الخميس, 24 شوّال 1440 هجريا, الموافق 27 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى الملك سلمان يتبرع بـ10 ملايين ريال لخدمة “فرجت” في مرحلتها الثانية لتشمل الموقوفين العسكريين لمدة موسم رياضي .. إبراهيم غالب من النصر إلى الفيصلي “الخثلان” يوضح حدود جواز كذب الزوجين على بعضهما بعضًا.. وهذا مثال وزير الداخلية يطلق هوية السجون الجديدة ويدشن مركز تطوير القدرات النسائي بجدة مصر ونيجيريا يقطعان تذكرة العبور إلى دور ثمن النهائي صحة جازان تقيم فعاليات الكرنفال الصحي بالحد الجنوبي التحالف يسقط طائرة مسيرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة “آل الشيخ”: الإطاحة بزعيم داعش في اليمن ضربة قاصمة للإرهاب “آل الشيخ” في حفر الباطن.. ثاني وزير تعليم يزورها بعد 23 عامًا “حقوق الإنسان”: يحق للمريض نفسياً الاستعانة بشيخ للرقية داخل المنشأة العلاجية صرف رواتب الشهر الجاري.. وانتهاء موجة النكت الساخرة إقفال طرح شهر يونيو 2019 من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال السعودي

“صحة جازان” توضح ملابسات حالة مريضة مستشفى أبوعريش وتنفي نقل دمـ ملوث لها

الزيارات: 84
التعليقات: 0
“صحة جازان” توضح ملابسات حالة مريضة مستشفى أبوعريش وتنفي نقل دمـ ملوث لها
http://www.athrnews.org/?p=367653
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت المديرية العامة للشؤون الصحية بجازان بياناً اليوم (الخميس) نفت فيه ما جرى تداوله، عن نقل دمــ ملوث لمريضة بمستشفى أبو عريش العام.

وقالت إن المريضة كانت تعاني من أنيميا منجلية مع أعراض تسمم بـالـدم، وقصور في وظائف الأعضاء الحيوية، وقد حضرت إلى مستشفى أبوعريش العام، ولديها ارتفاع في درجة الحرارة وأنيميا منجلية وضيق في التنفس.

وحول الحالة المرضية ذكرت أن حالات تسمم الـدم أو الإنتان الـدموي والمعروف علمياً هو حالة مرضية تحدث عندما يصاب الإنسان بالعدوى septicemia في أي جزء من أجزاء جسمه كالرئة أو الأمعاء أو المسالك البولية، وتنتشر هذه العدوى لتصل إلى دمـ المريض المصاب.

وأضافت أنه بالرغم من أن الإنسان في الحالات الطبيعية يقاوم هذا النوع من العدوى، إلا أن هناك حالات معينة مثل ضعف المناعة كما هو الحال لمرضى السكري والأنيميا المنجلية، تتأثر فيها هذه المقاومة، ويصاب المريض بأعراض تسمم الــدم.

ولفتت أنه يحدث ذلك رغم استخدام المضادات الحيوية واسعة النطاق، وحالات تسمم الـدم من المضاعفات الحرجة التي قد تصيب المريض، وتؤدي إلى هبوط ضغط الدم فيما يعرف بالصدمة التسممية septic shock كذلك يمكن أن تؤدي إلى قصور في وظائف أعضاء الجسم الحيوية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان