الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى المملكة تسجل انخفاضاً ملحوظاً في أعداد الحالات الحرجة لمصابي كورونا “التجارة”: لا تسألوا بكم.. المتاجر ملزمة بكتابة الأسعار شاملة الضريبة إزالة 1500 طن من مخلفات البناء في أحياء مكة المكرمة “الأرصاد”: بعض المدن لامست نصف درجة الغليان وهذه المناطق الأكثر تأثراً بارتفاع الحرارة اقتران القمر مع المشترى وزحل في أغسطس سمو أمير منطقة المدينة المنورة يوافق على الرئاسة الفخرية لجمعية متلازمة داون بالمنطقة شرطة الرياض تتمكن من الإطاحة باثنين من مخالفي نظام أمن الحدود امتهنا كسر زجاج المركبات وسرقة المقتنيات الشخصية منها .. وإلقاء القبض على ثلاثة وافدين تمثل دورهم في شراء المسروقات من الجانيين وبيعها 4 مدن تسجل 259 حالة كورونا جديدة وإجمالي الوفيات بالمملكة 2984 صافرات وطنية تقود مباريات جولة “عيدنا عيدين” من دوري المحترفين بدءاً من اليوم.. “الزعاق”: انكماش لدرجات الحرارة وفرص مواتية لأمطار قيظية “السديس” يشيد بمضامين شعار حج هذا العام “بسلام آمنين” “الصحة”: تسجيل 35 وفاة و1342 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 1635 حالة

مع انطلاق الاختبارات.. “الغذاء والدواء”: الكبتاجون يدمر الجهاز العصبي.. ولا صحة لوجود فوائد طبية له

الزيارات: 371981
التعليقات: 0
مع انطلاق الاختبارات.. “الغذاء والدواء”: الكبتاجون يدمر الجهاز العصبي.. ولا صحة لوجود فوائد طبية له
https://www.athrnews.org/?p=361215
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من تناول حبوب الكبتاجون خلال فترة الاختبارات، وذلك دحضاً للأفكار المنتشرة بالتزامن مع انطلاق اختبارات نهاية العام حول أنه يعزز النشاط والتركيز الذهني.

وأوضحت الهيئة عبر رسائلها التوعوية أن الكبتاجون يعد أحد مشتقات مركب الأمفيتامين، وهو مادة مخدرة يمنع تداولها وليس لها فائدة طبية ويعاقب القانون متداوليها.

ولفتت إلى أن تناول الكبتاجون يؤدي إلى الكثير من الأضرار أهمها: أعراض اضطرابات عضوية بالمخ، ونقص كريات الدم البيضاء، والأنيميا في الجسم، وفقدان الاتزان، والشك في الآخرين، وضمور بالمخيخ والجهاز العصبي، والإدمان نتيجة التعاطي المستمر، وكذلك الإصابة بالهلاوس السمعية والبصرية، واعتلال الصحة، والسلوك الهستيري دون وعي، وارتفاع ضغط الدم، وسرعة ضربات القلب، وهبوط التنفس والسكتة القلبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان