الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا, الموافق 25 أبريل 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الكهرباء: توصيل الخدمة في حائل لا يتطلب مراجعة فروع الشركة شبكة حوثية تتنصت على اليمنيين بدعم إيراني منصة قوى تقدم 22 خدمة لتيسير الخدمات هذه أبرزها تنبيه متقدم بأمطار رعدية وغبار معيق للرؤية بمكة المكرمة والمدينة المنورة النيابة العامة ونظيرتها الروسية توقعان مذكرة تفاهم لمواجهة الجريمة المنظمة والإرهاب والفساد شاهد.. أب وأبناؤه يستقبلون ابنتهم الخريجة بالدفوف لحظة خروجها من الجامعة مصدر بـ “اتحاد القدم” يستبعد حسم نقاط من النصر والاتفاق على خلفية قضيتي “العبيد” و”السلولي” المجلس العسكري السوداني يضع شرطاً لتسليم السلطة للشباب.. وينظر في استقالة 3 من أعضائه غبار وأمطار وبرد.. مدني حائل يحذّر من تقلبات الـ48 ساعة برنامج حساب المواطن يعلن نتائج الأهلية للدورة الـ18 لأول مرة في تاريخ المملكة.. عملية طرح عام لصكوك 30 سنة بالسوق المحلية اختفاء شاب خرج من منزل ذويه بجدة قبل يومين.. وأسرته تعلن مكافأة لمن يساعد في العثور عليه

قدمها الدكتور الخواجي..

إبراز جهود المملكة في التنمية الاجتماعية بشرم الشيخ

الزيارات: 183
التعليقات: 0
إبراز جهود المملكة في التنمية الاجتماعية بشرم الشيخ
ناصر معافا
http://www.athrnews.org/?p=360354
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شارك الإعلامي الدكتور علي بن إبراهيم خواجي مدير مكتب جريدة المدينة بمنطقة جازان ، بورقة عمل بعنوان " التنمية الاجتماعية للارتقاء بالأسرة . . لجان التنمية الاجتماعية . . و أندية الحي بالمملكة العربية السعودية . . أنموذجا " ضمن فعاليات المؤتمر الدولي " التخطيط الاستراتيجي للأسرة وانعكاسه على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في ضوء المسؤولية المجتمعية بالدول الأفروأسيوية " والذي عقد بشرم الشيخ - مصر خلال الفترة 10 - 13 إبريل 2019 م ، الموافق 5 - 8 شعبان 1440 هـ .

وتحدث في هذه الورقة عن أهمية الأسرة في الإسلام، واهتمام حكام الدولة السعودية بالتنمية الاجتماعية ، رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ ،ثم تحدث عن تجارب نفذتها عدة وزارات منها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال لجان التنمية الاجتماعية ، ووزارة التعليم من خلال أندية الحي .

وهدفت الورقة إلى ابراز جهود المملكة العربية السعودية في مجال التنمية الاجتماعية للارتقاء بالأسرة من خلال لجان التنمية الاجتماعية التي تتبع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، وأندية الحي التي تتبع وزارة التعليم ، وقد بلغت لجان التنمية الاجتماعية ( 519 ) لجنة تنمية على مستوى المملكة ، تتبع ( 41 ) مركز تنمية اجتماعية . بينما تجاوزت أندية الحي ( 1000 ) نادي ، وفي عام 2020 سيتم استهداف ( 2000 ) نادي حي ، ضمن اهداف التحول الوطني .

واختتم الدكتور الخواجي ورقة العمل بعدد من التوصيات ومنها : ضرورة إقامة مؤتمرات ودراسات تهتم بدور الأسرة وانعكاسه على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ، ضرورة التعريف بأهمية التخطيط الاستراتيجي لبناء الأسرة وانعكاس ذلك على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية ، ضرورة الاستفادة من التجارب المميزة لدى عدد من القطاعات الحكومية أو المؤسسات الأهلية لدى عدد من الدول العربية واستنساخها او تطويرها بما يناسب العادات والتقاليد لكل بلد ، ابراز مثل هذه المؤتمرات والفعاليات إعلاميا لتحقيق الفائدة المرجوة منه ، منح جائزة سنوية لافضل التجارب المطبقة على مستوى الوطن العربي لبناء الأسرة وانعكاس ذلك على التنمية الاجتماعية والتنمية الاقتصادية في ضوء المسؤولية المجتمعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان