الاثنين, 19 ذو القعدة 1440 هجريا, الموافق 22 يوليو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “البيئة” ارتفاع تراخيص المشاريع الزراعية 47.7% خلال النصف الأول من 2019 سمو الأمير خالد الفيصل يشهد مراسم توقيع شراكات بين سجون منطقة مكة المكرمة و4 جامعات “الزكاة والدخل” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة قبل نهاية شهر يوليو الحالي وصول (614.918) حاجًا إلى المملكة عبر جميع المنافذ حتى نهاية يوم أمس السلطات الإيرانية تقرِّر إعدام 17 شخصًا: تجسَّسوا لصالح الـ«CIA» معهد تدريب رئاسة أمن الدولة يفتح باب التقديم لحملة الثانوية العامة برميل «برنت» يرتفع إلى 62.98 دولارًا.. والخام الأمريكي يحقق 15 سنتًا الوزير «آل الشيخ» يعتمد خطة الهاتف المجاني للحجاج بالصور.. استعدادات الهلال الأحمر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة طائرة عسكرية ليبية تهبط اضطراريًا في «بني خداش» التونسية «الخدمة المدنية» تحدّد موعد وعدد أيام إجازة عيد الأضحى سمو أمير منطقة جازان يرأس اجتماع لجنة الإسكان التنموي بالمنطقة

رئيس المحاكم بجازان: تجاوب كبير في المناطق الجبلية لإزالة مزارع القات وتحويلها للبن والفواكه

الزيارات: 108
التعليقات: 0
رئيس المحاكم بجازان: تجاوب كبير في المناطق الجبلية لإزالة مزارع القات وتحويلها للبن والفواكه
http://www.athrnews.org/?p=360006
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكد رئيس المحاكم بجازان رئيس جمعية التوعية بأضرار القات بجازان الشيخ علي العامري، أن المواطنين الذين يسكنون في المنطقة الجبلية بدأوا يتجاوبون إلى حد كبير لإزالة مزارع القات، مبيناً أن المزارع الموجودة حالياً قليلة.

وقال العامري، إن هناك تنسيقاً مع وزارة الزراعة بهذا الخصوص، ولإيجاد بدائل أخرى لمزارعي القات، وإعادة زراعة مزارعهم من جديد بالخضراوات والفواكه، لافتاً إلى إقامة مهرجان سنوي للبن في محافظة بني مالك على أنقاض القات، وسينتقل المهرجان إلى أماكن أخرى في المناطق الجبلية؛ بهدف إزالة فكرة زراعة القات نهائياً.

وأضاف أن الجمعية تمكّنت من إزالة 4 آلاف شجرة قات من فيفا، وأقامت المئات من الندوات والبرامج التوعوية لإقناع المزارعين بإزالتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان