الأحد, 21 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 12 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “الصحة”: تسجيل 42 وفاة و2779 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1742 حالة “التأمينات”: اعتماد عقوبات مخالفات أمر “دعم العاملين السعوديين بالقطاع الخاص” “العقيل” يناقش العمل الدعوي بالرياض ويقف على احتياجات الدعاة مدير عام الجوازات يتفقد صالات مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة اليوم.. “الحج والعمرة” تعلن نتائج مطابقة معايير الترشيح للحج لللمقيمين انتحلا صفة رجل أمن وموظف حكومي.. ضبط شخصين تورطا في 3 قضايا جنائية بالدمام “باجمّال” نائباً لرئيس الشبكة العربية لضمان الجودة في التعليم العالي “الفيصل” يكرّم الداعمين لحملة “براً بمكة” لتنفيذها برنامج “إفطار مليون صائم” حج بلا كورونا.. 10 آلاف ريال غرامة دخول المشاعر بلا تصريح التعاون يغادر إلى الرياض لمواجهة الهلال.. والإدارة تسعى لحل مشكلة “تاوامبا” هل الموسم الحالي الأخير له مع الهلال؟.. “إدواردو” يتلقى عرضين خليجي وأوروبي “رويترز”: الحوثيون يوافقون على السماح للأمم المتحدة بفحص ناقلة النفط “صافر”

قدمها الدكتور الخواجي..

إبراز جهود المملكة في التنمية الاجتماعية بشرم الشيخ

الزيارات: 476
التعليقات: 0
إبراز جهود المملكة في التنمية الاجتماعية بشرم الشيخ
ناصر معافا
http://www.athrnews.org/?p=360354
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شارك الإعلامي الدكتور علي بن إبراهيم خواجي مدير مكتب جريدة المدينة بمنطقة جازان ، بورقة عمل بعنوان " التنمية الاجتماعية للارتقاء بالأسرة . . لجان التنمية الاجتماعية . . و أندية الحي بالمملكة العربية السعودية . . أنموذجا " ضمن فعاليات المؤتمر الدولي " التخطيط الاستراتيجي للأسرة وانعكاسه على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في ضوء المسؤولية المجتمعية بالدول الأفروأسيوية " والذي عقد بشرم الشيخ - مصر خلال الفترة 10 - 13 إبريل 2019 م ، الموافق 5 - 8 شعبان 1440 هـ .

وتحدث في هذه الورقة عن أهمية الأسرة في الإسلام، واهتمام حكام الدولة السعودية بالتنمية الاجتماعية ، رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ،ثم تحدث عن تجارب نفذتها عدة وزارات منها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال لجان التنمية الاجتماعية ، ووزارة التعليم من خلال أندية الحي .

وهدفت الورقة إلى ابراز جهود المملكة العربية السعودية في مجال التنمية الاجتماعية للارتقاء بالأسرة من خلال لجان التنمية الاجتماعية التي تتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وأندية الحي التي تتبع وزارة التعليم ، وقد بلغت لجان التنمية الاجتماعية ( 519 ) لجنة تنمية على مستوى المملكة ، تتبع ( 41 ) مركز تنمية اجتماعية . بينما تجاوزت أندية الحي ( 1000 ) نادي ، وفي عام 2020 سيتم استهداف ( 2000 ) نادي حي ، ضمن اهداف التحول الوطني .

واختتم الدكتور الخواجي ورقة العمل بعدد من التوصيات ومنها : ضرورة إقامة مؤتمرات ودراسات تهتم بدور الأسرة وانعكاسه على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ، ضرورة التعريف بأهمية التخطيط الاستراتيجي لبناء الأسرة وانعكاس ذلك على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ، ضرورة الاستفادة من التجارب المميزة لدى عدد من القطاعات الحكومية أو المؤسسات الأهلية لدى عدد من الدول العربية واستنساخها او تطويرها بما يناسب العادات والتقاليد لكل بلد ، ابراز مثل هذه المؤتمرات والفعاليات إعلاميا لتحقيق الفائدة المرجوة منه ، منح جائزة سنوية لافضل التجارب المطبقة على مستوى الوطن العربي لبناء الأسرة وانعكاس ذلك على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في ضوء المسؤولية المجتمعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان