الاثنين, 18 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 19 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “النقد” تحذر التجار والمتعاقدين مع البنوك من تصوير البطاقات الائتمانية أو نسخ معلوماتها وظيفة في الأمم المتحدة للسعوديين والسعوديات فقط “STC” تعلن عدم الاستمرار في اتفاقية نقل ورعاية الدوري السعودي “لعدم جدواها تجاريا” مطالبات برفع أسعار منتجات التبغ بسبب تأقلم المدخنين مع الأسعار “السديس”: الانتهاء من تظليل ساحات الحرم المكي وصحن المطاف قبل رمضان المقبل حساب المواطن يوضح الإجراء المتبع حال رفض مرفقات المستفيد مصادر: الإطاحة بالسيدة المُتهمة باختطاف طفل من مستشفى الولادة في بريدة وزير التعليم: المعلمات سيُدَرّسن للبنين في الصفوف الأولية في أكثر من 1400 مدرسة “الخدمة المدنية”: العلاوة السنوية للوظائف التعليمية تبدأ من 300 ريال وتصل إلى 640 ريالاً طفلة مصرية تذبـح شقيقتها الصغرى وتحاول إخفاء جريمتها.. والسبب صادم “السعودية للكهرباء” تعتذر لانقطاع الخدمة عن بعض المشتركين بالليث جراء العاصفة المطرية القوات السعودية والجيش اليمني يحرران جبلَي طيبان وأم نعيرة بمران في صعدة باليمن

السعودية ودول خليجية توافق على إعادة انتشار القوات الأميركية لردع إيران

الزيارات: 132
التعليقات: 0
السعودية ودول خليجية توافق على إعادة انتشار القوات الأميركية لردع إيران
http://www.athrnews.org/?p=366561
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وافقت المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية.

وقالت مصادر خليجية مطلعة بحسب “الشرق الأوسط”، إن الموافقة جاءت بناء على اتفاقات ثنائية بين الولايات المتحدة من جهة، ودول خليجية من جهة أخرى؛ حيث يهدف الاتفاق الخليجي – الأميركي إلى ردع إيران عن أي اعتداءات محتملة قد تصدر منها، بفعل سلوكياتها المزعزعة لأمن المنطقة واستقرارها.

وأكدت المصادر أن الدافع الأول لإعادة انتشار القوات الأميركية في دول الخليج هو القيام بعمل مشترك بين واشنطن والعواصم الخليجية، لردع إيران عن أي محاولة لتصعيد الموقف عسكريًا ومهاجمة دول الخليج أو مصالح الولايات المتحدة في المنطقة، وليس الدخول في حرب معها.

كما كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن اتصالات مكثفة تجري حاليًا بين عدد من العواصم العربية من أجل التجهيز لعقد قمة عربية محدودة على هامش القمة الإسلامية التي تشهدها مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقالت المصادر إن هذه القمة في حال عقدها ستضم عددًا من الدول العربية التي سيحضر قادتها القمة الإسلامية، والتي تجمعها مبادئ ورؤى منسجمة حيال التطورات الإقليمية والدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان