الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 10 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى القنفذي يرعى تدشين مشروع الكمامات القماشية بجمعية الانامل المبدعه بجازان “التقاعد” تتيح “العدول عن ضم حكومي” و”العدول عن ضم تبادل المنافع” إلكترونياً “وزير الصناعة”: الحوافز الحكومية خلقت 2500 وظيفة للسعوديين.. وجلبت استثمارات بقيمة 2.2 مليار ريال خلال شهر “التعليم” تتسلّم 21 مشروعاً مدرسياً بتكلفة 209 ملايين ريال في 8 مناطق الإمارات: وفاة نائب حاكم الشارقة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي الطالب “الرفاعي” من تعليم جازان (الثالث) على مستوى المملكة في المشاريع الإبداعية‬ قبيلة المداخلة تنعي فقيدها الشيخ محمد بقار مدخلي ملتقى غرفة جازان للتمويل والتمكين يؤكد على أهمية تعزيز ثقافة الاقتصاد المعرفي خطوات تسجيل عقد أو تحديث بياناته إلكترونيًّا من «الزكاة والدخل» وزير الثقافة: مركز جديد لقناتي العربية والحدث بالمدينة الإعلامية بالرياض “التقاعد” تتيح “العدول عن ضم حكومي وضم تبادل المنافع” إلكترونياً “الضمان الصحي” يعتمد أول 3 شركات لإدارة دورة الإيرادات

السعودية ودول خليجية توافق على إعادة انتشار القوات الأميركية لردع إيران

الزيارات: 230
التعليقات: 0
السعودية ودول خليجية توافق على إعادة انتشار القوات الأميركية لردع إيران
http://www.athrnews.org/?p=366561
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

وافقت المملكة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية.

وقالت مصادر خليجية مطلعة بحسب “الشرق الأوسط”، إن الموافقة جاءت بناء على اتفاقات ثنائية بين الولايات المتحدة من جهة، ودول خليجية من جهة أخرى؛ حيث يهدف الاتفاق الخليجي – الأميركي إلى ردع إيران عن أي اعتداءات محتملة قد تصدر منها، بفعل سلوكياتها المزعزعة لأمن المنطقة واستقرارها.

وأكدت المصادر أن الدافع الأول لإعادة انتشار القوات الأميركية في دول الخليج هو القيام بعمل مشترك بين واشنطن والعواصم الخليجية، لردع إيران عن أي محاولة لتصعيد الموقف عسكريًا ومهاجمة دول الخليج أو مصالح الولايات المتحدة في المنطقة، وليس الدخول في حرب معها.

كما كشفت مصادر دبلوماسية عربية عن اتصالات مكثفة تجري حاليًا بين عدد من العواصم العربية من أجل التجهيز لعقد قمة عربية محدودة على هامش القمة الإسلامية التي تشهدها مكة المكرمة في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقالت المصادر إن هذه القمة في حال عقدها ستضم عددًا من الدول العربية التي سيحضر قادتها القمة الإسلامية، والتي تجمعها مبادئ ورؤى منسجمة حيال التطورات الإقليمية والدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان