الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشؤون الاسلامية: عازف العود ليس اماما وسنتخذ كافة الاجراءات ضد المغرد المسيئ “المدلج”: 5 ملاعب تؤهل المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027 “الغامدي”: الأهلي سمح للهلال والنصر بالتفاوض مع “عسيري” “الفيصلي” يحسم الجدل بشأن التفاوض مع “داني بلوم” “الفيصل” يشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. تعرف على التوصيات “أمانة مكة” تناقش خطة أعمال الحج الاستثنائي لهذا العام 16 فندقاً ومطاراً ومرسى.. الإعلان عن أهداف المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر السياحي التجهيزات المدرسية تقدم 197 ألف عنصر تقني ومختبر افتراضي ومصادر للتعلّم خلال العام الدراسي المنصرم وزير الإعلام: التزموا بالنقد الموضوعي واهتموا بمعالجة القضايا التي تهم القارئ بر العارضة تصرف اكثر من 370 الف ريال لمشروع الكفالة الشهرية لشهر شوال أمير عسير يوجّه بضبط مواطن شوّه أحد الجدران في السودة بكتابة رقم جواله عليه البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ

المملكة والإمارات تدعمان المعلمين والمعلمات اليمنيين بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي

الزيارات: 264
التعليقات: 0
المملكة والإمارات تدعمان المعلمين والمعلمات اليمنيين بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي
http://www.athrnews.org/?p=366194
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

قدّمت المملكة ودولة الإمارات دعمًا ماليًا بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي للمعلمين والمعلمات اليمنيين الذين توقفت مرتباتهم، سعيًا منهما لسد الفجوة في قطاع التعليم اليمني وضمان استمرار المدارس في أداء مهامها.

جاء ذلك خلال توقيع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي سلطان الشامسي، في مقر المركز بالرياض اليوم، اتفاقية لتقديم الحوافز النقدية للمدرسين والمدرسات في اليمن.

ومن المقرر أن يُقسم مبلغ الدعم بين المملكة والإمارات مناصفة، حيث يدعم البرنامج 130 ألف معلم بحوافز نقدية شهرية، يستفيد منها 3.7 مليون طفل يمني ليكملوا دراستهم داخل بلادهم.

وفي السياق ذاته بيّن ممثل منظمة اليونيسف لدول الخليج، الطيب آدم، أن دعم المعلمين سيساعد في تعزيز الاقتصاد المحلي وامتلاك العائلات أموالا نقدية تُحسن قدرتهم الشرائية، معرباً عن تقديره للدعم الذي تقدمه المملكة والإمارات لمنظمة اليونيسيف لمساعدة الأطفال في اليمن والعراق وسوريا وبنغلاديش والدول الإفريقية.

وأكد أن البلدين أسهما منذ السنة الماضية بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي لليونيسيف لدعم قطاعات التغذية والصحة والتعليم ومكافحة وباء الكوليرا، مشيرًا إلى التمكن من احتواء الكوليرا في اليمن والحد من مخاطره، معبرًا عن أمله في استمرار الشراكة الاستراتيجية بين المنظمتين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان