الخميس, 17 شوّال 1440 هجريا, الموافق 20 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشاب عبدالعزيز الغامدي في ذمة الله «كفاءة» يقدم 6 نصائح مهمة لتقليل استهلاك الكهرباء “الشورى” يطالب وزارة المياه بالرقابة على فواتير شركة المياه وعدم تحميل المواطنين أخطاء نظام الفوترة الأمير الوليد بن طلال يبارك لفهد بن نافل.. ويقارن عدد متابعي حساب الهلال بـ 5 أندية صدور الموافقة السامية على إجازة ما تم بيعه من قطع الأراضي في مخطط الأمير عبدالله الفيصل بجدة الزكاة والدخل تضبط 14 مخالفة خلال 116 جولة رقابية لجنة شورية تناقش التقرير السنوي للشؤون البلدية والقروية وتطالب برفع كفاءة تنفيذ المشاريع “السعودية للكهرباء”: 3 خطوات في دقيقتين للاشتراك في الفاتورة الثابتة إشاعة تروّج لاحتواء الكاتشب على الكوكايين والكحول وبقايا حيوانات ميتة.. و”الغذاء والدواء” ترد أمير القصيم يوجه محافظ الرس بإقامة مهرجان الشنانة السياحي بشكل سنوي بدء العد التنازلي لانتهاء المهلة الاختيارية لتعبئة وثيقة “أفصح” لمنسوبي الصحة والد طفلة الدم الملوّث يكشف تفاصيل جديدة حول وفاة نجلته

الفالح: هذا موعد تحديد الخطوات القادمة بشأن إنتاجية النفط

الزيارات: 591
التعليقات: 0
الفالح: هذا موعد تحديد الخطوات القادمة بشأن إنتاجية النفط
http://www.athrnews.org/?p=358441
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

قال وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد الفالح، اليوم الاثنين، إنه من السابق لأوانه القول ما إذا كان هناك إجماع بين أوبك وحلفائها على تمديد خفض إمدادات النفط، لكنه أكد أن عقد اجتماع الشهر المقبل سيكون أمرًا أساسيًا.

ومن المقرر أن تجتمع في مايو لجنة وزارية مشتركة من أوبك وحلفائها من خارج المنظمة، وهي تُعرف باسم JMMC.

وقال وزير الطاقة: “ستكون JMMC نقطة قرار رئيسية لأننا سنعرف بالتأكيد بحلول ذلك الوقت وجهة نظر الإجماع، والأهم من ذلك، قبل أن نطلب الإجماع، سنعرف أين تشير الأساسيات”.

وأضاف “أعتقد أن مايو سيكون مفتاح حسم ذلك”.

وقال الفالح إن مخزونات النفط لا تزال أعلى من المتوسط لكن السوق في طريقه نحو إعادة التوازن، وأضاف “لا أعتقد أننا سنحتاج للقيام بالمزيد، السوق في طريقه نحو التوازن”.

وأوضح الفالح أن المملكة تحملت أكثر من غيرها، والآن “لقد وصلنا إلى مرحلة حيث بدأت المخزونات في الاستقرار والنزول ولكن لا يزال أعلى بكثير مما كنت أفكر في المستوى الطبيعي”.

وقالت روسيا التي تخفض إنتاج النفط بالتوازي مع أوبك، إن خفض الإنتاج سيبقى ساريًا حتى يونيو على الأقل عندما تصبح خطوات واشنطن التالية بشأن خفض صادرات النفط الإيرانية والفنزويلية أكثر وضوحًا.

ومن جانبها، أدخلت سياسات الولايات المتحدة التي تستهدف إيران وفنزويلا مستوى جديد من عدم اليقين بالنسبة إلى أوبك حيث تكافح مجموعة المنتجين للتنبؤ بالعرض والطلب العالميين، كما تقدم واشنطن أيضًا مشروع قانون، يُعرف باسم NOPEC، يمكن أن يعرض أعضاء أوبك لقضايا مكافحة الاحتكار الأمريكية.

وقال ثلاثة مصادر مطلعة على سياسة الطاقة في السعودية لرويترز منذ أيام قليلة، إن تحرك NOPEC دفع السعودية للتهديد ببيع نفطها بعملات غير الدولار إذا أقرت واشنطن مشروع القانون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان