الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكويت: طائرة مسيرة تخترق أجواء البلاد وتحوم فوق قصر الأمير “الطيران المدني” ينهي تصاميم المنطقة اللوجستية في مطار الرياض مطلقة مليونير شهير تطعن في صك الطلاق.. وتدعي معاناة زوجها من “الزهايمر” في لفتة إنسانية.. وزير الداخلية يتكفل بسداد ديون والد الطالب معتز الحارثي “الشورى” يطالب بحوافز لموظفي “الكهرباء”.. والتشديد على مقاولي مشروعاتها سمو ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان سموه للهجن في نسخته الثانية “شرطة الرياض” تضبط مُطلق النار الذي يحمل الرضيع.. وتكشف عن هويته وزير الطاقة: توقف عمليات الإنتاج بمعملي “بقيق وخريص” بشكل مؤقت جراء الهجمات الإرهـابية.. وسيعوض الانخفاض من المخزونات تكافل تودع 135 مليون ريال في حسابات 270 ألف طالب وطالبة صحة جدة تكشف ملابسات هروب أربعيني من الصحة النفسية “ترمب” في اتصال هاتفي مع “ولي العهد” : أمريكا مستعدة للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية واستقرارها الفيحاء يخطف تعادلاً من الهلال في الثواني الأخيرة

الفالح: هذا موعد تحديد الخطوات القادمة بشأن إنتاجية النفط

الزيارات: 714
التعليقات: 0
الفالح: هذا موعد تحديد الخطوات القادمة بشأن إنتاجية النفط
http://www.athrnews.org/?p=358441
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح، اليوم الاثنين، إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان هناك إجماع بين أوبك وحلفائها على تمديد خفض إمدادات النفط، لكنه أكد أن عقد اجتماع الشهر المقبل سيكون أمرًا أساسيًا.

ومن المقرر أن تجتمع في مايو لجنة وزارية مشتركة من أوبك وحلفائها من خارج المنظمة، وهي تُعرف باسم JMMC.

وقال وزير الطاقة: “ستكون JMMC نقطة قرار رئيسية لأننا سنعرف بالتأكيد بحلول ذلك الوقت وجهة نظر الإجماع، والأهم من ذلك، قبل أن نطلب الإجماع، سنعرف أين تشير الأساسيات”.

وأضاف “أعتقد أن مايو سيكون مفتاح حسم ذلك”.

وقال الفالح إن مخزونات النفط لا تزال أعلى من المتوسط لكن السوق في طريقه نحو إعادة التوازن، وأضاف “لا أعتقد أننا سنحتاج للقيام بالمزيد، السوق في طريقه نحو التوازن”.

وأوضح الفالح أن المملكة تحملت أكثر من غيرها، والآن “لقد وصلنا إلى مرحلة حيث بدأت المخزونات في الاستقرار والنزول ولكن لا يزال أعلى بكثير مما كنت أفكر في المستوى الطبيعي”.

وقالت روسيا التي تخفض إنتاج النفط بالتوازي مع أوبك، إن خفض الإنتاج سيبقى ساريًا حتى يونيو على الأقل عندما تصبح خطوات واشنطن التالية بشأن خفض صادرات النفط الإيرانية والفنزويلية أكثر وضوحًا.

ومن جانبها، أدخلت سياسات الولايات المتحدة التي تستهدف إيران وفنزويلا مستوى جديد من عدم اليقين بالنسبة إلى أوبك حيث تكافح مجموعة المنتجين للتنبؤ بالعرض والطلب العالميين، كما تقدم واشنطن أيضًا مشروع قانون، يُعرف باسم NOPEC، يمكن أن يعرض أعضاء أوبك لقضايا مكافحة الاحتكار الأمريكية.

وقال ثلاثة مصادر مطلعة على سياسة الطاقة في السعودية لرويترز منذ أيام قليلة، إن تحرك NOPEC دفع السعودية للتهديد ببيع نفطها بعملات غير الدولار إذا أقرت واشنطن مشروع القانون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان