الثلاثاء, 16 صفر 1441 هجريا, الموافق 15 أكتوبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير منطقة جازان يعزي معالي وزير الصحة بوفاة والدته النيابة الكويتية توجه باستمرار حبس الشيخ عبدالله السالم على خلفية الإساءة لضابط بالمرور ضُبط أحدهم بالدائري.. القبض على عصابة تضم امرأتين لتصنيع وترويج الخمور بالرياض هل يرث الأحفاد من جدهم حصة أبيهم المتوفى؟ الشيخ “السند” يجيب تركي آل الشيخ: مَن يثبُت عليه إعادة بيع تذاكر سيحاسب قانونياً “مرور الشرقية”: ضبط المركبات الخليجية المخالفة ومنعها من الخروج.. بدءاً من نوفمبر وزير الاتصالات: شراكة سعودية روسية للتعاون الرقمي في التقنيات الناشئة والابتكار ملعب الملك سعود يحتضن مباراة ودية بين البرازيل والأرجنتين تركي آل الشيخ: 250 ألف زائر لموسم الرياض خلال 3 أيام ونسبة إشغال الفنادق وصلت إلى 98 % “المواصفات” تستعرض دلالات الرموز المدونة ببطاقة ترشيد استهلاك المياه تركي آل الشيخ يناقش مع “الشرطة” و”المرور” تنظيم الطرق المؤدية لفعاليات موسم الرياض توضيح من حساب المواطن بشأن تغيير الآيبان بعد 10 سبتمبر

مصادر : الزكاة والدخل تقر لائحة جديده لنظام الضريبة الانتقائية

الزيارات: 162
التعليقات: 0
مصادر : الزكاة والدخل تقر لائحة جديده لنظام الضريبة الانتقائية
http://www.athrnews.org/?p=366408
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أوضحت مصادر أن هيئة الزكاة والدخل أقرت مؤخرًا اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية، والتي ستطبق على منتجات التبغ والمشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

وبينت المصادر أن اللائحة الجديدة منحت مجلس الإدارة صلاحية منح مكافأة مالية لأي شخص من غير موظفي الهيئة في حال ساهم في الكشف عن أي مخالفة لأحكام النظام أو اللائحة، ونتج عن ذلك تحصيل ضريبة أو غرامة، على ألا تتجاوز 2.5% من قيمة الغرامة التي يتم تحصيلها أو مليون ريال سعودي أيهما أقل.

كما حددت المادة الـ55 من اللائحة صلاحيات الهيئة في التدقيق وتطبيق النظام؛ حيث أجازت لمفتشيها ‏دخول المستودعات الضريبية وأي مواقع أخرى فيها حيازة سلع انتقائية، ‏ودخول لأي سيلة نقل تستخدم لنقل السلع وطلبها التوجه إلى أي مكان في المملكة، بجانب حق الاطلاع على أي معلومات تتعلق بالسلع الموجودة داخل أي وسيلة نقل أو مكان يستخدم لحيازة أو نقلها.

وبحسب المصادر، فإن النظام الجديد للضريبة الانتقائية سوف يتكون من ٦٤ مادة، على أن يتم العمل بها بعد نشرها في الجريدة الرسمية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان