الاثنين, 15 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 6 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الشؤون الاسلامية: عازف العود ليس اماما وسنتخذ كافة الاجراءات ضد المغرد المسيئ “المدلج”: 5 ملاعب تؤهل المملكة لاستضافة كأس آسيا 2027 “الغامدي”: الأهلي سمح للهلال والنصر بالتفاوض مع “عسيري” “الفيصلي” يحسم الجدل بشأن التفاوض مع “داني بلوم” “الفيصل” يشارك في اجتماع وزراء الشباب والرياضة العرب.. تعرف على التوصيات “أمانة مكة” تناقش خطة أعمال الحج الاستثنائي لهذا العام 16 فندقاً ومطاراً ومرسى.. الإعلان عن أهداف المرحلة الأولى من مشروع البحر الأحمر السياحي التجهيزات المدرسية تقدم 197 ألف عنصر تقني ومختبر افتراضي ومصادر للتعلّم خلال العام الدراسي المنصرم وزير الإعلام: التزموا بالنقد الموضوعي واهتموا بمعالجة القضايا التي تهم القارئ بر العارضة تصرف اكثر من 370 الف ريال لمشروع الكفالة الشهرية لشهر شوال أمير عسير يوجّه بضبط مواطن شوّه أحد الجدران في السودة بكتابة رقم جواله عليه البروتوكولات الصحية الخاصة بموسم حج 1441هـ

أرباح «أرامكو» تتجاوز إجمالي عائد أكبر 5 شركات نفط في العالم

الزيارات: 254
التعليقات: 0
أرباح «أرامكو» تتجاوز إجمالي عائد أكبر 5 شركات نفط في العالم
http://www.athrnews.org/?p=366199
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف تقرير اقتصادي، عن أن أرباح شركة النفط السعودية «أرامكو»، خلال العام الماضي، بلغت 224 مليار دولار، وهو ما يتجاوز إجمالي أرباح أكبر خمس شركات نفط في العالم بعد الشركة السعودية، وهو ما قد يفسر صفقات الاستحواذ، التي عقدتها الشركة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن «أرامكو» استحوذت في يناير الماضي على حصة من شركة «هيونداي أويل بنك» الكورية الجنوبية، ووافقت على إقامة مصفاة نفط في شمال الصين؛ بقيمة 10 مليارات دولار في فبراير الماضي، واشترت حصة مسيطرة من شركة البتروكيماويات السعودية «سابك» في مارس الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن البيانات المالية التي قدمتها «أرامكو»، يوم 16 أبريل الماضي، مع طرحها سندات في السوق المالية الدولية، أتاحت للمستثمرين الاطلاع على حسابات الشركة السعودية لأول مرة؛ منذ تأميمها في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وحسب هذه البيانات، زادت أرباح «أرامكو» قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الماضي، بنسبة 35% سنويًا إلى 224 مليار دولار، وهو ما يزيد على إجمالي أرباح أكبر 5 شركات نفط في العالم، وهي «بترو تشاينا» الصينية و«شل» البريطانية، و«إكسون موبيل» الأمريكية، و«بي.بي» البريطانية، و«شيفرون» الأمريكية.

وبلغت أرباح الشركات الخمس في العام الماضي، نحو 210 مليارات دولار.

وأشارت وكالة بلومبرج، إلى أن انخفاض تكاليف تشغيل «أرامكو»، حقق لها هامش أرباح تشغيل بلغ 71% في العام الماضي. ويبلغ صافي أرباح الشركة نحو 111 مليار دولار، بعد سداد ضرائب للحكومة قيمتها 102 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان