الأحد, 16 محرّم 1441 هجريا, الموافق 15 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكويت: طائرة مسيرة تخترق أجواء البلاد وتحوم فوق قصر الأمير “الطيران المدني” ينهي تصاميم المنطقة اللوجستية في مطار الرياض مطلقة مليونير شهير تطعن في صك الطلاق.. وتدعي معاناة زوجها من “الزهايمر” في لفتة إنسانية.. وزير الداخلية يتكفل بسداد ديون والد الطالب معتز الحارثي “الشورى” يطالب بحوافز لموظفي “الكهرباء”.. والتشديد على مقاولي مشروعاتها سمو ولي العهد يرعى الحفل الختامي لمهرجان سموه للهجن في نسخته الثانية “شرطة الرياض” تضبط مُطلق النار الذي يحمل الرضيع.. وتكشف عن هويته وزير الطاقة: توقف عمليات الإنتاج بمعملي “بقيق وخريص” بشكل مؤقت جراء الهجمات الإرهـابية.. وسيعوض الانخفاض من المخزونات تكافل تودع 135 مليون ريال في حسابات 270 ألف طالب وطالبة صحة جدة تكشف ملابسات هروب أربعيني من الصحة النفسية “ترمب” في اتصال هاتفي مع “ولي العهد” : أمريكا مستعدة للتعاون في كل ما يدعم أمن السعودية واستقرارها الفيحاء يخطف تعادلاً من الهلال في الثواني الأخيرة

متى يسمح لمن أجرى عملية تكميم المعدة بالصيام؟.. استشاري يوضح

الزيارات: 455
التعليقات: 0
متى يسمح لمن أجرى عملية تكميم المعدة بالصيام؟.. استشاري يوضح
http://www.athrnews.org/?p=359428
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

وجّه استشاري الجراحة العامة والأورام ومناظير السمنة الدكتور أحمد علي مراد، عدة نصائح للمقبلين على عمليات تكميم المعدة قبل شهر رمضان، مشيراً إلى أنه لا يمكن للقائمين بالعملية الصيام قبل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأقل من إجرائها.

وأوضح مراد في مداخلة مع برنامج "mbc في أسبوع"، أن الشرط الأساسي للسماح لمكمّمي معدتهم بالصيام، هو قدرتهم على شرب أكثر من لترين من الماء أثناء الإفطار؛ بسبب ضمان عدم حدوث جفاف وجلطات للدم.

ولفت إلى أن عمليات التكميم تتم باشتراطات معينة وقوانين صارمة يتم تطبيقها في جميع الدول من خلال إجراءات حسابات معينة للوزن والطول، لافتاً إلى أن إحدى الدراسات البريطانية خلصت إلى إمكانية الصيام بعد عام أو عامين من إجراء تلك العملية.

وأشار إلى أن عمليات تكميم المعدة يتم من خلالها القص الطولي للمعدة بإزالة 75% منها، الأمر الذي يساعد في خفض إفراز مستوى هرمون الجوع وتحسن هرمون الأنسولين، ومن ثم التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان