الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج “أوفيني” يثير قلق جماهير النصر بعد مغادرته دون تجديد عقده

المملكة تؤكد جاهزيتها لتعويض أي نقص من النفط الإيراني

الزيارات: 395
التعليقات: 0
المملكة تؤكد جاهزيتها لتعويض أي نقص من النفط الإيراني
http://www.athrnews.org/?p=361339
صحيفة أثر الإلكترونية
اقتصاد

أكدت المملكة العربية السعودية أنها مستعدة لزيادة إنتاج النفط لتعويض الفقد المحتمل إذا أنهت الولايات المتحدة إعفاءات عقوبات إيران لكن ليس قبل أن تلحظ أثراً على السوق، وفقاً لـ”رويترز”.

وقفزت أسعار النفط، اليوم الاثنين، بعد أن بدا أن الولايات المتحدة بصدد الإعلان عن إلزام جميع مشتري النفط الإيراني بإنهاء وارداتهم منه أو الخضوع لعقوبات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 3.3% إلى 74.31 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أول نوفمبر، قبل أن تتراجع إلى 73.63 دولار للبرميل، بارتفاع 2.3% عن آخر إغلاق.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 2.9% إلى 65.87 دولار للبرميل، في أعلى مستوياته منذ 31 أكتوبر. وبلغ السعر 65.50 دولار للبرميل بارتفاع 2.3% عن التسوية السابقة.

وكانت واشنطن بوست أول من نشرتها أمس الأحد، أن الولايات المتحدة تستعد للإعلان اليوم عن أن المشترين الحاليين للنفط الإيراني لن ينالوا مزيدا من الإعفاءات من العقوبات.

وقال كاتب بالصحيفة، نقلاً عن مسؤولين اثنين بالخارجية الأميركية لم يسمهما، إن وزير الخارجية مايك بومبيو سيعلن “أنه اعتباراً من الثاني من مايو لن تمنح وزارة الخارجية الأميركية مزيداً من الإعفاءات من العقوبات لأي دولة تستورد الخام أو المكثفات من إيران”.

وأكد مصدر مطلع لرويترز صحة التقرير، لكنّ متحدثاً باسم الخارجية الأميركية رفض التعليق.

وسيقلل وقف الإعفاءات إمدادات النفط بسبب العقوبات الأميركية على إيران وعلى فنزويلا وهي عضو آخر في أوبك.

وإلى جانب ذلك، تفرض أوبك ومنتجو نفط عالميون آخرون تخفيضات على الإمدادات منذ بداية العام بهدف تقليص المعروض بأسواق النفط العالمية ودعم الأسعار.

ونتيجة لذلك، ارتفعت أسعار برنت أكثر من الثلث هذا العام، بينما صعد غرب تكساس الوسيط أكثر من 40% في الفترة ذاتها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان