الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

منظمة حقوقية تستنكر تعذيب صحفيين في سجون ميلشيا الحوثي

الزيارات: 51
التعليقات: 0
منظمة حقوقية تستنكر تعذيب صحفيين في سجون ميلشيا الحوثي
http://www.athrnews.org/?p=366375
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

استنكرت منظمة حقوقية يمنية اليوم الخميس ما يتعرض له صحفيون معتقلون من تعذيب في السجون الخاضعة لسيطرة الميلشيا الحوثية، بالعاصمة صنعاء.

وقالت منظمة سام للحقوق والحريات (أهلية يمنية مقرها جنيف)، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إنها تلقت معلومات بأن 10 صحفيين معتقلين تعرضوا أمس للاعتداء بالضرب والشتم من قبل حراس سجن الأمن السياسي التابع لمليشيا الحوثي.

ودعت المنظمة المبعوث الأممي مارتن جريفيث لجعل قضية الصحفيين المعتقلين ضمن أولوياته، كونهم يتعرضون لمعاملة خاصة، ويتعرضون لسلسلة متزايدة من الانتهاكات أثرت على صحتهم، وحرمتهم من أبسط حقوق الإنسان.

وأضافت أن مليشيا الحوثي عمدت في الفترة الأخيرة، على ممارسة أساليب أشد قسوة بحقّ الصحفيين المحالين للمحاكمة، بالاعتداء الجسدي والتعذيب المادي وتارة بإهانتهم بالسب والشتم، وتارة بوضعهم في غرف تحت الأرض تنعدم فيها التهوية وضوء الشمس، ما سبب لهم العديد من الأمراض، كما يحرمون من الزيارة وارتداء الملابس المناسبة.

واعتبرت أن مليشيا الحوثي تهدف إلى إجبار الصحفيين المعتقلين على الاعتراف بالتهم المنسوبة إليهم أمام المحكمة الجزائية التي أحيلوا إليها بعد أعوام من اعتقالهم وذلك من خلال الانتهاكات التي ترتكبها بحقهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان