الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى “تقويم التعليم”: انتهاء تجربة الاختبار التحصيلي عن بُعد بنجاح الهيئة الملكية لمحافظة العلا تشرف على عملية تطوير بيئي واسعة النطاق لإعادة التوازن الطبيعي في محمية شرعان “النيابة العامة” توجه بالقبض على شخص ظهر في فيديو يدعي معلومات كاذبة بشأن حالات كورونا مكة تُسجل أول حالة وفاة طبيب مقيم بفيروس كورونا للمنتهية إقامتهم..الموارد البشرية تحدد آلية الحصول على موافقة صاحب العمل إلكترونيًّا عقد 11 ألف جلسة محاكمة عن بعد في سجون المملكة خلال الفترة الماضية تقديراً لمكافحتهم “كورونا”.. شركة طيران تقدم خصماً 50% للأطباء والممارسين الصحيين على جميع الرحلات فيديو.. جولة داخل قصر البديعة الملكي بعد مرور 88 عاماً على بنائه “الصحة”: إصابات السعوديين بـ “كورونا” اليوم أعلى من الوافدين.. والإناث أكثر من ضعف عدد الذكور “التدريب التقني” تعلن موعد بدء التقديم على برامج البكالوريوس النيابة” تكشف تفاصيل التحقيقات مع تشكيل عصابي هرَّب أكثر من 100 مليون ريال للخارج روى قصة إصابته و11 من أسرته.. “مواطن”: لا يقدّر الجهد الجبار لوزارة الصحة إلا من يصاب بـ”كورونا” ‏

وزارة التعليم تصدر دليل إصدار التراخيص الاستثمارية في 8 أنشطة

الزيارات: 528
التعليقات: 0
وزارة التعليم تصدر دليل إصدار التراخيص الاستثمارية في 8 أنشطة
http://www.athrnews.org/?p=370605
صحيفة أثر الإلكترونية
تربية و تعليم

صدر عن وزارة التعليم مؤخرًا دليل المستثمر لإصدار التراخيص الاستثمارية في التعليم (أهلي- عالمي- جاليات- معاهد ومراكز)، باللغتين العربية والإنجليزية ليتسنى للمستثمر الأجنبي الإفادة منه بعد أن قامت وزاره التعليم بتنفيذ الأمر السامي الكريم بفتح الاستثمار الأجنبي في التعليم، وفقًا لرؤية المملكة 2030.

ويتضمن الدليل حزمة من المعلومات المساعدة للمعنيين في الاستثمار بقطاع التعليم، والشروط والضوابط من حيث أهلية المستثمر، وشروط المؤسسات والشركات، إضافة إلى شروط تجهيزات المدارس، والمعاهد والمراكز، وكذلك الاشتراطات التي يلتزم بها طالب ترخيص (مدرسة أهلية/ عالمية) لذوي الاحتياجات الخاصة (تربية خاصة).

ويرصد الدليل 8 أنشطة ترخص لها وزارة التعليم، وفق اشتراطات واضحة، تدخل تحتها أنواع التراخيص الموجهة للمدارس الأهلية، والمدارس العالمية، ومراكز الإشراف والتدريب التربوي، إضافة إلى معاهد اللغة الإنجليزية، ومعاهد تعليم الخط العربي، ومدارس الجاليات.

وتحت عنوان “رحلة المستثمر” يتعرف المستفيد على خطوات الحصول على الترخيص النهائي، انطلاقًا من المنصة الميسرة الإلكترونية للمستثمرين، متضمنة المدخلات، والمخرجات، والوقت المستغرق لكل عملية إلكترونية، إضافة إلى إمكانية الاطلاع على الرسوم الدراسية للمدارس الأهلية، والعالمية، ورياض الأطفال، والمجالات التي يتم خلالها تكريم المدارس المميزة من حيث تفوق طلابها، والعناية باختيار المعلمين وتدريبهم ورعايتهم الاجتماعية، والحرص على تشغيل الكفاءات الوظيفية، والتميز بالتجارب الإبداعية المبتكرة التي تخدم التعليم، وضبط الجودة والنوعية لتحقيق المستويات العليا في الإدارة، والبرامج الإثرائية التي تقدمها المدرسة، والخدمات المقدمة للمجتمع.

للاطلاع على التفاصيل:
رابط النسخة العربية: هنا 
رابط النسخة الإنجليزية: هنا 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان