الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي معالي وزير الصحة بوفاة والدته النيابة الكويتية توجه باستمرار حبس الشيخ عبدالله السالم على خلفية الإساءة لضابط بالمرور ضُبط أحدهم بالدائري.. القبض على عصابة تضم امرأتين لتصنيع وترويج الخمور بالرياض هل يرث الأحفاد من جدهم حصة أبيهم المتوفى؟ الشيخ “السند” يجيب تركي آل الشيخ: مَن يثبُت عليه إعادة بيع تذاكر سيحاسب قانونياً “مرور الشرقية”: ضبط المركبات الخليجية المخالفة ومنعها من الخروج.. بدءاً من نوفمبر وزير الاتصالات: شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي في التقنيات الناشئة والابتكار ملعب الملك سعود يحتضن مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين تركي آل الشيخ: 250 ألف زائر لموسم الرياض خلال 3 أيام ونسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 98 % “المواصفات” تستعرض دلالات الرموز المدونة ببطاقة ترشيد استهلاك المياه تركي آل الشيخ يناقش مع “الشرطة” و”المرور” تنظيم الطرق المؤدية لفعاليات موسم الرياض توضيح من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان بعد 10 سبتمبر

مصادر : تعميم من التعليم بشأن إدراج «الصينية» في المدارس

الزيارات: 355
التعليقات: 0
مصادر : تعميم من التعليم بشأن إدراج «الصينية» في المدارس
http://www.athrnews.org/?p=361683
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

كشفت مصادر اليوم الثلاثاء، أنّ وزارة التعليم أصدرت تعميمًا لجميع منسوبيها ومنسوباتها، دعت فيه من يرى في نفسه القدرة على التدريب في مجال التعريف ببرامج اللغة الصينية، أن يُسجّل بياناته في موعد أقصاه بعد غدٍ الخميس.

وقالت المصادر، إنّ التعميم وُجِّه لجميع الإدارات ومكاتب التعليم ولجميع المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، انطلاقًا من توجه وزارة التعليم في إدراج اللغة الصينية في المراحل التعليمية بالمدارس.

وكان وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ قد دشّن في نهاية مارس الماضي، إدراج اللغة الصينية في التعليم بمقر الوزارة، وقال إنّ إدراج اللغة الصينية في مراحل التعليم المختلفة توجُّه نابع من الرغبة في تنويع أدوات اللغة في التعليم، بناءً على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للغة الصينية، وأيضًا للأهمية الاستراتيجية والاقتصادية التي تمثلها دولة الصين في العالم حاليًا ومستقبلًا.

وأكّد الوزير أهمية أن يكون هناك برنامج واضح لتأهيل عدد من المعلمين في برامج مكثفة قد تصل إلى سنة لكي يكونوا معلمي ومعلمات لغة صينية للمراحل المستهدفة، وقد يكون المستهدف في أول ثلاث سنوات مدارس مختارة من المرحلة الثانوية في مختلف المناطق.

وأضاف: «هناك خطة للتوسُّع العددي فيها، بناء على تأهيل المتطلبات ثم التوسع للمرحلة المتوسطة، ويجب أن يصاحب هذا التوسع إرسال عدد من المعلمين في برامج يتم تطويرها مع الجانب الصيني لمدة سنة ومع وكالة البعثات لتأهيل المعلمين؛ لكي يكونوا معلمين للغة الصينية».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان