الأربعاء, 19 محرّم 1441 هجريا, الموافق 18 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو أمير جازان بالنيابة يدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشروعات البلدية والخدمية بمحافظة هروب سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز يلتقي مشائخ وأهالي محافظة هروب سمو أمير جازان بالنيابة يطلع على التقرير السنوي لخدمات المياه بالمنطقة «رويدا» تضيئ منزل الأستاذ / ماجد أحمد مرعي بدء أعمال إنشاء منطقة إسكان العاملين في مشروع نيوم المملكة تجدد إدانة انتهاكات النظام السوري والميليشيات المتعاونة معه لحقوق الإنسان “الغذاء والدواء” تسحب مستحضراً دوائياً وتعلّق 5 أخرى لاحتمال وجود شوائب من مادة مسرطنة فيها النيابة العامة: السجن 10 سنوات وغرامة مليون ريال لكل من يعرض رشوة أو يعِد موظفاً عاماً بها خالد الفيصل يعلن اسم الفائز بجائزة “الاعتدال” غداً مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية: المملكة ماضية في تطوير برنامجها النووي قسم النشاط بمكتب تعليم ضمد ينظم فعالية مرسمٍ حرٍ بمدرسة ابن تيمية بضمد بريطانيا: نبحث مع ألمانيا ردًا جماعيًا على هجوم أرامكو الإرهابي

حساب المواطن يوضح العلاقة بين إضافة مولود والأحوال المدنية

الزيارات: 326
التعليقات: 0
حساب المواطن يوضح العلاقة بين إضافة مولود والأحوال المدنية
http://www.athrnews.org/?p=366426
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

شدّد برنامج حساب المواطن، على أهمية تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية، وإضافة التابع في سِجل الأسرة؛ لتتم إضافته بعد ذلك ضمن التابعين في البرنامج.

جاء ذلك رداً من البرنامج على مستفيد وجّه سؤالاً قال فيه: سلام عليكم.. حبيت أسأل أنا عندي ولد ولسا ما أضفته لكارت العائلة هل أقدر أضيفه لحساب المواطن من دون سجل مدني له؟ وشكراً”.

وأضاف حساب المواطن، عبر حساب خدمة العملاء رداً على سؤال المستفيد، أنه بإمكانك إضافته عن طريق حسابك (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابع ثم الضغط على أيقونة حفظ)، نسعد بخدمتك.

شروط الأهلية

وكان برنامج حساب المواطن قد أكد في وقت سابق أن شروط الأهلية في البرنامج تستلزم تطابق بيانات الدخل المفصح عنها في البوابة الإلكترونية مع البيانات الرسمية لدى الجهات الأخرى، بالإضافة إلى شرطي الجنسية والإقامة.

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

التسجيل مستمر

من جهة أخرى تتواصل عملية التسجيل في دورة الدفع الـ20، والتي سيتم إيداعها في شهر يوليو المقبل، وحث البرنامج المواطنين على التسجيل للاستفادة من الدعم عبر الرابط التالي: (هنا).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان