الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة

الزيارات: 49
التعليقات: 0
النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة
http://www.athrnews.org/?p=366392
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعت النيابة العامة، اليوم الخميس، من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أن يقوم بإبلاغها.

وحدّدت النيابة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- ثلاث طرق للإبلاغ، وهي الهاتف المباشر «0118400000»، وعبر الخانة المخصصة في موقع النيابة العامة الإلكتروني «www.pp.gov.sa»، أو التقدم مباشرةً لإبلاغ أقرب فرع أو دائرة للنيابة العامة.

وأضافت: «ينعقد الاختصاص لدائرة الرقابة على السجون في تلقّي البلاغات المتعلقة بوجود مسجون أو موقوف بشكل غير مشروع، وينبثق عنه انتقال فوري لعضو النيابة للتحقق من ذلك، واتخاذ ما يلزم نظامًا لهذا الشأن، وتشمل الرقابة والتفتيش لتلك الدائرة جميع دور التوقيف والسجون وما في حكمهما».

ونشرت النيابة إنفوجراف -عبر حسابها الرسمي- أوضحت فيه أنّ الخطوات تتمثل في انتقال عضو النيابة العامة إلى المكان الموجود فيه الموقوف أو المسجون، وأن تُجرى التحقيقات، والأمر بالإفراج عن السجين أو الموقوف إذا كان سجنه قد جرى بطريقة غير مشروعة، وإثبات محضر بالواقعة ويُحال للجهات المختصة لمحاسبة المتسبّب، وفقًا للمادة الـ40 من نظام الإجراءات الجزائية.

وأشارت إلى إخضاع كل مكان خصص للتوقيف أو السجن وما في حكمهما لرقابة وتفتيش النيابة العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان