الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى صرف 45 مليون ريال عطاء سند الزواج لـ 2200 مستفيد في الدفعة الثالثة جمعية أعمال تختتم دورة مهارات سوق العمل بمشاركة 82 موظفا عاجل .. شرطة الرياض توضح حقيقة فيديو القبض على مخالفي الذوق العام أهالي قرية الشاخر بمحافظة صبياء يقيمون مائدة افطار جماعي بجامع القرية الأخضر يخسر بثنائية في افتتاح مشواره بمونديال الشباب “المغامسي”: نزع الولاية عن المرأة.. دعوة باطلة لا تصح شرعاً وزير العمل: نعمل على دعم التوسع في التوطين.. وأطلقنا 71 خدمة موجهة للمنشآت والأفراد مدير فرع العمل بتبوك يعلّق على قضية “أريج معنفة تبوك” عراك في مسجد يثير أزمة ومحافظة بارق تعلق ! مصرع فتاتين دهستهما مركبة فجر اليوم في جازان الأمير سعود بن نايف يدشن صندوق القروض التنموية” أجدى” سفارة المملكة تكشف ملابسات فقدان طيار سعودي في الفلبين

العمل جارٍ على الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات..

تقويم التعليم: تغيير جذري في كل المناهج الدراسية بجميع مراحلها

الزيارات: 136
التعليقات: 0
تقويم التعليم: تغيير جذري في كل المناهج الدراسية بجميع مراحلها
http://www.athrnews.org/?p=362078
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

‏سلمت هيئة تقويم التعليم والتدريب، اليوم الخميس، وزارة التعليم معايير مناهج التعليم العام، ضمن ملتقى تدشين معايير المناهج بحضور الدكتور أحمد العيسى، رئيس مجلس إدارة الهيئة، ورئيس الهيئة الأمير الدكتور فيصل آل سعود، والدكتور عبدالرحمن العاصمي، نائب وزير التعليم.

وقال العيسى، في كلمته، إن المعايير الوطنية لمناهج التعليم العام تمثل أهمية في تحديد أهداف واضحة وقابلة للقياس سواء للمدارس أو المعلمين والطلبة في جميع مراحل التعليم العام، وتجعلهم أكثر معرفة بالنتائج، التي ينبغي أن يسعوا جميعًا لتحقيقها.

وأضاف العيسى أن هناك تغييرًا جذريًّا جديدًا سيتم في كل المناهج الدراسية بجميع مراحلها، لافتًا إلى العمل على الرخص المهنية للمعلمين والمعلمات.

وقد حضر أعضاء مجلس ادارة الهيئة، ومديري الجامعات، وعدد من القيادات التعليمية، ونخبة من المتحدثين الدوليين والخبراء بمجال المناهج والتقويم، و320 شخصية من المختصين والمهتمين والأكاديميين.

يُذكر أن وزارة التعليم، أعلنت قبل أسبوع أنه يحق للطلاب والطالبات من المرحلة الثانوية، تحويل نظام الدراسة من نظام الفصلي إلى نظام المقررات في جميع مدارس المملكة بحلول عام 1440-1441هـ.

وأكدت مديرة الإشراف التربوي في «تعليم الرياض» نجلاء النفيعي - في تصريحات صحفية - تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة دليل الجلال، وعضوية مشرفة النظام بتعليم الرياض رقية المحمود، ومشرفة القيادة المدرسية بإدارة الإشراف التربوي ابتسام الجافل؛ وذلك لمتابعة الدراسة في المرحلة الثانوية بقسميها (مقررات - فصلي)؛ بهدف التأكُّد من انسيابية الدارسة في نظام المقررات وانسيابية إغلاق النظام الفصلي.

وهناك أكثر من ٤٠٠ مدرسة ثانوية للبنات تعمل بنظام المقررات، وسيتم تحويل باقي المدارس من النظام الفصلي إلى نظام المقررات.

وتسعى اللجنة - بحسب «مديرة الإشراف» - إلى التأكُّد من استقرار وضع المدارس حال الانتقال بين النظامين من حيث الخطط الدراسية وانتظام الشُعَب ومتابعة تحصيل الطالبات في النظامين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان