الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج “أوفيني” يثير قلق جماهير النصر بعد مغادرته دون تجديد عقده

دراسة: الفطر أفضل الأطعمة للحماية من خلل الإدراك والإصابة بالزهايمر

الزيارات: 80
التعليقات: 0
دراسة: الفطر أفضل الأطعمة للحماية من خلل الإدراك والإصابة بالزهايمر
http://www.athrnews.org/?p=361591
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

توصلت دراسة حديثة إلى أن تناول المزيد من الفطر الطازج، يسهم في حماية الإنسان من الإصابة بخلل في الإدراك، ويمكن أن يحمي القدرات المعرفية في وقت لاحق من الحياة، بالتالي يقي من الإصابة بالخرف "الزهايمر".

وشملت الدراسة 60 شخصاً في سن الـ60، أجرى الباحثون لهم قياسا للذكاء، واختبارات بدنية، كما أجروا تقييما للإدراك والاكتئاب والقلق لديهم، وهذه تمثل بعض أعراض الخرف، وثبت أن من تناولوا كميات أكثر من الفطر كانوا الأقل بنسبة 50% تعرضا لخطر الإصابة بضعف الإدراك مقارنة بمن تناولوا كميات أقل.

وفيما أكدت إحصائيات أن التوقعات تشير احتمال إصابة 45 مليون شخص بالزهايمر، ينصح العلماء بتناول الفطر باعتباره أفضل الأغذية لحماية الذاكرة.

كيفية دمج الفطر في النظام الغذائي:

لدمج الفطر في النظام الغذائي ينصح بـ:

- إضافة كمية من الفطر للحساء.

- تسخين الفطر مع الأطعمة والأعشاب الأخرى.

- إضافة بعض الفطر لطبق السلطة.

- استبدال اللحوم مثل اللحم البقري بفطر بورتوبيللو المشوي للاستمتاع بمذاق بيرغر نباتي لذيذ.

- تجهيز طبق جانبي من البصل المسلوق والفطر أو إضافتهما إلى الحساء أو السلطة.

- إضافة الفطر إلى الكباب عند الشواء.

- طهي مرق من البصل والفطر وإكليل الجبل عن طريق طبخهم معا ومزجهم وتصفيتهم، ثم إضافة ملعقة أو ملعقتين من الدقيق الخالي من الغلوتين في القليل من الماء والتدفئة ليصبح أكثر كثافة.

- إضافة كمية من الفطر لأطباق الكاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان