الثلاثاء, 22 شوّال 1440 هجريا, الموافق 25 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: المليشيات الحوثية تحاول استفزاز التحالف لكننا سنطبق القانون الدولي وسنتخذ إجراءات رادعة وصارمة “الشورى” يطالب “الإسلامية” بتكثيف الجهود لمواجهة الغلو والتطرف والإرهاب “البيئة”: 18.6 ألف هكتار مساحة إنتاج المملكة من الزراعة العضوية في 2018 رئيس هيئة الطيران المدني يصدر 10 قرارات جديدة “الفيصل”: دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لمنسوبي القطاع الرياضي تحفيز لبذل كل الجهود لخدمة الوطن الغالي دوريات الامن تقبض على شخصين تخصصا في جرائم سلب العمالة.. وسيارتين مسروقتين بالرياض إعلان تشهير رسمي.. “التجارة” تشهر بمنشأة تخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في الدمام ولي العهد يجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هوك: تهديدات إيران للملاحة بمضيق هرمز تتطلب رد فعل عالميًا ترامب يفرض عقوبات جديدة على إيران «صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها النائب العام يوجه باعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة كبرى موجبة للتوقيف

5 أنواع من الفيتامينات ضرورية للجسم.. تعرف على كيفية الحصول عليها؟

الزيارات: 151
التعليقات: 0
5 أنواع من الفيتامينات ضرورية للجسم.. تعرف على كيفية الحصول عليها؟
http://www.athrnews.org/?p=370205
صحيفة أثر الإلكترونية
الصحة و الطب

أثبتت دراسات حديثة أن الفيتامينات تلعب دوراً مهماً في المحافظة على حيوية الجسم، وأن تناول الأغذية الغنية ببعض الفيتامينات يقي من الإصابة بعديد من الأمراض الخطيرة، مثل السرطان والسكتات الدماغية وأمراض القلب والأعصاب وغيرها.

وأشارت الدراسات إلى 5 أنواع من الفيتامينات تعتبر ضرورية لجسم الإنسان، وهي فيتامينات "D,C,K2,B,A"، موضحة الدور، الذي يمكن أن يلعبه كل من هذه الأنواع من الفيتامينات وأنواع الأغذية التي يمكن أن يتواجد فيها:

أولا: فيتامين D: ويوجد في القليل من الأطعمة، ويمكن توفره بالتعرض لأشعة الشمس، كما يمكن الحصول عليه بتناول بعض المكملات الغذائية التي تحتوي عليه، وهو ينتج إنزيماً يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

ثانيا: فيتامين C: تعد الخضراوات والفاكهة أهم مصادره، ويحتاج الجسم منه إلى 75 ملجم يومياً، وهو يقلل من خطر الإصابة بالزهايمر، كما يترك آثاراً إيجابية على الجهاز العصبي.

ثالثاً: فيتامين K2: يقلل من الإصابة بالكسور، كما يقلل من خطر الإصابة بترقق العظام، وللحصول على الكمية الكافية منه يجب تناول ما لا يقل عن 5 لترات من الحليب يومياً، ولصعوبة ذلك ينصح بتناول المكملات الغذائية التي تحتوي عليه.

رابعاً: فيتامين B: ويتوفر في اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان، وهناك 12 نوعاً منه، يسهم في حصول الجسم على الحديد، فضلاً عن دوره المهم في عملية التمثيل الغذائي، ونقل الأكسجين إلى أجزاء الجسم، وينصح بالتقليل من شرب القهوة والشاي أثناء الوجبات كونها تقلل من امتصاص الحديد.

خامسا: فيتامين A: ويوجد في كبد الحيوانات، والحليب واللبن، والجزر، والفلفل، والسبانخ، ويساعد على الوقاية من العمى واعتام العين، وضعف النظر عند الكبر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان