الخميس, 14 صفر 1442 هجريا, الموافق 1 أكتوبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى سمو نائب أمير جازان يهنىء فرق المنطقة لتحقيقها عددا من البطولات والتأهل بالالعاب المختلفة سمو أمير منطقة جازان يدشن حملة التوعية بسرطان الثدي 2020 وزير التعليم : تم الرفع للمقام السامي للخروج بقرار العودة إلى المدارس أو الاستمرار عن بعد “الفيصل ” يهنئ النصر.. بالتأهل لدور نصف دوري الأبطال دوري أبطال آسيا.. “النصر” يقصي “الأهلي” ويصعد للدور نصف النهائي المجلس الأعلى للقضاء: الموافقة على نقل اختصاص مكاتب الفصل في الأوراق التجارية بوزارة التجارة إلى المحاكم المختصة في القضاء العام “التعليم” تعتمد إيقاف بدل التربية الخاصة لبعض الفئات مؤشر “الأسهم السعودية” يغلق مرتفعًا عند 8299.08 نقطة “مكافحة المخدرات”: فتح باب القبول والتسجيل على رتبتي جندي أول وجندي “التقاعد” تستعرض منجزاتها في مواجهة أزمة كورونا في ندوة جمعية ISSA لمؤسسات الضمان الاجتماعي العربية “الشورى” يطالب “الموانئ” بإسناد مهمة تشغيل القطع البحرية للقطاع الخاص “مزاد الصقور”.. تحدٍّ كبير لتنظيم البيع وحماية الصقارين من السوق السوداء

5 أنواع من الفيتامينات ضرورية للجسم.. تعرف على كيفية الحصول عليها؟

الزيارات: 515
التعليقات: 0
5 أنواع من الفيتامينات ضرورية للجسم.. تعرف على كيفية الحصول عليها؟
https://www.athrnews.org/?p=370205
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أثبتت دراسات حديثة أن الفيتامينات تلعب دوراً مهماً في المحافظة على حيوية الجسم، وأن تناول الأغذية الغنية ببعض الفيتامينات يقي من الإصابة بعديد من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأعصاب وغيرها.

وأشارت الدراسات إلى 5 أنواع من الفيتامينات تعتبر ضرورية لجسم الإنسان، وهي فيتامينات "D,C,K2,B,A"، موضحة الدور، الذي يمكن أن يلعبه كل من هذه الأنواع من الفيتامينات وأنواع الأغذية التي يمكن أن يتواجد فيها:

أولا: فيتامين D: ويوجد في القليل من الأطعمة، ويمكن توفره بالتعرض لأشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه بتناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي عليه، وهو ينتج إنزيماً يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

ثانيا: فيتامين C: تعد الخضراوات والفاكهة أهم مصادره، ويحتاج الجسم منه إلى 75 ملجم يومياً، وهو يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، كما يترك آثاراً إيجابية على الجهاز العصبي.

ثالثاً: فيتامين K2: يقلل من الإصابة بالكسور، كما يقلل من خطر الإصابة بترقق العظام، وللحصول على الكمية الكافية منه يجب تناول ما لا يقل عن 5 لترات من الحليب يومياً، ولصعوبة ذلك ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه.

رابعاً: فيتامين B: ويتوفر في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، وهناك 12 نوعاً منه، يسهم في حصول الجسم على الحديد، فضلاً عن دوره المهم في عملية التمثيل الغذائي، ونقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم، وينصح بالتقليل من شرب القهوة والشاي أثناء الوجبات كونها تقلل من امتصاص الحديد.

خامسا: فيتامين A: ويوجد في كبد الحيوانات، والحليب واللبن، والجزر، والفلفل، والسبانخ، ويساعد على الوقاية من العمى واعتام العين، وضعف النظر عند الكبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان