الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي معالي وزير الصحة بوفاة والدته النيابة الكويتية توجه باستمرار حبس الشيخ عبدالله السالم على خلفية الإساءة لضابط بالمرور ضُبط أحدهم بالدائري.. القبض على عصابة تضم امرأتين لتصنيع وترويج الخمور بالرياض هل يرث الأحفاد من جدهم حصة أبيهم المتوفى؟ الشيخ “السند” يجيب تركي آل الشيخ: مَن يثبُت عليه إعادة بيع تذاكر سيحاسب قانونياً “مرور الشرقية”: ضبط المركبات الخليجية المخالفة ومنعها من الخروج.. بدءاً من نوفمبر وزير الاتصالات: شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي في التقنيات الناشئة والابتكار ملعب الملك سعود يحتضن مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين تركي آل الشيخ: 250 ألف زائر لموسم الرياض خلال 3 أيام ونسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 98 % “المواصفات” تستعرض دلالات الرموز المدونة ببطاقة ترشيد استهلاك المياه تركي آل الشيخ يناقش مع “الشرطة” و”المرور” تنظيم الطرق المؤدية لفعاليات موسم الرياض توضيح من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان بعد 10 سبتمبر

النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة

الزيارات: 124
التعليقات: 0
النيابة: 3 طرق للإبلاغ عن المقبوض عليه بطريقة غير مشروعة
http://www.athrnews.org/?p=366392
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

دعت النيابة العامة، اليوم الخميس، من علم بوجود مسجون أو موقوف بصفة غير مشروعة أن يقوم بإبلاغها.

وحدّدت النيابة -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»- ثلاث طرق للإبلاغ، وهي الهاتف المباشر «0118400000»، وعبر الخانة المخصصة في موقع النيابة العامة الإلكتروني «www.pp.gov.sa»، أو التقدم مباشرةً لإبلاغ أقرب فرع أو دائرة للنيابة العامة.

وأضافت: «ينعقد الاختصاص لدائرة الرقابة على السجون في تلقّي البلاغات المتعلقة بوجود مسجون أو موقوف بشكل غير مشروع، وينبثق عنه انتقال فوري لعضو النيابة للتحقق من ذلك، واتخاذ ما يلزم نظامًا لهذا الشأن، وتشمل الرقابة والتفتيش لتلك الدائرة جميع دور التوقيف والسجون وما في حكمهما».

ونشرت النيابة إنفوجراف -عبر حسابها الرسمي- أوضحت فيه أنّ الخطوات تتمثل في انتقال عضو النيابة العامة إلى المكان الموجود فيه الموقوف أو المسجون، وأن تُجرى التحقيقات، والأمر بالإفراج عن السجين أو الموقوف إذا كان سجنه قد جرى بطريقة غير مشروعة، وإثبات محضر بالواقعة ويُحال للجهات المختصة لمحاسبة المتسبّب، وفقًا للمادة الـ40 من نظام الإجراءات الجزائية.

وأشارت إلى إخضاع كل مكان خصص للتوقيف أو السجن وما في حكمهما لرقابة وتفتيش النيابة العامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان