الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط تعرّف على كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة في حال العروض الترويجية “الصحة”: إجمالي الفحوص المخبرية لـ”كورونا” تجاوز مليوني فحص.. و60 ألف فحص يومياً “الصحة” تكشف نسبة من يستخدمون التنفس الصناعي من بين المنومين في العناية المركزة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز “الإحصاء”: ارتفاع إجمالي عدد المشتغلين بالمملكة إلى أكثر من 13.63 مليون.. ومليون مواطن ومواطنة يبحثون عن عمل “متحدث الصحة” يوضح مدى وجود علاقة بين استخدام علاج “ريمديسيفير” وارتفاع عدد حالات الوفاة “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت

دراسة: الفطر أفضل الأطعمة للحماية من خلل الإدراك والإصابة بالزهايمر

الزيارات: 327
التعليقات: 0
دراسة: الفطر أفضل الأطعمة للحماية من خلل الإدراك والإصابة بالزهايمر
http://www.athrnews.org/?p=361591
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول المزيد من الفطر الطازج، يسهم في حماية الإنسان من الإصابة بخلل في الإدراك، ويمكن أن يحمي القدرات المعرفية في وقت لاحق من الحياة، بالتالي يقي من الإصابة بالخرف "الزهايمر".

وشملت الدراسة 60 شخصاً في سن الـ60، أجرى الباحثون لهم قياسا للذكاء، واختبارات بدنية، كما أجروا تقييما للإدراك والاكتئاب والقلق لديهم، وهذه تمثل بعض أعراض الخرف، وثبت أن من تناولوا كميات أكثر من الفطر كانوا الأقل بنسبة 50% تعرضا لخطر الإصابة بضعف الإدراك مقارنة بمن تناولوا كميات أقل.

وفيما أكدت إحصائيات أن التوقعات تشير احتمال إصابة 45 مليون شخص بالزهايمر، ينصح العلماء بتناول الفطر باعتباره أفضل الأغذية لحماية الذاكرة.

كيفية دمج الفطر في النظام الغذائي:

لدمج الفطر في النظام الغذائي ينصح بـ:

- إضافة كمية من الفطر للحساء.

- تسخين الفطر مع الأطعمة والأعشاب الأخرى.

- إضافة بعض الفطر لطبق السلطة.

- استبدال اللحوم مثل اللحم البقري بفطر بورتوبيللو المشوي للاستمتاع بمذاق بيرغر نباتي لذيذ.

- تجهيز طبق جانبي من البصل المسلوق والفطر أو إضافتهما إلى الحساء أو السلطة.

- إضافة الفطر إلى الكباب عند الشواء.

- طهي مرق من البصل والفطر وإكليل الجبل عن طريق طبخهم معا ومزجهم وتصفيتهم، ثم إضافة ملعقة أو ملعقتين من الدقيق الخالي من الغلوتين في القليل من الماء والتدفئة ليصبح أكثر كثافة.

- إضافة كمية من الفطر لأطباق الكاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان