطلقت اليوم: إن تطورات الأزمة السورية سوف ينظر فيها خلال القمة، ولكن مسألة عودة سوريا أمر متروك لوزراء الخارجية العرب.

من جهة أخرى، أشاد الخميري بردود الفعل الدولية المنددة والرافضة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - الخاص في أن الجولان أرض إسرائيلية - خاصة الصين والاتحاد الأوروبي وروسيا، مبيناً أن الجولان أرض محتلة وفقاً لقرارات مجلس الأمن وأي قرار مخالف للقرارت الدولية مآله معروف.

وحول سياسات سلطات الاحتلال الإسرائيلي في القدس المحتله، وصف الخميري تلك السياسات بالعدوانية وأنها تستغل الظرف الحالي لتكريس أوضاعها في الأراضي المحتلة.

وفي شأن مكافحة الإرهاب، قال: إن هناك إستراتيجية عربية لمكافحة الإرهاب تُعدل، مشيراً إلى أن هناك تعاونًا عربياً عربياً في مجال مكافحة الإرهاب وتعاونًا مع الجهات الدولية كالأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وحول الأزمة الليبية، أوضح الخميري: أنه يتم التعامل مع الأزمة الليبية في إطار ثلاثي، وضمن المبادرة الرئاسية التونسية والمبادرة المصرية التونسية الجزائرية، مشيراً إلى أنه كان هناك اجتماع بين وزراء خارجية الدول الثلاث في القاهرة مؤخرًا، والكل يدفع في اتجاه التسوية السياسية على أن تكون هذه التسوية في إطار ليبي ليبي وبعيدًا عن التدخلات الخارجية وتحت مظلة الأمم المتحدة.

وحول مزاعم حول احتمال تمرير صفقة القرن خلال القمة، أكد الخميري أن هذه المخاوف ليس لها أساس من الصحة، ونسعى لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية، في مواجهة الضغوط التي تتعرض لها هذه القضية والأولوية لقمة تونس بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.

وبشأن البنود الخاصة بوقف التدخلات في الشؤون الداخلية العربية، قال: إننا نرفض التدخل الأجنبي في شؤون الدول العربية، مشيرًا إلى أن هناك قرارات متعددة للجامعة العربية حول هذا الموضوع.

وأضاف أن اللجنة الرباعية الخاصة بالتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية ستجتمع قبل اجتماع وزراء الخارجية العرب، مشيرًا إلى أن هناك بنودًا خاصة بالتدخلات الإيرانية والتركية في الشؤون العربية ضمن قرارات الجامعة العربية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان