الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي وصول (614.918) حاجًا إلى المملكة عبر جميع المنافذ حتى نهاية يوم أمس السلطات الإيرانية تقرِّر إعدام 17 شخصًا: تجسَّسوا لصالح الـ«CIA» معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة برميل «برنت» يرتفع إلى 62.98 دولارًا.. والخام الأمريكي يحقق 15 سنتًا الوزير «آل الشيخ» يعتمد خطة الهاتف المجاني للحجاج بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة طائرة عسكرية ليبية تهبط اضطراريًا في «بني خداش» التونسية «الخدمة المدنية» تحدّد موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية يدخل رسميًّا حيز التنفيذ

الزيارات: 109
التعليقات: 0
إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية يدخل رسميًّا حيز التنفيذ
http://www.athrnews.org/?p=359930
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أدرجت الولايات المتحدة، رسميًّا، قوات الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، حسبما ورد في مذكرة نُشرت في السجل الاتحادي الأمريكي، اليوم الاثنين.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتخذ هذه الخطوة قائلًا إن «هذه الخطوة غير المسبوقة التي تقودها وزارة الخارجية، تدرك أن إيران ليست دولة راعية للإرهاب فحسب، بل وأن الحرس الثوري الإيراني ينخرط بفاعلية في تمويل الأنشطة الإرهابية ويشجع الإرهاب كأداة لتفكيك الدول».

ووصف ترامب الحرس الثوري الإيراني بأنه «الأداة الأساسية للحكومة الإيرانية لتوجيه وتنفيذ حملاتها الإرهابية العالمية».

من جهته، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن إدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب «رد طبيعي على سياسة إيران الداعمة للإرهاب»، لافتًا إلى أن الحرس الثوري «أسس للإرهاب وقاد عمليات عسكرية ضد القوات الأمريكية في بيروت».

كما أكد أن الحرس الثوري مسؤول عن اعتقال أمريكيين بطهران، وأن الولايات المتحدة أبلغت بيروت بأنها «لن تتسامح مع دور حزب الله، الذي هو جماعة مسلحة وليس حركة سياسية».

وشدد بومبيو على أن بلاده ستعامل الحرس الثوري مثل ميليشيات حماس وحزب الله وحركة الجهاد.

وتابع: «الحرس الثوري يدعم الإرهاب في العراق ولبنان، ويدعم النظام في سوريا»، موضحًا أن «الحكومة الإيرانية وحرسها الثوري الذي يقمع الشعب وينهب ثرواته باسم النظام لم يُحاسبهما المجتمع الدولي».

ونددت إيران على الفور بهذا الإعلان الذي أثار مخاوف من شن هجمات انتقامية على القوات الأمريكية.

وقوات الحرس الثوري هي المسؤولة عن برنامج إيران للصواريخ الباليستية وبرنامجها النووي، ومنخرطة في القطاع المصرفي وقطاع الشحن البحري.

وستسهل الخطوة الأمريكية الجديدة مقاضاة الشركات أو الأفراد في الاتحاد الأوروبي ممن يدخلون في أنشطة اقتصادية مع إيران.

ويعاقب القانون الأمريكي بالفعل أي مواطن أمريكي يتعامل مع الحرس الثوري الإيراني بالسجن لمدة تصل إلى 20 عامًا؛ لأن القوات مدرجة على قائمة أمريكية خاصة للإرهاب الدولي وهي برنامج عقوبات أمريكي مختلف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان