الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط تعرّف على كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة في حال العروض الترويجية “الصحة”: إجمالي الفحوص المخبرية لـ”كورونا” تجاوز مليوني فحص.. و60 ألف فحص يومياً “الصحة” تكشف نسبة من يستخدمون التنفس الصناعي من بين المنومين في العناية المركزة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز “الإحصاء”: ارتفاع إجمالي عدد المشتغلين بالمملكة إلى أكثر من 13.63 مليون.. ومليون مواطن ومواطنة يبحثون عن عمل “متحدث الصحة” يوضح مدى وجود علاقة بين استخدام علاج “ريمديسيفير” وارتفاع عدد حالات الوفاة “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت

النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة

الزيارات: 213
التعليقات: 0
النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة
http://www.athrnews.org/?p=366392
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعت النيابة العامة، اليوم الخميس، من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أن يقوم بإبلاغها.

وحدّدت النيابة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- ثلاث طرق للإبلاغ، وهي الهاتف المباشر «0118400000»، وعبر الخانة المخصصة في موقع النيابة العامة الإلكتروني «www.pp.gov.sa»، أو التقدم مباشرةً لإبلاغ أقرب فرع أو دائرة للنيابة العامة.

وأضافت: «ينعقد الاختصاص لدائرة الرقابة على السجون في تلقّي البلاغات المتعلقة بوجود مسجون أو موقوف بشكل غير مشروع، وينبثق عنه انتقال فوري لعضو النيابة للتحقق من ذلك، واتخاذ ما يلزم نظامًا لهذا الشأن، وتشمل الرقابة والتفتيش لتلك الدائرة جميع دور التوقيف والسجون وما في حكمهما».

ونشرت النيابة إنفوجراف -عبر حسابها الرسمي- أوضحت فيه أنّ الخطوات تتمثل في انتقال عضو النيابة العامة إلى المكان الموجود فيه الموقوف أو المسجون، وأن تُجرى التحقيقات، والأمر بالإفراج عن السجين أو الموقوف إذا كان سجنه قد جرى بطريقة غير مشروعة، وإثبات محضر بالواقعة ويُحال للجهات المختصة لمحاسبة المتسبّب، وفقًا للمادة الـ40 من نظام الإجراءات الجزائية.

وأشارت إلى إخضاع كل مكان خصص للتوقيف أو السجن وما في حكمهما لرقابة وتفتيش النيابة العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان