الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

انطلاق فعاليات معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة

الزيارات: 41
التعليقات: 0
انطلاق فعاليات معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة
http://www.athrnews.org/?p=366127
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

انطلق في مكة المكرمة، معرض عمارة الحرمين الشريفين ضمن "موسم رمضان"، والذي يعد منبرا تاريخيا ثقافيا ينقل للمجتمعات الإسلامية بشكل عام تاريخ وحاضر الحضارة الإسلامية العريقة.

ويستقبل المعرض؛ الذي تستمر فعالياته حتى 29 رمضان، الزوار من شرائح المجتمع كافة على فترتين، الأولى من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 6 مساءً والثانية من الساعة 8 مساءً لغاية الساعة 2 صباحاً.

ويعد معرض عمارة الحرمين الشريفين فريداً من نوعه لكونه يختص بعرض مقتنيات الحرمين الشريفين، ويحتوي على العديد من المقتنيات الأثرية النادرة والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة للحرمين، وعلى مجموعة من المخطوطات والمصاحف، ونسخة مصورة من المصحف الأول، وأجزاء حقيقية من فوهة بئر زمزم، وأهم التحف التاريخية ومجموعة من متعلقات الكعبة الشريفة.

ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات موسم رمضان لتسليط الضوء على القدرات الإسلامية وتاريخ الحرمين الشريفين من خلال مجموعة واسعة من الصور والتحف وغيرها الكثير التي تجذب اهتمام الزوار.

يذكر أن هذا المعرض يعد إضافة قيمة للزوار والضيوف في شهر رمضان المبارك للتعرف على تاريخ الحقبة القديم وصولاً إلى هذا الزمان، فضلا عن أنه فعالية إسلامية ثقافية للمسلمين كافة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان