الأحد, 13 شوّال 1440 هجريا, الموافق 16 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الأمير محمد بن سلمان :لن نتردد في التعامل مع أي تهديد لشعبنا وسيادتنا ومصالحنا الحيوية قيادة القوات المشتركة للتحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”: قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرة بدون طيار “مسيّرة” معادية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه أبها “العدل” توضح 8 أشياء يجب على المدعي التأكد منها قبل أول جلسة في المحكمة 5 إرشادات تعينك على التمتع بخدمات الإنترنت والاتصالات أثناء سفرك “الملحقية الثقافية” في أمريكا تحذر المبتعثين من زيارة مدن شمال المكسيك تعرض أحد ملاحي “الخطوط السعودية” لإصابة بالغة في تونس محكمة فرنسية ترفض ادعاءات قنوات “beIN SPORTS” ضد “عرب سات” وتفرض عليها غرامات غير مسبوقة الدفاع المدني يحذر من مخاطر أسطوانات الغاز في المنازل ويقدم نصائح لمستخدميها دوريات الأفواج الأمنية تحبط محاولات تهريب كمية من المخدرات والأسلحة وتقبض على المتورطين أمانة الرياض ترفع 7,4 مليون متر مكعب من مخلفات الهدم والبناء خلال 5 أشهر ما علامات تلف إطارات السيارة؟ الأمير تركي الفيصل: بن لادن طلب من أنصاره عدم استهداف إيران.. وهذا سبب دعم قطر لتنظيم “القاعدة”‎

واشنطن: الجيش السوري ربما شن هجوما كيميائيا في إدلب

الزيارات: 59
التعليقات: 0
واشنطن: الجيش السوري ربما شن هجوما كيميائيا في إدلب
http://www.athrnews.org/?p=367372
صحيفة أثر الإلكترونية
دولية

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من أن الجيش السوري ربما استخدم الأسلحة الكيميائية في الآونة الأخيرة، ملوحة بـ "رد سريع ومناسب" ضد نظام الرئيس بشار الأسد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن هناك مؤشرات على وقوع هجوم بمادة غاز الكلور السام، يوم الأحد، أثناء عملية عسكرية في إدلب، آخر المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في شمال غربي سوريا.

وقالت مورغان اورغتوس، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن الولايات المتحدة ما زالت تجمع معلومات عن الحادث. وتعهدت بـ "رد سريع ومناسب من أمريكا وحلفائها إذا ثبت وقوع الهجوم".

ورفضت روسيا، الحليف الرئيسي للحكومة السورية، الاتهامات الأمريكية، وأدانت موسكو ما سمته "حملة تضليل" تحاول إلقاء اللوم على أطراف أخرى فيما يتعلق بالهجمات الكيميائية.

لكن المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قالت إن "مسؤولية نظام الأسد عن هجمات الأسلحة الكيميائية المروعة لا يمكن إنكارها".

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، توصلت روسيا مع تركيا، الحليف الرئيسي للمعارضة المسلحة ضد النظام السوري، إلى اتفاق لحماية إدلب، بسبب مخاوف على سلامة ثلاثة ملايين شخص يعيشون في المنطقة أو فروا إليها من مناطق أخرى.

وكانت هيئة تحرير الشام قد سيطرت سابقا على جزء كبير من محافظة إدلب والمناطق المتاخمة لها، ما دفع الجيش السوري لشن هجوم على إدلب بدعم من ضربات جوية بطائرات سورية وروسية.

وعلقت الخارجية الأمريكية على الهجوم بأنه "دمر المرافق الصحية المعروفة والمدارس والمساكن ومخيمات المشردين داخليا".

وقالت "يجب أن تتوقف هجمات النظام ضد التجمعات السكانية في شمال غربي سوريا".

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "الولايات المتحدة تكرر تحذيرها، الذي أصدره الرئيس ترامب في سبتمبر/أيلول 2018، من أن الهجوم على منطقة إدلب سيكون تصعيدا طائشا يهدد بزعزعة استقرار المنطقة".

جاء تحذير واشنطن بعد زيارة قام بها الأسبوع الماضي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إلى روسيا لمناقشة الوضع في سوريا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان