الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي معالي وزير الصحة بوفاة والدته النيابة الكويتية توجه باستمرار حبس الشيخ عبدالله السالم على خلفية الإساءة لضابط بالمرور ضُبط أحدهم بالدائري.. القبض على عصابة تضم امرأتين لتصنيع وترويج الخمور بالرياض هل يرث الأحفاد من جدهم حصة أبيهم المتوفى؟ الشيخ “السند” يجيب تركي آل الشيخ: مَن يثبُت عليه إعادة بيع تذاكر سيحاسب قانونياً “مرور الشرقية”: ضبط المركبات الخليجية المخالفة ومنعها من الخروج.. بدءاً من نوفمبر وزير الاتصالات: شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي في التقنيات الناشئة والابتكار ملعب الملك سعود يحتضن مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين تركي آل الشيخ: 250 ألف زائر لموسم الرياض خلال 3 أيام ونسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 98 % “المواصفات” تستعرض دلالات الرموز المدونة ببطاقة ترشيد استهلاك المياه تركي آل الشيخ يناقش مع “الشرطة” و”المرور” تنظيم الطرق المؤدية لفعاليات موسم الرياض توضيح من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان بعد 10 سبتمبر

إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ

الزيارات: 144
التعليقات: 0
إنجاز طبّيّ يُعِيد الحياة إلى «قدم» أحد المرابطين بالحد الجنوبيّ
http://www.athrnews.org/?p=366398
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار المناطق

تمكَّن فريق طبي بقسم جراحة التجميل ووحدة الحروق بمدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية، من إجراء عملية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة في تخصُّص العمليات الترميمية المجهرية الدقيقة.

وأجرى الفريق عملية تغطية وترميم القدم اليسرى لأحد المرابطين من مصابي الحد الجنوبي جرَّاء انفجار لغم في قدمه تسبب بفقدان كامل لعظمة الكاحل وفقدان لأكثر من ثلث القدم، وتكللت العملية بالنجاح.

وقال الدكتور نضال آل قمبر استشاري جراحة التجميل والمتخصص في جراحة الجمجمة والوجه والفكين وجراحة اليد والأطراف العلوية وجراحة الترميم المجهري الدقيق، إنّ هذه العملية هي من أكثر العمليات المجهرية تعقيدًا ولم تُجرَ إلا بأعداد محدودة على مستوى العالم.

وأضاف أنّ مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية تعدّ من السباقين في هذا الإنجاز الطبي على مستوى المملكة، لكون العملية من أحدث العمليات الجراحية الدقيقة، والتي تتطلب الدقة والمهارة العاليتين في توصيل الشرايين والأوردة الدقيقة لترميم الأربطة والأوتار والأنسجة والجلد لإعادة شكل ووظيفة القدم.

وبعد نجاح العملية، استطاع المصاب المشي على قدميه وغادر المدينة الطبية وهو بصحة جيدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان