الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

متى يسمح لمن أجرى عملية تكميم المعدة بالصيام؟.. استشاري يوضح

الزيارات: 394
التعليقات: 0
متى يسمح لمن أجرى عملية تكميم المعدة بالصيام؟.. استشاري يوضح
http://www.athrnews.org/?p=359428
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

وجّه استشاري الجراحة العامة والأورام ومناظير السمنة الدكتور أحمد علي مراد، عدة نصائح للمقبلين على عمليات تكميم المعدة قبل شهر رمضان، مشيراً إلى أنه لا يمكن للقائمين بالعملية الصيام قبل شهرين أو ثلاثة أشهر على الأقل من إجرائها.

وأوضح مراد في مداخلة مع برنامج "mbc في أسبوع"، أن الشرط الأساسي للسماح لمكمّمي معدتهم بالصيام، هو قدرتهم على شرب أكثر من لترين من الماء أثناء الإفطار؛ بسبب ضمان عدم حدوث جفاف وجلطات للدم.

ولفت إلى أن عمليات التكميم تتم باشتراطات معينة وقوانين صارمة يتم تطبيقها في جميع الدول من خلال إجراءات حسابات معينة للوزن والطول، لافتاً إلى أن إحدى الدراسات البريطانية خلصت إلى إمكانية الصيام بعد عام أو عامين من إجراء تلك العملية.

وأشار إلى أن عمليات تكميم المعدة يتم من خلالها القص الطولي للمعدة بإزالة 75% منها، الأمر الذي يساعد في خفض إفراز مستوى هرمون الجوع وتحسن هرمون الأنسولين، ومن ثم التخلص من الأمراض المصاحبة للسمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان