السبت, 7 شوّال 1441 هجريا, الموافق 30 مايو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى وزارة الداخلية تعلن عن الإجراءات الاحترازية والتدابير “البروتوكولات” الوقائية للقطاعات للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد المعدّة من وزارة الصحة استعان به ترامب لإخماد الاحتجاجات على مـقتل جورج فلوريد .. ما مهام الحرس الوطني الأمريكي؟ رئيس المجلس الأعلى للقضاء يوجه باستئناف عقد الجلسات القضائية “عن بعد” من خلال “التقاضي الإلكتروني” وزير الشؤون الإسلامية: المساجد في المملكة لها مكانة كبرى عند القيادة ونجد كل الدعم والرعاية الجدعان: إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية تدريجياً خطوة إيجابية لتحسن الآداء الاقتصادي واستمرار دور الحكومة الداعم للتنمية الاقتصادية “الصحة” تكشف جنسيات وأعمار وأماكن 17 متوفى بكورونا أُعلن عنهم اليوم متحدث “الطيران المدني”: قرار عودة الرحلات الدولية مرتبط بما تقرره اللجان المختصة وزير الشؤون الإسلامية: فاتورة كهرباء الوزارة تستنزف ربع الميزانية.. وعلى المواطنين وأئمة المساجد التعاون لخفضها فيديو.. القبض على شخص تورط في سرقة صيدليات ومحلات تجارية وأجهزة صراف بالرياض والشرقية أمانة المنطقة الشرقية تبدأ بتطبيق حزمة إجراءات احترازية إضافية شرطة منطقة الرياض : القبض على شخص تورط بالسرقة والسطو على عدد من الصيدليات والمراكز التجارية وزير العدل يوجه بإطلاق خدمة “التقاضي عن بعد” ويقر دليلها الإجرائي

خالد النمر: ربع المواطنين لديهم السكر و30% يعانون من الضغط

الزيارات: 569
التعليقات: 0
خالد النمر: ربع المواطنين لديهم السكر و30% يعانون من الضغط
http://www.athrnews.org/?p=366595
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أكد ‏استشاري وأستاذ أمراض القلب الدكتور خالد النمر، أن المجتمع يعاني ربع مواطنيه من السكر، و30% من الضغط، و50% من أهله مرضى بارتفاع الكولسترول، متابعًا أنه لا ينبغي أن ينتشر فيه عادة صب السمن على الطعام أبدًا.

وأضاف النمر خلال حواره إلى برنامج “الليوان” على قناة روتانا خليجية، أن الشحم مصدر من مصادر الطاقة وغير مضرّ للناس العادية، وأن تركيز الكولسترول في لحم الضبّ أعلى 90 مرة من اللحوم العادية.

وتابع أن الوراثة هي السبب الأول لارتفاع ضغط الدم، يأتي بعدها تناول الملح في الطعام، وأن القول بأن الثوم ينظف شرايين القلب معلومة بلا دليل، مضيفًا: كُله كما شئت في طعامك، لكنه ليس علاجًا للجلطات.

وأردف أن “انكسار القلب” خطر حقيقي يؤدي إلى الوفاة، والمزاج الرايق صمام أمان لقلب سليم، وأن “رمضان فرصة ذهبية لتقليل الوزن والدهون الثلاثية والكولسترول والصحة والرياضة، لكن ما نشاهده في الواقع أن أغلب الناس عندنا ترتفع عندهم الدهون الثلاثية؛ لأن عاداتنا تنقلب 180 درجة للعكس!”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان