الثلاثاء, 22 شوّال 1440 هجريا, الموافق 25 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: المليشيات الحوثية تحاول استفزاز التحالف لكننا سنطبق القانون الدولي وسنتخذ إجراءات رادعة وصارمة “الشورى” يطالب “الإسلامية” بتكثيف الجهود لمواجهة الغلو والتطرف والإرهاب “البيئة”: 18.6 ألف هكتار مساحة إنتاج المملكة من الزراعة العضوية في 2018 رئيس هيئة الطيران المدني يصدر 10 قرارات جديدة “الفيصل”: دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لمنسوبي القطاع الرياضي تحفيز لبذل كل الجهود لخدمة الوطن الغالي دوريات الامن تقبض على شخصين تخصصا في جرائم سلب العمالة.. وسيارتين مسروقتين بالرياض إعلان تشهير رسمي.. “التجارة” تشهر بمنشأة تخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في الدمام ولي العهد يجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هوك: تهديدات إيران للملاحة بمضيق هرمز تتطلب رد فعل عالميًا ترامب يفرض عقوبات جديدة على إيران «صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها النائب العام يوجه باعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة كبرى موجبة للتوقيف

عالج انحرافًا في عمودها الفقري بمستشفى الملك فهد..

فريق طبي سعودي ينهي معاناة فتاة استمرت 6 سنوات

الزيارات: 169
التعليقات: 0
فريق طبي سعودي ينهي معاناة فتاة استمرت 6 سنوات
http://www.athrnews.org/?p=367554
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

نجح فريقٌ متخصّصٌ في جراحة العظام والعمود الفقري بمستشفى الملك فهد العام بالمدينة المنورة، من تعديل انحراف العمود الفقري بنسبة أكثر من 85%، ما أنهى معاناة فتاة استمرّت لأكثر من ست سنوات.

وقال الدكتور بسام الأحمدي استشاري جراحة العظام والعمود الفقري، رئيس الفريق الطبي المشرف على الحالة، بحسب بيانٍ صادرٍ عن وزارة الصحة، اليوم الخميس، اطلعت عليه «عاجل»، إنّ الفتاة -البالغة من العمر 16 عامًا- راجعت العيادة وهي تعاني من (الجنف)، وهي حالة تتسبّب في انحراف العمود الفقري، وبعد إجراء الأشعة والفحوصات اللازمة تقرّر إجراء عملية جراحية لتعديل الانحراف، وهو ما تمّ بنجاح.

وأشاد الأحمدي بدور فريق التخدير، بإشراف الدكتور شريف يوسف الذي أدار الحالة قبل وأثناء وبعد العملية بكل جدارة وتميز، بحسب وصفه.

وعقب إجراء العملية، تمّ تحويل الفتاة إلى قسم العناية المركّزة لمراقبة حالتها، ثم غادرت بعد 24 ساعة، بحسب الأحمدي الذي أوضح أنّه تمّت متابعة الحالة وتأهيلها في قسم العظام قبل أن تغادر المستشفى بصحة جيدة خلال خمسة أيام.

من جانبه، أشاد مدير المستشفى الدكتور أيمن بن محمد خرابة، بهذا الإنجاز وتعاون الأطقم الطبية، مؤكّدًا أن المستشفى يضم كوادر طبية متميزة في جميع التخصصات، ما يساعد الجميع على إجراء أي عملية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان