السبت, 14 شوّال 1441 هجريا, الموافق 6 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى شركة المياه الوطنية بحائل تبدأ ضخ مياه المشروع الشامل لمحافظة الشملي بأكثر من 67 مليون ريال السيسي يعلن مبادرة لحل الصراع في ليبيا ويحذر من الخيار العسكري (فيديو) “الزكاة والدخل” تحقق معدلات مرتفعة في خدمة العملاء خلال شهر مايو مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية مع البرنامج التنفيذي المشترك لمشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان المرحلة الثانية “الصحة”: تسجيل 34 وفاة و3121 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1175 حالة “منصة المساعدات السعودية” المرجع الإلكتروني الدقيق لمساهمات المملكة الخارجية وفاة طبيب نتيجة إصابته بفيروس “كورونا” في الشرقية.. و”الصحة” تنعيه المتحدث الإعلامي لشرطة الرياض : القبض على مقيم عربي يقوم بالترويج لبيع معقمات مقلدة بشعارات مزيفة لعلامات تجارية من ارتفاع عالٍ.. فريق وطني ينفذ عملية محاكاة لصيانة بالشبكة دون فصل التيار الكهربائي (فيديو) تطبيق توكلنا: نقبل التصاريح الورقية والإلكترونية توفير دواء «فافيبيرا فير» الواعد بعلاج المصابين بكورونا في المملكة فهد الهريفي يعتذر عن تغريدته “المحذوفة”.. ويؤكد: لم أوضح مقصدي بالعبارات الصحيحة

بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟

الزيارات: 200
التعليقات: 0
بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟
http://www.athrnews.org/?p=359119
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، أمس الأربعاء، لتأكيد تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد كسفير للولايات المتحدة في المملكة.

وجاء التصويت في مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 لصالح الجنرال المتقاعد البالغ من العمر 68 عامًا والذي كان قائدًا للقيادة المركزية الأمريكية أثناء حرب العراق، حسب رويترز.
ولم يكن لواشنطن سفير في الرياض منذ يناير 2017، وهي فترة مدتها 27 شهرًا أصبحت فيها العلاقات الأمريكية أكثر عمقًا.

ورشح ترامب أبي زيد لهذا المنصب في نوفمبر 2018، إلا أنه لم يتم الاستقرار على الترشيح حتى الأمس.

وعلى الرغم من محاولات البعض ضرب العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، فقد رفض ترامب تلك الضغوط، وشددعلى أهمية التعاون مع المملكة بشكل رئيسي من الناحية السياسية والعسكرية، لإنقاذ المنطقة من الأطماع الإيرانية.

ومن المعروف أن جون أبي زيد يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كما تولى مناصب عسكرية عدة، بينها قائد القيادة الأميركية الوسطى، كما أشرف على حرب العراق في السنوات الأولى في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

وجون أبي زيد من مواليد 28 أكتوبر 1951 وهو حفيد مهاجرين لبنانيين مسيحيين إلى الولايات المتحدة، ويقول في تصريحاته دومًا إنه يحب العالم العربي.

وهاجر أب زيد أجداده إلى الولايات المتحدة من قرية مليخ في قضاء جزين في جنوب لبنان عام 1915، وهو أب لثلاثة أطفال.

ويجمع جون أبي زيد ما بين العمل العسكري والإنجاز العلمي، وهو خريج الجامعة الأردنية بالأردن عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان