الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النقد” تحذر التجار والمتعاقدين مع البنوك من تصوير البطاقات الائتمانية أو نسخ معلوماتها وظيفة في الأمم المتحدة للسعوديين والسعوديات فقط “STC” تعلن عدم الاستمرار في اتفاقية نقل ورعاية الدوري السعودي “لعدم جدواها تجاريا” مطالبات برفع أسعار منتجات التبغ بسبب تأقلم المدخنين مع الأسعار “السديس”: الانتهاء من تظليل ساحات الحرم المكي وصحن المطاف قبل رمضان المقبل حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال رفض مرفقات المستفيد مصادر: الإطاحة بالسيدة المُتهمة باختطاف طفل من مستشفى الولادة في بريدة وزير التعليم: المعلمات سيُدَرّسن للبنين في الصفوف الأولية في أكثر من 1400 مدرسة “الخدمة المدنية”: العلاوة السنوية للوظائف التعليمية تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريالاً طفلة مصرية تذبـح شقيقتها الصغرى وتحاول إخفاء جريمتها.. والسبب صادم “السعودية للكهرباء” تعتذر لانقطاع الخدمة عن بعض المشتركين بالليث جراء العاصفة المطرية القوات السعودية والجيش اليمني يحرران جبلَي طيبان وأم نعيرة بمران في صعدة باليمن

منظمة حقوقية تستنكر تعذيب صحفيين في سجون ميلشيا الحوثي

الزيارات: 95
التعليقات: 0
منظمة حقوقية تستنكر تعذيب صحفيين في سجون ميلشيا الحوثي
http://www.athrnews.org/?p=366375
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

استنكرت منظمة حقوقية يمنية اليوم الخميس ما يتعرض له صحفيون معتقلون من تعذيب في السجون الخاضعة لسيطرة الميلشيا الحوثية، بالعاصمة صنعاء.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات (أهلية يمنية مقرها جنيف)، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها تلقت معلومات بأن 10 صحفيين معتقلين تعرضوا أمس للاعتداء بالضرب والشتم من قبل حراس سجن الأمن السياسي التابع لمليشيا الحوثي.

ودعت المنظمة المبعوث الأممي مارتن جريفيث لجعل قضية الصحفيين المعتقلين ضمن أولوياته، كونهم يتعرضون لمعاملة خاصة، ويتعرضون لسلسلة متزايدة من الانتهاكات أثرت على صحتهم، وحرمتهم من أبسط حقوق الإنسان.

وأضافت أن مليشيا الحوثي عمدت في الفترة الأخيرة، على ممارسة أساليب أشد قسوة بحقّ الصحفيين المحالين للمحاكمة، بالاعتداء الجسدي والتعذيب المادي وتارة بإهانتهم بالسب والشتم، وتارة بوضعهم في غرف تحت الأرض تنعدم فيها التهوية وضوء الشمس، ما سبب لهم العديد من الأمراض، كما يحرمون من الزيارة وارتداء الملابس المناسبة.

واعتبرت أن مليشيا الحوثي تهدف إلى إجبار الصحفيين المعتقلين على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم أمام المحكمة الجزائية التي أحيلوا إليها بعد أعوام من اعتقالهم وذلك من خلال الانتهاكات التي ترتكبها بحقهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان