الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي وصول (614.918) حاجًا إلى المملكة عبر جميع المنافذ حتى نهاية يوم أمس السلطات الإيرانية تقرِّر إعدام 17 شخصًا: تجسَّسوا لصالح الـ«CIA» معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة برميل «برنت» يرتفع إلى 62.98 دولارًا.. والخام الأمريكي يحقق 15 سنتًا الوزير «آل الشيخ» يعتمد خطة الهاتف المجاني للحجاج بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة طائرة عسكرية ليبية تهبط اضطراريًا في «بني خداش» التونسية «الخدمة المدنية» تحدّد موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟

الزيارات: 85
التعليقات: 0
بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟
http://www.athrnews.org/?p=359119
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، أمس الأربعاء، لتأكيد تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد كسفير للولايات المتحدة في المملكة.

وجاء التصويت في مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 لصالح الجنرال المتقاعد البالغ من العمر 68 عامًا والذي كان قائدًا للقيادة المركزية الأمريكية أثناء حرب العراق، حسب رويترز.
ولم يكن لواشنطن سفير في الرياض منذ يناير 2017، وهي فترة مدتها 27 شهرًا أصبحت فيها العلاقات الأمريكية أكثر عمقًا.

ورشح ترامب أبي زيد لهذا المنصب في نوفمبر 2018، إلا أنه لم يتم الاستقرار على الترشيح حتى الأمس.

وعلى الرغم من محاولات البعض ضرب العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، فقد رفض ترامب تلك الضغوط، وشددعلى أهمية التعاون مع المملكة بشكل رئيسي من الناحية السياسية والعسكرية، لإنقاذ المنطقة من الأطماع الإيرانية.

ومن المعروف أن جون أبي زيد يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كما تولى مناصب عسكرية عدة، بينها قائد القيادة الأميركية الوسطى، كما أشرف على حرب العراق في السنوات الأولى في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

وجون أبي زيد من مواليد 28 أكتوبر 1951 وهو حفيد مهاجرين لبنانيين مسيحيين إلى الولايات المتحدة، ويقول في تصريحاته دومًا إنه يحب العالم العربي.

وهاجر أب زيد أجداده إلى الولايات المتحدة من قرية مليخ في قضاء جزين في جنوب لبنان عام 1915، وهو أب لثلاثة أطفال.

ويجمع جون أبي زيد ما بين العمل العسكري والإنجاز العلمي، وهو خريج الجامعة الأردنية بالأردن عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان