الثلاثاء, 13 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 16 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى بالأسماء.. الخدمة المدنية تدعو 36 مرشحًا ومرشحة لاستكمال الإجراءات «البيئة»: 10 ملايين ريال غرامات لمخالفي ضوابط إيقاف زراعة الأعلاف الشهر الماضي “الغذاء والدواء”: “الترامادول” آمن ومصرح للاستخدام.. ولا صحة للمغالطات المنتشرة حوله مرتضى منصور يحذر اللاعب كهربا: أمتلك صورا تدينك وتنهي مسيرتك الكروية «الداخلية» تعلن توافر وظائف صحية بالخدمات الطبية بالدولار.. أسعار الذهب والفضة والبلاتين والبلاديوم في «تعاملات الاثنين» نائب أمير جازان يستقبل رئيس وأعضاء مجلس رابطة الاحياء لكرة القدم بالمنطقة سمو نائب أمير منطقة جازان يستقبل مدير التعليم المكلف بالمنطقة بدءًا من الثلاثاء.. «البيئة» تلزم مركبات المواشي بشهادة صحية لدخول مكة 22 ألف حاج يتوافدون على جدة.. و«موانئ» تعلن خطة متكاملة جهات عليا تشدّد على الدقة الإعلامية .. تعميم والمثار عن مستشفى بجدة مثالاً “استئناف مكة” تؤيد عدم إدانة مقيم اتهم بالتغرير بالنساء.. “دعوى كيدية”

أرقام صادمة وخطيرة حول معدلات تسوس الأسنان في المملكة.. و5 نصائح للوقاية بنسبة 100%

الزيارات: 164
التعليقات: 0
أرقام صادمة وخطيرة حول معدلات تسوس الأسنان في المملكة.. و5 نصائح للوقاية بنسبة 100%
http://www.athrnews.org/?p=359754
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكدت وزارة الصحة أن المملكة تعد من أعلى الدول عالمياً في مجال الإصابة بتسوس الأسنان، لافتة إلى أن النسبة بلغت أكثر من 93% لدى أطفال المدارس.

وأوضحت أن 9 من بين 10 أطفال مصابون بالتسوس، وأن نسبة الآباء والأمهات الذين يهملون أسنان أطفالهم في أول سنتين تتعدى الـ90%، فيما 80% من الأطفال في أعمار 6 سنوات لا ينظفون أسنانهم بانتظام.

ووصفت الوزارة في مقطع فيديو توعوي لها الأرقام بالـ "الكبيرة والصادمة"، مؤكدة أن تسوس الأسنان مرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100%.

كيف تتسوس الأسنان؟

وبينت أن التسوس هو فجوات في طبقة مينا الأسنان تتشكل بفعل الأحماض البكتيرية التي تتكون بسبب بكتريا بقايا الطعام، مشيرة إلى أن البكتريا إذا وجدت الكربوهيدرات والسكريات فإنها تتغذى عليها وتنتج الأحماض لتلتصق البكتيريا بالسن وتشكل طبقة بلاك خلال 20 دقيقة من الأكل، وإذا لم يتم تنظيف هذه البكتريا تتحول إلى تسوسات تكبر حتى تصل إلى عصب السن.

ما الحل؟

وأشارت الوزارة إلى 5 عادات يجب المحافظة عليها للوقاية من تسوس الأسنان بنسبة كبيرة، وهي:

1 - تنظيف الأسنان بشكل صحيح مرتين على الأقل.

2 - لا تنسَ تنظيف اللسان.

3- استخدام خيط الأسنان لتنظيف الأسطح التي لا تصل إليها الفرشاة بين الأسنان.

4 - زيارة العيادة كل 6 أشهر لاكتشاف أي تسوسات في بدايتها ولوضع مادة الفلورايد التي تساعد في مقاومة التسوس خاصة الأطفال.

5 - الاهتمام بالغذاء وتقليل السكريات والكربوهيدرات وهو عنصر مهم لحماية الأسنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان