الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى منصة قوى تقدم 22 خدمة لتيسير الخدمات هذه أبرزها تنبيه متقدم بأمطار رعدية وغبار معيق للرؤية بمكة المكرمة والمدينة المنورة النيابة العامة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد شاهد.. أب وأبناؤه يستقبلون ابنتهم الخريجة بالدفوف لحظة خروجها من الجامعة مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة

أرقام صادمة وخطيرة حول معدلات تسوس الأسنان في المملكة.. و5 نصائح للوقاية بنسبة 100%

الزيارات: 73
التعليقات: 0
أرقام صادمة وخطيرة حول معدلات تسوس الأسنان في المملكة.. و5 نصائح للوقاية بنسبة 100%
http://www.athrnews.org/?p=359754
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكدت وزارة الصحة أن المملكة تعد من أعلى الدول عالمياً في مجال الإصابة بتسوس الأسنان، لافتة إلى أن النسبة بلغت أكثر من 93% لدى أطفال المدارس.

وأوضحت أن 9 من بين 10 أطفال مصابون بالتسوس، وأن نسبة الآباء والأمهات الذين يهملون أسنان أطفالهم في أول سنتين تتعدى الـ90%، فيما 80% من الأطفال في أعمار 6 سنوات لا ينظفون أسنانهم بانتظام.

ووصفت الوزارة في مقطع فيديو توعوي لها الأرقام بالـ "الكبيرة والصادمة"، مؤكدة أن تسوس الأسنان مرض يمكن الوقاية منه بنسبة 100%.

كيف تتسوس الأسنان؟

وبينت أن التسوس هو فجوات في طبقة مينا الأسنان تتشكل بفعل الأحماض البكتيرية التي تتكون بسبب بكتريا بقايا الطعام، مشيرة إلى أن البكتريا إذا وجدت الكربوهيدرات والسكريات فإنها تتغذى عليها وتنتج الأحماض لتلتصق البكتيريا بالسن وتشكل طبقة بلاك خلال 20 دقيقة من الأكل، وإذا لم يتم تنظيف هذه البكتريا تتحول إلى تسوسات تكبر حتى تصل إلى عصب السن.

ما الحل؟

وأشارت الوزارة إلى 5 عادات يجب المحافظة عليها للوقاية من تسوس الأسنان بنسبة كبيرة، وهي:

1 - تنظيف الأسنان بشكل صحيح مرتين على الأقل.

2 - لا تنسَ تنظيف اللسان.

3- استخدام خيط الأسنان لتنظيف الأسطح التي لا تصل إليها الفرشاة بين الأسنان.

4 - زيارة العيادة كل 6 أشهر لاكتشاف أي تسوسات في بدايتها ولوضع مادة الفلورايد التي تساعد في مقاومة التسوس خاصة الأطفال.

5 - الاهتمام بالغذاء وتقليل السكريات والكربوهيدرات وهو عنصر مهم لحماية الأسنان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان