الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صرف 45 مليون ريال عطاء سند الزواج لـ 2200 مستفيد في الدفعة الثالثة جمعية أعمال تختتم دورة مهارات سوق العمل بمشاركة 82 موظفا عاجل .. شرطة الرياض توضح حقيقة فيديو القبض على مخالفي الذوق العام أهالي قرية الشاخر بمحافظة صبياء يقيمون مائدة افطار جماعي بجامع القرية الأخضر يخسر بثنائية في افتتاح مشواره بمونديال الشباب “المغامسي”: نزع الولاية عن المرأة.. دعوة باطلة لا تصح شرعاً وزير العمل: نعمل على دعم التوسع في التوطين.. وأطلقنا 71 خدمة موجهة للمنشآت والأفراد مدير فرع العمل بتبوك يعلّق على قضية “أريج معنفة تبوك” عراك في مسجد يثير أزمة ومحافظة بارق تعلق ! مصرع فتاتين دهستهما مركبة فجر اليوم في جازان الأمير سعود بن نايف يدشن صندوق القروض التنموية” أجدى” سفارة المملكة تكشف ملابسات فقدان طيار سعودي في الفلبين

الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص

الزيارات: 75
التعليقات: 0
الجمارك وتداول توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز منشآت القطاع الخاص
http://www.athrnews.org/?p=361892
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

وقعت الجمارك السعودية وشركة السوق المالية السعودية “تداول” اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لدعم تحقيق أهداف برنامج تطوير القطاع المالي .

ووقع المذكرة من جانب الجمارك السعودية، معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز الحقباني، فيما وقعها من جانب تداول، المدير التنفيذي المهندس خالد الحصان.

وتركزت مذكرة التفاهم التي تم توقيعها على هامش مؤتمر القطاع المالي على دعم مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي، ويأتي من أهمها “تحفيز وتشجيع منشآت القطاع الخاص على طرح وإدراج أسهمها في السوق المالية”، وستُقدم الجمارك السعودية بموجب هذه المذكرة للشركاتِ المدرجة – التي نجحت في تخطي المعايير الخاصة بهذا الشأن أولوية للحصول على ميزة “المسار السريع”، أحد المزايا التي يُقدمها برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد، ويُعد أحد برامج تيسير التجارة في الجمارك السعودية، وذلك من خلال تركيزه على مفهوم الشراكة بين الجمارك والمنشآت التجارية، كما أن برنامج المشغل الاقتصادي يُعزز من أمن سلسلة الإمدادات العالمية، وفي نفس الوقت يوفر مزايا أكثر لتسهيل التجارة، بالإضافة إلى أنه يُمثل أحد مكونات اتفاقية تسهيل التجارة بمنظمة التجارة العالمية.

يُذكر أن برنامج تطوير القطاع المالي يُعد أحد أهم البرامج التنفيذية التي أطلقها مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 ويتضمن العديد من المبادرات والحوافز، التي يُستهدف منها تحفيز القطاع الخاص على طرح وإدراج منشآته في السوق المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان