الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النقد” تحذر التجار والمتعاقدين مع البنوك من تصوير البطاقات الائتمانية أو نسخ معلوماتها وظيفة في الأمم المتحدة للسعوديين والسعوديات فقط “STC” تعلن عدم الاستمرار في اتفاقية نقل ورعاية الدوري السعودي “لعدم جدواها تجاريا” مطالبات برفع أسعار منتجات التبغ بسبب تأقلم المدخنين مع الأسعار “السديس”: الانتهاء من تظليل ساحات الحرم المكي وصحن المطاف قبل رمضان المقبل حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال رفض مرفقات المستفيد مصادر: الإطاحة بالسيدة المُتهمة باختطاف طفل من مستشفى الولادة في بريدة وزير التعليم: المعلمات سيُدَرّسن للبنين في الصفوف الأولية في أكثر من 1400 مدرسة “الخدمة المدنية”: العلاوة السنوية للوظائف التعليمية تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريالاً طفلة مصرية تذبـح شقيقتها الصغرى وتحاول إخفاء جريمتها.. والسبب صادم “السعودية للكهرباء” تعتذر لانقطاع الخدمة عن بعض المشتركين بالليث جراء العاصفة المطرية القوات السعودية والجيش اليمني يحرران جبلَي طيبان وأم نعيرة بمران في صعدة باليمن

البلغم المستمر.. أسبابه وطرق علاجه وكيفية تجنبه؟

الزيارات: 234
التعليقات: 0
البلغم المستمر.. أسبابه وطرق علاجه وكيفية تجنبه؟
http://www.athrnews.org/?p=361800
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يعاني العديدون من استمرار البلغم الذي يظهر مع الإصابة بنزلة برد التي تتطور لالتهاب، ولاستمرار البلغم عدة أسباب، كما أن هناك عدة طرق لعلاج البسلم المستمر أو المزمن.

من أسباب البلغم المزمن:

- تهيج أو التهاب الحلق: إصابة الحلق بالتهاب والإهمال في علاجه تعتبر سبباً أساسياً لاستمرار البلغم.

- التهاب الأنف التحسسي: من الأسباب الأكثر شيوعاً للبلغم المزمن، سيلان الأنف الناتج عن البرد المزمن أو المتكرر.

- التهاب الشعب الهوائية التحسسي: التعرض للطقس شديد البرودة قد يؤدي للإصابة بالسعال والبلغم المستمر.

- التدخين أو التعرض للدخان: تزيد فرصة الإصابة بالبلغم المستمر لدى الأشخاص المدخنين أو الذين يتعرضون للدخان أو الغبار كثيراً.

- ارتداد الحمض المريئي: المصابون بالارتجاع الحمضي، يمكن أن يظهر لديهم البلغم باستمرار.

- جفاف الجو: يتسبب إستخدام أجهزة التكييف أو الحرارة الزائدة لجفاف الجو، التي قد ينتج عنها انسداد مخاطي سميك بالفم.

طرق تجنب الإصابة بالبلغم المزمن:

ينصح الأطباء باتباع عدة طرق لتجنب البلغم المزمن أهمها: الابتعاد عن المواد المثيرة للحساسية، والحرص على غسل اليدين باستمرار، وتحسين المناعة عبر التغذية الصحية، والاهتمام بمعالجة نزلات البرد.

علاج البلغم المستمر:

يمكن علاج البلغم المستمر باستخدام طرق طبيعية، ومنها: استنشاق بخار الماء المغلي، والغرغرة بماء الملح، وتناول العسل، ومزيج الزيوت مثل "زيت الريحان، وزيت النعناع، وزيت الزعتر، وزيت شجرة الشاي، وزيت القرفة وغيرها".

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان