الخميس, 24 شوّال 1440 هجريا, الموافق 27 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملك سلمان يتبرع بـ10 ملايين ريال لخدمة “فرجت” في مرحلتها الثانية لتشمل الموقوفين العسكريين لمدة موسم رياضي .. إبراهيم غالب من النصر إلى الفيصلي “الخثلان” يوضح حدود جواز كذب الزوجين على بعضهما بعضًا.. وهذا مثال وزير الداخلية يطلق هوية السجون الجديدة ويدشن مركز تطوير القدرات النسائي بجدة مصر ونيجيريا يقطعان تذكرة العبور إلى دور ثمن النهائي صحة جازان تقيم فعاليات الكرنفال الصحي بالحد الجنوبي التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة “آل الشيخ”: الإطاحة بزعيم داعش في اليمن ضربة قاصمة للإرهاب “آل الشيخ” في حفر الباطن.. ثاني وزير تعليم يزورها بعد 23 عامًا “حقوق الإنسان”: يحق للمريض نفسياً الاستعانة بشيخ للرقية داخل المنشأة العلاجية صرف رواتب الشهر الجاري.. وانتهاء موجة النكت الساخرة إقفال طرح شهر يونيو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي

“العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين

الزيارات: 65
التعليقات: 0
“العمل”: تشترط حصول المنشآت المتوسطة على شهادة “مواءمة” لاحتساب “ذوي الإعاقة” بأربعة عاملين
http://www.athrnews.org/?p=367591
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي قراراً يلزم المنشآت المتوسطة الراغبة في الاستفادة من "احتساب العامل من الأشخاص ذوي الإعاقة بأربعة عاملين"، بالحصول على شهادة بيئة عمل مساندة لعمل الأشخاص ذوي الإعاقة "مواءمة".

وأوضح القرار أنه لاستفادة المنشآت المتوسطة بفئاتها المختلفة (أ، ب، ج) من وزن احتساب العامل من الأشخاص ذوي الإعاقة بأربعة عاملين، في برنامج تحفيز المنشآت على التوطين "نطاقات" فإن عليها الحصول على شهادة "مواءمة" قبل 2 /1/ 1441هـ الموافق الأول من سبتمبر المقبل.

وأبان أنه إذا لم تقدم المنشأة شهادة "مواءمة" للوزارة خلال الفترة المحددة، سيُخفض وزن احتساب العامل من الأشخاص ذوي الإعاقة إلى عاملين فقط، وبعد مرور عام أي ابتداء من 1 /1/ 1442هـ سيخفض الوزن إلى عامل واحد، وذلك في حال لم تقدم المنشأة الشهادة.

وأعطى القرار الحق للوزارة في تخفيض وزن احتساب العامل من الأشخاص ذوي الإعاقة على المنشأة المتوسطة في "نطاقات" في حال ثبت عدم التزام المنشأة المتوسطة أو تلاعبها بمتطلبات شهادة "مواءمة" بعد صدورها وأثناء فترة سريانها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان