الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

الدكتور الخضيري: هكذا يكون صيام مرضى السكري في رمضان

الزيارات: 89
التعليقات: 0
الدكتور الخضيري: هكذا يكون صيام مرضى السكري في رمضان
http://www.athrnews.org/?p=366349
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

قال الدكتور فهد الخضيري، إن حالة مريض السكري تختلف من شخص لآخر، وكي يصوم مريض السكري عليه أن يستشير طبيبه أولاً، وبعض المصابين ينصحهم الطبيب بعدم الصوم لأن الصوم قد يضر بصحتهم كثيراً.

وأضاف الدكتور الخضيري خلال حديثه في برنامج "كيف الصحة"، أن أهم ما يجب أن يفعله المصاب بالسكري كي يصوم هو ضبط جرعاته العلاجية، فإن كان من الذين يتناولون الأنسولين فعليه أن يتعود على تغيير مواقيت الجرعات قبل بداية رمضان بعدة أيام، كي يتمكن من ضبطها منذ بداية رمضان.

وتابع، فإن كان يتناول جرعتين فعليه ضبط موعد الجرعة الأولى لتكون مع السحور وموعد الجرعة الثانية لتكون مع الإفطار، وإن كان يتناول جرعة واحدة فعليه تناولها مع الإفطار.

وشدد دكتور الخضيري على أن الأفضل لمريض السكري استشارة طبيبه أو الاتصال بالرقم 937، ليطلع الأطباء الموجودين بحالته وجرعاته العلاجية ونوعها وعددها، وسيعطونه النصيحة المناسبة حسب حالته وعمره وتحمله، وسيرشدونه لكيفية تناول جرعاته وضبطها خلال الصيام، أو سينصحونه بعدم الصيام إن كان قد يضر بصحته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان