الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج “أوفيني” يثير قلق جماهير النصر بعد مغادرته دون تجديد عقده

إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ

الزيارات: 95
التعليقات: 0
إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ
http://www.athrnews.org/?p=366398
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

تمكَّن فريق طبي بقسم جراحة التجميل ووحدة الحروق بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، من إجراء عملية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة في تخصُّص العمليات الترميمية المجهرية الدقيقة.

وأجرى الفريق عملية تغطية وترميم القدم اليسرى لأحد المرابطين من مصابي الحد الجنوبي جرَّاء انفجار لغم في قدمه تسبب بفقدان كامل لعظمة الكاحل وفقدان لأكثر من ثلث القدم، وتكللت العملية بالنجاح.

وقال الدكتور نضال آل قمبر استشاري جراحة التجميل والمتخصص في جراحة الجمجمة والوجه والفكين وجراحة اليد والأطراف العلوية وجراحة الترميم المجهري الدقيق، إنّ هذه العملية هي من أكثر العمليات المجهرية تعقيدًا ولم تُجرَ إلا بأعداد محدودة على مستوى العالم.

وأضاف أنّ مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية تعدّ من السباقين في هذا الإنجاز الطبي على مستوى المملكة، لكون العملية من أحدث العمليات الجراحية الدقيقة، والتي تتطلب الدقة والمهارة العاليتين في توصيل الشرايين والأوردة الدقيقة لترميم الأربطة والأوتار والأنسجة والجلد لإعادة شكل ووظيفة القدم.

وبعد نجاح العملية، استطاع المصاب المشي على قدميه وغادر المدينة الطبية وهو بصحة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان