الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة

“التأمينات”: في هذه الحالة تستحق المطلقة معاش زوجها.. ويحق للأرملة الجمع بين معاشها ومعاش زوجها

الزيارات: 62
التعليقات: 0
“التأمينات”: في هذه الحالة تستحق المطلقة معاش زوجها.. ويحق للأرملة الجمع بين معاشها ومعاش زوجها
http://www.athrnews.org/?p=359887
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

ذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن التغطية التأمينية تشمل أرملة أو أرملات المشترك، أو المطلقة طلاقا رجعيا متى وقعت الوفاة في عدة هذا الطلاق، ولايمتد الاستحقاق الى المطلقة طلاقا بائنا بينونة صغرى أو كبرى.

وأضافت أن الأرملة تستحق معاشا حتى ولو كانت تعمل وتخضع لنظام التأمينات الاجتماعية حيث تجمع بين دخلها من العمل ومعاشها بدون حدود، ولها أن تجمع بين معاشها عن نفسها ومعاشها عن زوجها بدون حدود.

وفيما يتعلق بالزوج الذى توفيت زوجته المشتركة فهو يستحق المعاش اذا كان عاجزا عن الكسب وذلك إلى حين زوال عجزه، وتضمنت التغطيات التأمينية توزيع المعاش لأفراد عائلة المتوفى، وفي حالة زواج الأرملة أو البنت أو بنت الابن أو الأخت بعد وفاة المشترك يصرف لها منحة زواج بواقع 18 مرة من قيمة نصيبها في المعاش لمرة واحدة، ويتم إيقاف الصرف لها، ويمكن أن يعود الحق في المعاش المقطوع عند توافر شروط الاستحقاق مرة أخرى حسبما ينص عليه النظام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان