الخميس, 20 محرّم 1441 هجريا, الموافق 19 سبتمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى رعاية فتيات جازان يزرن مرضى غسيل الكلى بمستشفى جازان العام قيادة القوات المشتركة للتحالف ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” : اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسير عن بعد أطلقته الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران من محافظة الحديدة وزير العدل لـ القضاة الجدد: الحصانة لا تعفي من المحاسبة ولي العهد يجتمع في جدة مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان “الصندوق العقاري”: نركز على ضمان استدامة الدعم للمواطنين وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي ” الداود” يقوم بزيارة تفقدية للواجهة البحرية بقوز الجعافرة سمو أمير جازان بالنيابة يتسلم التقرير السنوي لهيئة الغذاء والدواء وزيرالعدل يوجه بإطلاق 15 خدمة تطويرية في قطاع التنفيذ “شرطة الرياض” تصدر بيانا حول فيديو سرقة امرأة مسنة وسقوطها أرضا “الغذاء والدواء” تستدعي إحدى مشاهير مواقع التواصل لتسويقها جهازاً طبياً بادعاءات غير دقيقة بعد بلوغ ورشد القاصرتين.. تنفيذ حكم القَتل قصاصا بمواطن قًتل آخر بإطلاق النار عليه بالرياض

“الجمارك”: إقرار الإفصاح إلزامي.. وعقوبة تجاهله تصل إلى 50% من قيمة المضبوطات

الزيارات: 92
التعليقات: 0
“الجمارك”: إقرار الإفصاح إلزامي.. وعقوبة تجاهله تصل إلى 50% من قيمة المضبوطات
http://www.athrnews.org/?p=371193
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت هيئة الجمارك السعودية، أن كل المغادرين أو القادمين إلى المملكة ملزمون بالإفصاح عما بحوزتهم من العملات والسبائك والمعادن الثمينة، والأدوات القابلة للتداول التي تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال وأكثر أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

وشددت الجمارك على ضرورة تعبئة نموذج الإقرار المخصص وتقديمه لموظف الجمارك، كإجراء إلزامي عند القدوم والمغادرة.

ولفتت إلى أن عدم الالتزام بالإفصاح يعرض المسافر إلى عقوبات منها غرامة مالية تساوي 25% من قيمة المضبوطات في المرة الأولى وغرامة تعادل 50% في المرة الثانية.

وأشارت إلى أن الإفصاح يهدف إلى تأكيد سلامة المسافر وحمايته من توجيه الاتهام له بارتكاب جريمة غسل الأموال أو التهريب أو التهرب من دفع الرسوم والضرائب النظامية.

وبينت أن المواد التي تتطلب تعبئة نموذج الإقرار، تتضمن المبالغ المالية بقيمة 60 ألف ريال فأكثر، والمجوهرات والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، والبضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال، والسلع الخاضعة للضريبة الانتقائية، والسلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وأوضحت أن طريقة تقديم الإقرار تكون كتابية من خلال النموذج، ثم تقديمه لمكتب الإقرار أو الإفصاح الجمركي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان