الثلاثاء, 22 شوّال 1440 هجريا, الموافق 25 يونيو 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

مجلس الوزراء : الموافقة على تأسيس شركة مملوكة للحكومة لتقديم الخدمات الزراعية بعد الابتعاث ..توجيه سام بإيقاف العلاج في كندا ونقل المرضى إلى دول أخرى العقيد المالكي: المليشيات الحوثية تحاول استفزاز التحالف لكننا سنطبق القانون الدولي وسنتخذ إجراءات رادعة وصارمة “الشورى” يطالب “الإسلامية” بتكثيف الجهود لمواجهة الغلو والتطرف والإرهاب “البيئة”: 18.6 ألف هكتار مساحة إنتاج المملكة من الزراعة العضوية في 2018 رئيس هيئة الطيران المدني يصدر 10 قرارات جديدة “الفيصل”: دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين لمنسوبي القطاع الرياضي تحفيز لبذل كل الجهود لخدمة الوطن الغالي دوريات الامن تقبض على شخصين تخصصا في جرائم سلب العمالة.. وسيارتين مسروقتين بالرياض إعلان تشهير رسمي.. “التجارة” تشهر بمنشأة تخزن مواد غذائية منتهية الصلاحية في الدمام ولي العهد يجتمع مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية هوك: تهديدات إيران للملاحة بمضيق هرمز تتطلب رد فعل عالميًا ترامب يفرض عقوبات جديدة على إيران «صحة عسير» تكشف حالة الـ21 مصابًا بحادث مطار أبها النائب العام يوجه باعتبار إطلاق النار في المناسبات جريمة كبرى موجبة للتوقيف

“الجمارك”: إقرار الإفصاح إلزامي.. وعقوبة تجاهله تصل إلى 50% من قيمة المضبوطات

الزيارات: 64
التعليقات: 0
“الجمارك”: إقرار الإفصاح إلزامي.. وعقوبة تجاهله تصل إلى 50% من قيمة المضبوطات
http://www.athrnews.org/?p=371193
صحيفة أثر الإلكترونية
أخبار محلية

أكدت هيئة الجمارك السعودية، أن كل المغادرين أو القادمين إلى المملكة ملزمون بالإفصاح عما بحوزتهم من العملات والسبائك والمعادن الثمينة، والأدوات القابلة للتداول التي تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال وأكثر أو ما يعادلها بالعملات الأجنبية.

وشددت الجمارك على ضرورة تعبئة نموذج الإقرار المخصص وتقديمه لموظف الجمارك، كإجراء إلزامي عند القدوم والمغادرة.

ولفتت إلى أن عدم الالتزام بالإفصاح يعرض المسافر إلى عقوبات منها غرامة مالية تساوي 25% من قيمة المضبوطات في المرة الأولى وغرامة تعادل 50% في المرة الثانية.

وأشارت إلى أن الإفصاح يهدف إلى تأكيد سلامة المسافر وحمايته من توجيه الاتهام له بارتكاب جريمة غسل الأموال أو التهريب أو التهرب من دفع الرسوم والضرائب النظامية.

وبينت أن المواد التي تتطلب تعبئة نموذج الإقرار، تتضمن المبالغ المالية بقيمة 60 ألف ريال فأكثر، والمجوهرات والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة، والبضائع بكميات تجارية أو بقيمة أعلى من 3000 ريال، والسلع الخاضعة للضريبة الانتقائية، والسلع والمواد المحظورة والمقيدة.

وأوضحت أن طريقة تقديم الإقرار تكون كتابية من خلال النموذج، ثم تقديمه لمكتب الإقرار أو الإفصاح الجمركي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة أثر
صحيفة أثر
حمل التطبيق من المتجر الان