الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

باحثون يحذرون من مادة خطيرة في “العلكة” تسبب السرطان

الزيارات: 105
التعليقات: 0
باحثون يحذرون من مادة خطيرة في “العلكة” تسبب السرطان
http://www.athrnews.org/?p=366045
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

حذّر علماء وباحثون في جامعة سيدني الأسترالية من مادة خطيرة تستخدم في صناعة العلكة والمايونيز، قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الأمعاء.

وقال الباحثون بعد تجارب أجريت على الفئران، إن ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يحمل الرمز E171 على عبوات الأغذية، له تأثير ضار على بكتيريا الأمعاء الطبيعية، والتسبب بالتهابها حتى إصابتها بسرطان القولون والأمعاء.

وأوضح الباحثون أن ثاني أكسيد التيتانيوم استخدم بكميات كبيرة في الفترة الماضية بأكثر من 900 منتج غذائي، من ضمنها معاجين الأسنان والكريمات الواقية من أشعة الشمس وفقاً لـ"سكاي نيوز".

من جانبها، أعلنت فرنسا أنه سيتم حظر المادة في المنتجات، اعتباراً من العام المقبل، بناءً على توصيات طبية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان