الأحد, 21 رمضان 1440 هجريا, الموافق 26 مايو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزير الشؤون الإسلامية: ألحّوا بالدعاء لولاة الأمر ففيه خير عظيم فعاليات متنوعة وعروض مسرحية خلال أيام العيد بالمنطقة الشرقية النيابة العامة تستقبل نحو 4 آلاف قضية خلال أسبوع‎ تحت رعاية خادم الحرمين.. رابطة العالم الإسلامي تعلن غداً “وثيـقة مكة المكرمـة” الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تكثف جهودها مع دخول العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك الجيش اليمني يدمر مركز قيادة لميليشيا الحوثي في شمال تعز ومصرع 9 من مسلحيهم القبض على مشتبه بإضرام النار في مسجد غربي ألمانيا الجبير يستقبل سفير المملكة المتحدة لدى الرياض غوتيريش يرد على انتقاد مبعوثه لليمن.. “سنضاعف الجهود” السيول تجرف العشرات من الألغام زرعها الحوثيون في صعدة الجزيرة بطلاً لكأس سُداسيات عبدالله بن سعد الرمضانية الثالث كريري والغامدي وهوساوي مرشحين لخلافة المفرج

خالد النمر: ربع المواطنين لديهم السكر و30% يعانون من الضغط

الزيارات: 163
التعليقات: 0
خالد النمر: ربع المواطنين لديهم السكر و30% يعانون من الضغط
http://www.athrnews.org/?p=366595
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكد ‏استشاري وأستاذ أمراض القلب الدكتور خالد النمر، أن المجتمع يعاني ربع مواطنيه من السكر، و30% من الضغط، و50% من أهله مرضى بارتفاع الكولسترول، متابعًا أنه لا ينبغي أن ينتشر فيه عادة صب السمن على الطعام أبدًا.

وأضاف النمر خلال حواره إلى برنامج “الليوان” على قناة روتانا خليجية، أن الشحم مصدر من مصادر الطاقة وغير مضرّ للناس العادية، وأن تركيز الكولسترول في لحم الضبّ أعلى 90 مرة من اللحوم العادية.

وتابع أن الوراثة هي السبب الأول لارتفاع ضغط الدم، يأتي بعدها تناول الملح في الطعام، وأن القول بأن الثوم ينظف شرايين القلب معلومة بلا دليل، مضيفًا: كُله كما شئت في طعامك، لكنه ليس علاجًا للجلطات.

وأردف أن “انكسار القلب” خطر حقيقي يؤدي إلى الوفاة، والمزاج الرايق صمام أمان لقلب سليم، وأن “رمضان فرصة ذهبية لتقليل الوزن والدهون الثلاثية والكولسترول والصحة والرياضة، لكن ما نشاهده في الواقع أن أغلب الناس عندنا ترتفع عندهم الدهون الثلاثية؛ لأن عاداتنا تنقلب 180 درجة للعكس!”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان