الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير جازان يهنىء فرق المنطقة لتحقيقها عددا من البطولات والتأهل بالالعاب المختلفة سمو أمير منطقة جازان يدشن حملة التوعية بسرطان الثدي 2020 وزير التعليم : تم الرفع للمقام السامي للخروج بقرار العودة إلى المدارس أو الاستمرار عن بعد “الفيصل ” يهنئ النصر.. بالتأهل لدور نصف دوري الأبطال دوري أبطال آسيا.. “النصر” يقصي “الأهلي” ويصعد للدور نصف النهائي المجلس الأعلى للقضاء: الموافقة على نقل اختصاص مكاتب الفصل في الأوراق التجارية بوزارة التجارة إلى المحاكم المختصة في القضاء العام “التعليم” تعتمد إيقاف بدل التربية الخاصة لبعض الفئات مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعًا عند 8299.08 نقطة “مكافحة المخدرات”: فتح باب القبول والتسجيل على رتبتي جندي أول وجندي “التقاعد” تستعرض منجزاتها في مواجهة أزمة كورونا في ندوة جمعية ISSA لمؤسسات الضمان الاجتماعي العربية “الشورى” يطالب “الموانئ” بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص “مزاد الصقور”.. تحدٍّ كبير لتنظيم البيع وحماية الصقارين من السوق السوداء

تحذيرات من مخاطر حرارة الصيف على العين.. ونصائح لحمايتها

الزيارات: 737
التعليقات: 0
تحذيرات من مخاطر حرارة الصيف على العين.. ونصائح لحمايتها
https://www.athrnews.org/?p=369147
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

يؤثر ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف على صحة العيون، وذلك بسبب التعرض لأشعة الشمس والتيارات الهوائية الجافة لفترة طويلة خلال النهار، إذ إن أشعة الشمس على طيف فوق بنفسجي يضر بعدسات العين والقرنية والشبكية.

وينصح أطباء العيون بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، والحرص على ارتداء النظارات الشمسية والتي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، وشرب الماء والسوائل لجعل الجسم والعين في حالة رطبة، وترطيب الجفون بكمادات بإرادة، واستخدام أغطية الرأس بألوان فاتحة مثل الغترة البيضاء والقبعات حيث تعمل كواقٍ من أشعة الشمس.

وحذر الأطباء من مخاطر ارتفاع درجة الحرارة على العين، وأوصوا الذين يعانون جفاف العين باستعمال مرطبات العين التي تعرف بـ"الدموع الصناعية"، شريطة ألّا تحتوي على مضادات أو مواد تؤثر على العين.

وأوضحوا أن كثرة التعرض لأشعة الشمس تسبب مشكلات للعيون تتمثل في تغيرات في أنسجة الملتحمة، والاحمرار الدائم للعين، والتأثير على النظر.

وشددوا على ضرورة عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة خلال الفترة بين العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً التي تكثر فيها الأشعة فوق البنفسجية، واستخدام النظارات الشمسية جيدة الصنع، وعدم التعرض مباشرة للھواء الجاف والحار.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان