الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج “أوفيني” يثير قلق جماهير النصر بعد مغادرته دون تجديد عقده

البلغم المستمر.. أسبابه وطرق علاجه وكيفية تجنبه؟

الزيارات: 139
التعليقات: 0
البلغم المستمر.. أسبابه وطرق علاجه وكيفية تجنبه؟
http://www.athrnews.org/?p=361800
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يعاني العديدون من استمرار البلغم الذي يظهر مع الإصابة بنزلة برد التي تتطور لالتهاب، ولاستمرار البلغم عدة أسباب، كما أن هناك عدة طرق لعلاج البسلم المستمر أو المزمن.

من أسباب البلغم المزمن:

- تهيج أو التهاب الحلق: إصابة الحلق بالتهاب والإهمال في علاجه تعتبر سبباً أساسياً لاستمرار البلغم.

- التهاب الأنف التحسسي: من الأسباب الأكثر شيوعاً للبلغم المزمن، سيلان الأنف الناتج عن البرد المزمن أو المتكرر.

- التهاب الشعب الهوائية التحسسي: التعرض للطقس شديد البرودة قد يؤدي للإصابة بالسعال والبلغم المستمر.

- التدخين أو التعرض للدخان: تزيد فرصة الإصابة بالبلغم المستمر لدى الأشخاص المدخنين أو الذين يتعرضون للدخان أو الغبار كثيراً.

- ارتداد الحمض المريئي: المصابون بالارتجاع الحمضي، يمكن أن يظهر لديهم البلغم باستمرار.

- جفاف الجو: يتسبب إستخدام أجهزة التكييف أو الحرارة الزائدة لجفاف الجو، التي قد ينتج عنها انسداد مخاطي سميك بالفم.

طرق تجنب الإصابة بالبلغم المزمن:

ينصح الأطباء باتباع عدة طرق لتجنب البلغم المزمن أهمها: الابتعاد عن المواد المثيرة للحساسية، والحرص على غسل اليدين باستمرار، وتحسين المناعة عبر التغذية الصحية، والاهتمام بمعالجة نزلات البرد.

علاج البلغم المستمر:

يمكن علاج البلغم المستمر باستخدام طرق طبيعية، ومنها: استنشاق بخار الماء المغلي، والغرغرة بماء الملح، وتناول العسل، ومزيج الزيوت مثل "زيت الريحان، وزيت النعناع، وزيت الزعتر، وزيت شجرة الشاي، وزيت القرفة وغيرها".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان