الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رعاية فتيات جازان يزرن مرضى غسيل الكلى بمستشفى جازان العام قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة وزير العدل لـ القضاة الجدد: الحصانة لا تعفي من المحاسبة ولي العهد يجتمع في جدة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان “الصندوق العقاري”: نركز على ضمان استدامة الدعم للمواطنين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ” الداود” يقوم بزيارة تفقدية للواجهة البحرية بقوز الجعافرة سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء وزيرالعدل يوجه بإطلاق 15 خدمة تطويرية في قطاع التنفيذ “شرطة الرياض” تصدر بيانا حول فيديو سرقة امرأة مسنة وسقوطها أرضا “الغذاء والدواء” تستدعي إحدى مشاهير مواقع التواصل لتسويقها جهازاً طبياً بادعاءات غير دقيقة بعد بلوغ ورشد القاصرتين.. تنفيذ حكم القَتل قصاصا بمواطن قًتل آخر بإطلاق النار عليه بالرياض

تحذيرات من مخاطر حرارة الصيف على العين.. ونصائح لحمايتها

الزيارات: 434
التعليقات: 0
تحذيرات من مخاطر حرارة الصيف على العين.. ونصائح لحمايتها
http://www.athrnews.org/?p=369147
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف على صحة العيون، وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس والتيارات الهوائية الجافة لفترة طويلة خلال النهار، إذ إن أشعة الشمس على طيف فوق بنفسجي يضر بعدسات العين والقرنية والشبكية.

وينصح أطباء العيون بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، والحرص على ارتداء النظارات الشمسية والتي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، وشرب الماء والسوائل لجعل الجسم والعين في حالة رطبة، وترطيب الجفون بكمادات بإرادة، واستخدام أغطية الرأس بألوان فاتحة مثل الغترة البيضاء والقبعات حيث تعمل كواقٍ من أشعة الشمس.

وحذر الأطباء من مخاطر ارتفاع درجة الحرارة على العين، وأوصوا الذين يعانون جفاف العين باستعمال مرطبات العين التي تعرف بـ"الدموع الصناعية"، شريطة ألّا تحتوي على مضادات أو مواد تؤثر على العين.

وأوضحوا أن كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشكلات للعيون تتمثل في تغيرات في أنسجة الملتحمة، والاحمرار الدائم للعين، والتأثير على النظر.

وشددوا على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال الفترة بين العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً التي تكثر فيها الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام النظارات الشمسية جيدة الصنع، وعدم التعرض مباشرة للھواء الجاف والحار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان