الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكويت: طائرة مسيرة تخترق أجواء البلاد وتحوم فوق قصر الأمير “الطيران المدني” ينهي تصاميم المنطقة اللوجستية في مطار الرياض مطلقة مليونير شهير تطعن في صك الطلاق.. وتدعي معاناة زوجها من “الزهايمر” في لفتة إنسانية.. وزير الداخلية يتكفل بسداد ديون والد الطالب معتز الحارثي “الشورى” يطالب بحوافز لموظفي “الكهرباء”.. والتشديد على مقاولي مشروعاتها سمو ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان سموه للهجن في نسخته الثانية “شرطة الرياض” تضبط مُطلق النار الذي يحمل الرضيع.. وتكشف عن هويته وزير الطاقة: توقف عمليات الإنتاج بمعملي “بقيق وخريص” بشكل مؤقت جراء الهجمات الإرهـابية.. وسيعوض الانخفاض من المخزونات تكافل تودع 135 مليون ريال في حسابات 270 ألف طالب وطالبة صحة جدة تكشف ملابسات هروب أربعيني من الصحة النفسية “ترمب” في اتصال هاتفي مع “ولي العهد” : أمريكا مستعدة للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية واستقرارها الفيحاء يخطف تعادلاً من الهلال في الثواني الأخيرة

بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟

الزيارات: 110
التعليقات: 0
بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟
http://www.athrnews.org/?p=359119
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، أمس الأربعاء، لتأكيد تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد كسفير للولايات المتحدة في المملكة.

وجاء التصويت في مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 لصالح الجنرال المتقاعد البالغ من العمر 68 عامًا والذي كان قائدًا للقيادة المركزية الأمريكية أثناء حرب العراق، حسب رويترز.
ولم يكن لواشنطن سفير في الرياض منذ يناير 2017، وهي فترة مدتها 27 شهرًا أصبحت فيها العلاقات الأمريكية أكثر عمقًا.

ورشح ترامب أبي زيد لهذا المنصب في نوفمبر 2018، إلا أنه لم يتم الاستقرار على الترشيح حتى الأمس.

وعلى الرغم من محاولات البعض ضرب العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، فقد رفض ترامب تلك الضغوط، وشددعلى أهمية التعاون مع المملكة بشكل رئيسي من الناحية السياسية والعسكرية، لإنقاذ المنطقة من الأطماع الإيرانية.

ومن المعروف أن جون أبي زيد يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كما تولى مناصب عسكرية عدة، بينها قائد القيادة الأميركية الوسطى، كما أشرف على حرب العراق في السنوات الأولى في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

وجون أبي زيد من مواليد 28 أكتوبر 1951 وهو حفيد مهاجرين لبنانيين مسيحيين إلى الولايات المتحدة، ويقول في تصريحاته دومًا إنه يحب العالم العربي.

وهاجر أب زيد أجداده إلى الولايات المتحدة من قرية مليخ في قضاء جزين في جنوب لبنان عام 1915، وهو أب لثلاثة أطفال.

ويجمع جون أبي زيد ما بين العمل العسكري والإنجاز العلمي، وهو خريج الجامعة الأردنية بالأردن عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان