الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النقد” تحذر التجار والمتعاقدين مع البنوك من تصوير البطاقات الائتمانية أو نسخ معلوماتها وظيفة في الأمم المتحدة للسعوديين والسعوديات فقط “STC” تعلن عدم الاستمرار في اتفاقية نقل ورعاية الدوري السعودي “لعدم جدواها تجاريا” مطالبات برفع أسعار منتجات التبغ بسبب تأقلم المدخنين مع الأسعار “السديس”: الانتهاء من تظليل ساحات الحرم المكي وصحن المطاف قبل رمضان المقبل حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال رفض مرفقات المستفيد مصادر: الإطاحة بالسيدة المُتهمة باختطاف طفل من مستشفى الولادة في بريدة وزير التعليم: المعلمات سيُدَرّسن للبنين في الصفوف الأولية في أكثر من 1400 مدرسة “الخدمة المدنية”: العلاوة السنوية للوظائف التعليمية تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريالاً طفلة مصرية تذبـح شقيقتها الصغرى وتحاول إخفاء جريمتها.. والسبب صادم “السعودية للكهرباء” تعتذر لانقطاع الخدمة عن بعض المشتركين بالليث جراء العاصفة المطرية القوات السعودية والجيش اليمني يحرران جبلَي طيبان وأم نعيرة بمران في صعدة باليمن

أرباح «أرامكو» تتجاوز إجمالي عائد أكبر 5 شركات نفط في العالم

الزيارات: 132
التعليقات: 0
أرباح «أرامكو» تتجاوز إجمالي عائد أكبر 5 شركات نفط في العالم
http://www.athrnews.org/?p=366199
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

كشف تقرير اقتصادي، عن أن أرباح شركة النفط السعودية «أرامكو»، خلال العام الماضي، بلغت 224 مليار دولار، وهو ما يتجاوز إجمالي أرباح أكبر خمس شركات نفط في العالم بعد الشركة السعودية، وهو ما قد يفسر صفقات الاستحواذ، التي عقدتها الشركة.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن «أرامكو» استحوذت في يناير الماضي على حصة من شركة «هيونداي أويل بنك» الكورية الجنوبية، ووافقت على إقامة مصفاة نفط في شمال الصين؛ بقيمة 10 مليارات دولار في فبراير الماضي، واشترت حصة مسيطرة من شركة البتروكيماويات السعودية «سابك» في مارس الماضي.

وذكرت وكالة بلومبرج، أن البيانات المالية التي قدمتها «أرامكو»، يوم 16 أبريل الماضي، مع طرحها سندات في السوق المالية الدولية، أتاحت للمستثمرين الاطلاع على حسابات الشركة السعودية لأول مرة؛ منذ تأميمها في أواخر سبعينيات القرن الماضي.

وحسب هذه البيانات، زادت أرباح «أرامكو» قبل حساب الضرائب والفوائد خلال العام الماضي، بنسبة 35% سنويًا إلى 224 مليار دولار، وهو ما يزيد على إجمالي أرباح أكبر 5 شركات نفط في العالم، وهي «بترو تشاينا» الصينية و«شل» البريطانية، و«إكسون موبيل» الأمريكية، و«بي.بي» البريطانية، و«شيفرون» الأمريكية.

وبلغت أرباح الشركات الخمس في العام الماضي، نحو 210 مليارات دولار.

وأشارت وكالة بلومبرج، إلى أن انخفاض تكاليف تشغيل «أرامكو»، حقق لها هامش أرباح تشغيل بلغ 71% في العام الماضي. ويبلغ صافي أرباح الشركة نحو 111 مليار دولار، بعد سداد ضرائب للحكومة قيمتها 102 مليار دولار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان