الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكهرباء: توصيل الخدمة في حائل لا يتطلب مراجعة فروع الشركة شبكة حوثية تتنصت على اليمنيين بدعم إيراني منصة قوى تقدم 22 خدمة لتيسير الخدمات هذه أبرزها تنبيه متقدم بأمطار رعدية وغبار معيق للرؤية بمكة المكرمة والمدينة المنورة النيابة العامة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد شاهد.. أب وأبناؤه يستقبلون ابنتهم الخريجة بالدفوف لحظة خروجها من الجامعة مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه

المجلس العسكري السوداني : الحجز على الأموال المشبوهة ووقف نقل أسهم الشركات

الزيارات: 73
التعليقات: 0
المجلس العسكري السوداني : الحجز على الأموال المشبوهة ووقف نقل أسهم الشركات
http://www.athrnews.org/?p=360339
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعلن المجلس العسكري في السودان، الأربعاء، عن حزمة إجراءات اقتصادية في إطار محاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، وذلك بعد أسبوع على عزل الرئيس عمر البشير.

وقال المجلس العسكري في بيان، إن بنك السودان المركزي سيقوم بالحجز على الأموال المشبوهة، كما سيتولى مراجعة حركة الأموال التي تمت اعتباراً من مطلع أبريل الحالي.

وأضاف البيان أنه سيجري وقف نقل ملكية أي سهم حتى إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات جرى بصورة مثيرة للشك.

وتابع: “بنك السودان المركزي سيقوم بالإبلاغ عن أي حركة مشبوهة للأموال جرت خلال الفترة الماضية”.

هذا وأصدر رئيس المجلس العسكري، عبدالفتاح البرهان، مرسوماً دستورياً خاصاً بالإفصاح الفوري عن العملة الأجنبية والحسابات المصرفية داخل وخارج السودان، يلزم “كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والشركات والكيانات الحكومية وجميع الجهات التي تمتلك حكومة السودان فيها حصة أن تتقدم بالبيانات اللازمة حول الحسابات المصرفية والإيداعات والأوراق المالية والمبالغ النقدية أو أي معادن نفيسة أو مجوهرات داخل وخارج السودان”.

ويقضي المرسوم “بتسليم كل تلك البيانات لبنك السودان المركزي والجهات المختصة”، محدداً 72 ساعة فقط لإكمال هذه الإجراءات. وفي حال المخالفة ستتم إحالة المخالفين للمساءلة القانونية والمحاكمة بالسجن لمدة لا تتجاوز عشر سنوات أو الغرامة أو العقوبتين معا.

وتم اتخاذ هذه الإجراءات، التي أصدرها البرهان، استناداً إلى توصيات ومقررات اللجنة الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان