الثلاثاء, 22 شوّال 1440 هجريا, الموافق 25 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: المليشيات الحوثية تحاول استفزاز التحالف لكننا سنطبق القانون الدولي وسنتخذ إجراءات رادعة وصارمة “الشورى” يطالب “الإسلامية” بتكثيف الجهود لمواجهة الغلو والتطرف والإرهاب “البيئة”: 18.6 ألف هكتار مساحة إنتاج المملكة من الزراعة العضوية في 2018 رئيس هيئة الطيران المدني يصدر 10 قرارات جديدة “الفيصل”: دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لمنسوبي القطاع الرياضي تحفيز لبذل كل الجهود لخدمة الوطن الغالي دوريات الامن تقبض على شخصين تخصصا في جرائم سلب العمالة.. وسيارتين مسروقتين بالرياض إعلان تشهير رسمي.. “التجارة” تشهر بمنشأة تخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في الدمام ولي العهد يجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هوك: تهديدات إيران للملاحة بمضيق هرمز تتطلب رد فعل عالميًا ترامب يفرض عقوبات جديدة على إيران «صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها النائب العام يوجه باعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة كبرى موجبة للتوقيف

بينهم سيدتان.. وزير الثقافة يعين 3 شخصيات لتولي إدارة 3 مبادرات وطنية جديدة

الزيارات: 56
التعليقات: 0
بينهم سيدتان.. وزير الثقافة يعين 3 شخصيات لتولي إدارة 3 مبادرات وطنية جديدة
http://www.athrnews.org/?p=371168
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أصدر وزير الثقافة الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان 3 قرارات بتعيين 3 شخصيات لتولي إدارة 3 مبادرات وطنية ثقافية جديدة.

وتضمنت القرارات تعيين أحمد الملا رئيساً لمبادرة الأرشيف الوطني للأفلام، والدكتورة زينب الخضيري رئيسة لمبادرة برنامج التفرغ الثقافي، بالإضافة لتعيين الشيف بسمة الخريجي لتولي مسؤولية إدارة مبادرة مهرجان الطهي الوطني.

وسيضطلع مركز الأرشيف الوطني للأفلام بمسؤولية الحفاظ على الأفلام السعودية وصيانتها باعتبارها مكوناً من مكونات الذاكرة الوطنية، وسجلاً لإنجازات صنّاع الأفلام السعوديين منذ نحو ستين عاماً، وذلك وفق أحدث تقنيات الأرشفة المستخدمة في المراكز الدولية.

وتتلخص مهام برنامج التفرغ الثقافي على تفريغ المبدع السعودي لإنجاز مشروعه الثقافي سواء كان رواية، أو كتابا، أو فيلما، أو مقطوعة موسيقية، وغيرها، وسيتم تحديد أسماء المبدعين الذين نالوا حق التفريغ وفق ضوابط تتعلق بجدية مشروعه ومدى إضافته لرصيد الثقافة السعودية.

وتهدف مبادرة مهرجان الطهي الوطني إلى التعريف بالمأكولات السعودية ودلالاتها الثقافية، وذلك من خلال المهرجان الذي سينظم بشكل سنوي ويتضمن العديد من الفعاليات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان