السبت, 20 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 11 يوليو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى جهود متواصلة لمركز إدارة الأزمات والكوارث الصحية للتصدي لفيروس كورونا منذ بداية الجائحة شرطة الرياض تطيح بـ 20 بنجلاديشياً بعد احتجاز مقيم وابتزاز ذويه دفن المحترقة.. “الحوثي” يدعو أتباعه للتعرف على جثث مرتزقته بنهم والبيضاء للمرة الأولى.. “ترامب” يقرّ بشنّ هجوم إلكتروني سرّي ضد روسيا أمانة الشرقية تُطهر وتعقم “840” موقعًا بالمنطقة بمشاركة “476” فردًا “طباخ اللون”.. “الزعاق”: اليوم آخر مربعانية القيظ وغداً أول جمرتها عن بعد.. معوقات “التعليم” وتوصيات لـ”التقنى” في مناقشات “الشورى” دراسة أمريكية عن “لقاح السل”: يوفر حماية من “كورونا” ويعزز المناعة ضد الفيروسات “التحالف” يدمر 26 زورقاً حوثياً مفخخاً منذ اتفاق ستوكهولم جامعة جازان تعلن موعد فتح بوابة القبول لمرحلتي ‏البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1442هـ. “المرور”: في هذه الحالة يمكن لحامل تصريح القيادة الحصول على رخصة دون الخضوع لاختبار “الصحة”: تسجيل 30 وفاة و2994 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” وشفاء 2370 حالة

أكثر من 3 ملايين مصل بالمسجد النبوي خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك

الزيارات: 153
التعليقات: 0
أكثر من 3 ملايين مصل بالمسجد النبوي خلال النصف الأول من شهر رمضان المبارك
http://www.athrnews.org/?p=367721
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدرت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة الحشود التابعة للإدارة العامة للأمن والسلامة والحشود بالوكالة, مرئياتها لعدد المصليين في المسجد النبوي خلال الـ15يوماً الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأوضح مدير إدارة الحشود بالوكالة المهندس عبدالعزيز بن أسامة النعمان, أن قسم الإحصاء والتقارير بالإدارة يعمل على إصدار التقارير والاحصائيات ضمن مهام أعمال إدارة الحشود لضمان وتحقيق الأهداف المرجوة في تقديم أعلى مستويات الخدمة للزائرين والمصلين والمحافظة على جميع الممرات خالية من أي معوقات للحركة خلال أوقات الذروة بالمسجد النبوي .

وبين النعمان أن الاحصائيات تشير إلى أن مجموع المصلين في المسجد النبوي ومرافقه قد بلغ أكثر من خمسة ملايين زائر على مدار ٢٤ ساعة في الـ15 يوماً الأولى وفي المقابل بلغ عدد المصلين في صلاة العشاء والتراويح للخمسة عشر الأولى من الشهر الكريم 3,226,187 مصلي بدخول ما يقارب 1،478،833 مصلي إلى داخل المسجد النبوي ودخول ما يقارب 234,339 مصلياً إلى سطح المسجد النبوي، وتواجد 1،513،015 مصلي في ساحات المسجد النبوي.

وأشار إلى أن أول يوم في رمضان يعد أعلى يوم في عدد المصلين في صلاة العشاء والتراويح ، مبيناً أن كثافة الدخول تركزت عبر المداخل الشمالية للساحات وكذلك الغربية , ولم يشهد السطح كثافة عالية للمصلين, حيث بلغ متوسط أعداد المصلين فيه 15،623 مصلياً، في ظل متوسط أعداد المصلين 98،589 مصلياً بداخل المسجد النبوي ومتوسط أعداد المصلين في ساحات المسجد النبوي 100،868 مصلي .

وأفاد النعمان أن مجموع دخول الزائرين للسلام على النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضي الله عنهما بلغ 669,048 زائراً بنسبة تشغيلية بلغت (60 %) .

وأوضح أنه وصل أعلى دخول من باب السلام كان خلال يومي الجمعتين الموافق 5 / 9 / 1440هـ و 12/9 /1440هـ وكان عددهم 64،347 زائراً و 65,488 زائراً .

وبينّ مدير إدارة الحشود بالوكالة أن الإدارة تعمل على تقديم أرقى وأعلى مستويات الخدمة للزوار والمصلين خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك من خلال تنظيم أعمال الحشود في الممرات والساحات وتيسير مهام الحشود أثناء تزايد الأعداد وإتباع آلية التعامل مع الحشود وإرشاد المصلين والزائرين وتسهيل الوصول لأروقة المسجد النبوي وعموم الحركة داخل المسجد النبوي وفي الساحات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان