الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منصة قوى تقدم 22 خدمة لتيسير الخدمات هذه أبرزها تنبيه متقدم بأمطار رعدية وغبار معيق للرؤية بمكة المكرمة والمدينة المنورة النيابة العامة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد شاهد.. أب وأبناؤه يستقبلون ابنتهم الخريجة بالدفوف لحظة خروجها من الجامعة مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة

بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟

الزيارات: 50
التعليقات: 0
بعد إقراره رسميًا سفيرًا لواشنطن بالمملكة.. من هو جون أبي زيد ؟
http://www.athrnews.org/?p=359119
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

صوت مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة، أمس الأربعاء، لتأكيد تعيين الجنرال المتقاعد جون أبي زيد كسفير للولايات المتحدة في المملكة.

وجاء التصويت في مجلس الشيوخ بأغلبية 92 صوتًا مقابل 7 لصالح الجنرال المتقاعد البالغ من العمر 68 عامًا والذي كان قائدًا للقيادة المركزية الأمريكية أثناء حرب العراق، حسب رويترز.
ولم يكن لواشنطن سفير في الرياض منذ يناير 2017، وهي فترة مدتها 27 شهرًا أصبحت فيها العلاقات الأمريكية أكثر عمقًا.

ورشح ترامب أبي زيد لهذا المنصب في نوفمبر 2018، إلا أنه لم يتم الاستقرار على الترشيح حتى الأمس.

وعلى الرغم من محاولات البعض ضرب العلاقات بين المملكة والولايات المتحدة، فقد رفض ترامب تلك الضغوط، وشددعلى أهمية التعاون مع المملكة بشكل رئيسي من الناحية السياسية والعسكرية، لإنقاذ المنطقة من الأطماع الإيرانية.

ومن المعروف أن جون أبي زيد يتحدث اللغة العربية بطلاقة، كما تولى مناصب عسكرية عدة، بينها قائد القيادة الأميركية الوسطى، كما أشرف على حرب العراق في السنوات الأولى في عهد الرئيس الأسبق جورج بوش.

وجون أبي زيد من مواليد 28 أكتوبر 1951 وهو حفيد مهاجرين لبنانيين مسيحيين إلى الولايات المتحدة، ويقول في تصريحاته دومًا إنه يحب العالم العربي.

وهاجر أب زيد أجداده إلى الولايات المتحدة من قرية مليخ في قضاء جزين في جنوب لبنان عام 1915، وهو أب لثلاثة أطفال.

ويجمع جون أبي زيد ما بين العمل العسكري والإنجاز العلمي، وهو خريج الجامعة الأردنية بالأردن عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان