الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى تنبيه متقدم بأمطار رعدية وغبار معيق للرؤية بمكة المكرمة والمدينة المنورة النيابة العامة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد شاهد.. أب وأبناؤه يستقبلون ابنتهم الخريجة بالدفوف لحظة خروجها من الجامعة مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة

طالبت بالتأكد من توفر المقومات الحسية والنفسية للبيئة الآمنة..

مصادر: التعليم تصدر تعميمًا حول الاختبارات المدرسية

الزيارات: 88
التعليقات: 0
مصادر: التعليم تصدر تعميمًا حول الاختبارات المدرسية
http://www.athrnews.org/?p=359624
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت مصادر أن وزارة التعليم أصدرت تعميمًا، أكدت فيه ضرورة الاستعداد للاختبارات المدرسية، عبر التأكد من توفر المقومات الحسية والنفسية للبيئة المدرسية الآمنة والإضاءة الجيدة وكفاءة أجهزة التكييف، وسلامة دورات المياه وتوفر أدوات النظافة بها.

وطالب التعميم الموجه إلى جميع مكاتب التعليم ومدارس التعليم العام والخاص وتحفيظ القرآن ومعاهد التربية الخاصة الحكومية والأهلية، بضرورة مراعاة مطابقة الاشتراطات الصحية في المقصف المدرسي بالدليل الموحد للمقاصف وتجهيز العيادة المدرسية، والتواصل مع إدارة المدرسة حول الملاحظات على البيئة المدرسية ومتابعة الإجراءات المتخذة حيالها.

وبحسب المصادر فإن التعميم تضمن توجيهًا بأهمية التواصل المباشر مع أولياء الأمور، والطلاب عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتثقيفهم صحيًا، حول أضرار السهر والمنبهات ومشروبات الطاقة، والتأكيد على تناول الغذاء الصحي.

كما طالب التعميم، المسؤولين عن العيادة المدرسية بضرورة التواجد لاستقبال الحالات الطارئة والتعامل السريع معها، والتواصل مع أولياء الأمور والمركز الصحي للحي الذي تتبعه المدرسة، والمرور اليومي على لجان الاختبارات والاطمئنان على الأوضاع الصحية والنفسية للطلبة والطالبات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان