الأربعاء, 17 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 8 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى برئاسة الملك.. مجلس الوزراء يعقد جلسته عبر الاتصال المرئي ويصدر 7 قرارات تمديد تكليف نائب مساعد المدير العام للصحة العامة بمنطقة حائل الأستاذ سلطان الجش سمو أمير منطقة جازان يعزي أسرة الراشد 70 % من وفيات اليوم بالرياض.. تعرّف على أماكن وفاة الـ 49 المعلن عنهم اليوم “الصحة”: زيادة السعة السريرية بنسبة كبيرة في 3 أشهر فقط تعرّف على كيفية حساب ضريبة القيمة المضافة في حال العروض الترويجية “الصحة”: إجمالي الفحوص المخبرية لـ”كورونا” تجاوز مليوني فحص.. و60 ألف فحص يومياً “الصحة” تكشف نسبة من يستخدمون التنفس الصناعي من بين المنومين في العناية المركزة الديوان الملكي : وفاة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز “الإحصاء”: ارتفاع إجمالي عدد المشتغلين بالمملكة إلى أكثر من 13.63 مليون.. ومليون مواطن ومواطنة يبحثون عن عمل “متحدث الصحة” يوضح مدى وجود علاقة بين استخدام علاج “ريمديسيفير” وارتفاع عدد حالات الوفاة “الزكاة والدخل” تطلق خدمة جديدة لرفع العقود المبرمة بين المنشآت

إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ

الزيارات: 180
التعليقات: 0
إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ
http://www.athrnews.org/?p=366398
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

تمكَّن فريق طبي بقسم جراحة التجميل ووحدة الحروق بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، من إجراء عملية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة في تخصُّص العمليات الترميمية المجهرية الدقيقة.

وأجرى الفريق عملية تغطية وترميم القدم اليسرى لأحد المرابطين من مصابي الحد الجنوبي جرَّاء انفجار لغم في قدمه تسبب بفقدان كامل لعظمة الكاحل وفقدان لأكثر من ثلث القدم، وتكللت العملية بالنجاح.

وقال الدكتور نضال آل قمبر استشاري جراحة التجميل والمتخصص في جراحة الجمجمة والوجه والفكين وجراحة اليد والأطراف العلوية وجراحة الترميم المجهري الدقيق، إنّ هذه العملية هي من أكثر العمليات المجهرية تعقيدًا ولم تُجرَ إلا بأعداد محدودة على مستوى العالم.

وأضاف أنّ مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية تعدّ من السباقين في هذا الإنجاز الطبي على مستوى المملكة، لكون العملية من أحدث العمليات الجراحية الدقيقة، والتي تتطلب الدقة والمهارة العاليتين في توصيل الشرايين والأوردة الدقيقة لترميم الأربطة والأوتار والأنسجة والجلد لإعادة شكل ووظيفة القدم.

وبعد نجاح العملية، استطاع المصاب المشي على قدميه وغادر المدينة الطبية وهو بصحة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان