الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة وزير الشؤون الإسلامية يشيد بدور خالد الفيصل في خدمة المنطقة وأهلها خالد بن سلمان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الروسي خالد بن سلمان يبحث التعاون العسكري مع النائب الأول لوزير الدفاع الباكستاني

أول 4 قرارات لرئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان

الزيارات: 123
التعليقات: 0
أول 4 قرارات لرئيس المجلس الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان
http://www.athrnews.org/?p=359512
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أصدر رئيس المجلس الانتقالي السوداني، الفريق أول عبد التفاح البرهان، اليوم السبت، 4 قرارات أولية؛ من شأنها تهدئة الجماهير الغاضبة؛ معلنًا إنهاء حظر التجوال ومرسوم الطوارئ، وحل حكومات الولايات، إضافة إلى إطلاق سراح جميع الضباط الذي حموا المتظاهرين قبل إعلان التحفظ على الرئيس المخلوع عمر البشير.

وفي أول بيان له، قال البرهان: «نؤكد للشباب والشابات الاجتثاث الكامل لكل مكونات النظام ورموزه، وقد قرر المجلس (السلطة الانتقالية الحاكمة) إلغاء حظر التجوال، وإطلاق سراح المحكوم عليهم بموجب قانون الطوارئ أو أي قانون آخر متعلق بالتظاهرات والاحتجاجات الأخيرة».

وأعلن البرهان، إنهاء تكليف ولاة الولايات، وتكليف قادة الفرق والمناطق العسكرية بتسيير أمور الولايات، مضيفًا: الدعوة مفتوحة للحوار لكل أطياف المجتمع وأحزابه ومنظمات المجتمع المدني، مجددًا الدعوة لحاملي السلاح للجلوس والتحاور للوصول للسلام والتعايش السلمي، وفق أسس ومعايير جديدة. وأكد البرهان أنه «سيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل سيادة الدولة، وتشكيل حكومة مدنية متفق عليها بواسطة الجميع».

وتابع: «يلتزم المجلس الانتقالي العسكري بإرساء الحكم المدني، خلال فترة انتقالية مدتها عامان كحد أقصى، يتم خلالها أو في نهايتها تسليم حكم الدولة لحكومة مدنية مشكَلة من قبل الشعب».

وقد أدى البرهان، اليمين الدستورية، مساء أمس الجمعة، كرئيس جديد للمجلس العسكري الانتقالي، خلفًا للفريق أول عوض بن عوف، الذي قاد الإطاحة بالرئيس البشير. وظهر البرهان، أمس الجمعة، في ميدان الاعتصام أمام مقر قيادة القوات المسلحة، وانتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يتحدث إلى الرئيس السابق لحزب «المؤتمر السوداني» المعارض إبراهيم الشيخ، الذي كان يهتف مع المعتصمين بسقوط النظام.

وتقول مصادر سودانية إن البرهان، كان من ضمن المجموعة التي أبلغت البشير بعزله من رئاسة البلاد، ولا يُعرف عنه سوى أنه لا يرتبط بأي تنظيم سياسي ولا ينتمي للتيار الإسلامي.

والبرهان من منطقة قندتو غرب مدينة شندي بالولاية الشمالية، وتخرج في الكلية الحربية الدفعة الـ31، وخاض معارك عسكرية أيام حرب الجنوب، قبيل انفصال جنوب السودان عام 2011.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان