الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه وزير الإسكان: أنشأنا مركز بيانات في الوزارة قادراً على قراءة المستقبل.. والوحدات الصغيرة الأكثر طلبا وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي تدشن مصليات خاصة لذوي القدرات الخاصة حساب المواطن يوضح آلية دراسة الأهلية وطريقة إبلاغ المستفيد بالنتيجة مصر: القبض على جانٍ دسّ مخدرات داخل أمتعة 3 مسنات قدمن للعمرة وألقي القبض عليهن في مطار جدة الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص التحالف العربي يدمّر غرفة اتصالات للميليشيات الحوثية في صعدة

رياح مُثيرة للأتربة وسحب رعدية على عدة مناطق.. الثلاثاء

الزيارات: 79
التعليقات: 0
رياح مُثيرة للأتربة وسحب رعدية على عدة مناطق.. الثلاثاء
http://www.athrnews.org/?p=359957
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها لطقس الغد، الثلاثاء، وجود رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة وحائل، وتؤدي لشبة انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق «تبوك، الجوف، والحدود الشمالية».

وأضافت هيئة الأرصاد، في بيان لها عبر موقعها الإلكتروني، أن السماء تكون غائمة جزئيًا قد تتخللها سحب رعدية ممطرة على تلك المناطق.

وأشارت هيئة الأرصاد، إلى أن هناك توقعات بتكون السحب الرعدية خلال فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات «جازان، عسير، الباحة، والطائف».

وحول حالة البحر الأحمر، قالت هيئة الأرصاد، إن الرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى شمالية على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج .

أما عن الخليج العربي، فأكدت هيئة الأرصاد، أن الرياح السطحية تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 12-34 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

ومن جانبه، توقع خبير الأرصاد، حسن كراني، اليوم الاثنين، طقسًا غائمًا على معظم مناطق المملكة مع تكوُّن خلايا ممطرة، مشيرًا إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة.

وقال كراني، عبر حسابه بموقع التواصل تويتر: بعون الله طقس غائم إلى غائم جزئي على الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وكلما اتجهنا شرقًا، وكذلك على الشمالية الغربية وسواحلها، وأجزاء من المنطقتين الوسطى والغربية، والمصايف الجنوبية الغربية.

وأشار خبير الأرصاد، إلى تكوُّن خلايا ممطرة خاصة على الشمالية الغربية وسواحلها، والمصايف وجنوبها، في حين توالي الحرارة ارتفاعها التدريجي.

وكانت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة (تسميات)، قررت توثيق الحالة المطرية التي وقعت في الفترة من ٩- ١٤ أبريل ٢٠١٩ باسم «كاسرة».

واتسمت الحالة، بالاتساع مع الغزارة وقوة الأثر خاصة وسط المملكة، وامتدت لدول الخليج واليمن.

وأوضح الباحث في الطقس والمناخ عضو لجنة (تسميات)، عبد العزيز الحصيني، أنَّ حالة «كاسرة» المطرية كانت من الحالات الواسعة التي تأثرت بها عدة مناطق منها شرق الطائف والمدينة وحائل والقصيم والشرقية وشرق مناطق الباحة وعسير ونجران، بينما كانت قوة الحالة على الرياض ومحافظاتها.

وأضاف أنَّ حالة «كاسرة» المطرية أحدثت سيولًا بالعديد من الأودية في مراكز شرق الطائف ونجران وجنوب القصيم وحائل والصمان والمدينة والرياض ومحافظاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان