الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة الجيش اليمني يسقط طائرة مسيرة للحوثيين في صعدة وزير الشؤون الإسلامية يشيد بدور خالد الفيصل في خدمة المنطقة وأهلها خالد بن سلمان يستعرض العلاقات الثنائية مع وزير الدفاع الروسي خالد بن سلمان يبحث التعاون العسكري مع النائب الأول لوزير الدفاع الباكستاني

إعادة تأهيل مباني ومرافق وزارة الحرس الوطني لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة

الزيارات: 42
التعليقات: 0
إعادة تأهيل مباني ومرافق وزارة الحرس الوطني لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة
http://www.athrnews.org/?p=359890
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أعلنت الشركة الوطنية لخدمات كفاءة الطاقة "ترشيد" عن توقيع اتفاقية مع وزارة الحرس الوطني تقضي بإعادة تأهيل مباني الوزارة والجهات التابعة لها لتكون أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة.

وبحسب الاتفاقية، ستقوم "ترشيد" بإعادة تأهيل المباني حسب الدراسات الفنية التي ستحدد أنسب حلول كفاءة الطاقة وذلك وفق المعايير العالمية، حيث ستنطلق هذه المشاريع بدءاً بالمبنى الرئيسي للحرس الوطني ومدينة الملك عبد العزيز الطبية ومستشفياتها التابعة، ويليها المقرات التابعة للحرس الوطني وذلك بمجموع 1779مبنى تستهدف "ترشيد" رفع كفاءة الطاقة فيها، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 20 ألف مصباح لإنارة الشوارع الواقعة تحت نطاق وزارة الحرس الوطني في منطقة الرياض.

وبحسب الدراسات الفنية الأولية لشركة "ترشيد" فإن الاستهلاك الحالي لمباني المجمع الرئيسي لوزارة الحرس الوطني يصل سنوياً إلى 20 ألف ميجاوات ساعة، وبالنسبة لمدينة الملك عبد العزيز الطبية فيصل الاستهلاك الحالي السنوي إلى 150 ألف ميجاوات ساعة، وتهدف الشركة إلى ترشيد الاستهلاك بنسبة تقارب 25 % للمجمع الرئيسي و 30 % للمدينة الطبية.

وتكمن أهمية مشاريع ترشيد مع وزارة الحرس الوطني أنها تأتي ضمن مشاريع الشركة التي تستهدف ترشيد استهلاك الطاقة في القطاع الحكومي مع أهمية قيام القطاعين الحكومي والخاص بتبني مبادرات كفاءة الطاقة لما لها من فوائد تشغيلية تساهم في ارتقاء مستوى بيئة العمل للموظفين والمراجعين إضافة إلى الفوائد الاقتصادية الناتجة عن تخفيض فاتورة استهلاك الكهرباء للمنشأة وما يصاحبها من ترشيد الاستثمارات الرأسمالية الحكومية في مشاريع التوسع لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان